وفيات الجمعة 28-06-2024 أجواء حارة نسبيا في أغلب المناطق اليوم وغدًا وانخفاض الأحد زواج أردني ؛ الغداء في غزة، والزفاف في الأردن وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة/3 إلى أرض المهمة فيصل العبدالات مبارك الدكتوراة 4 أسباب وراء ارتفاع درجة حرارة الهاتف أمريكية تطلب الطلاق بسبب تعامل زوجها مع المرطبانات اغتصاب سبعينية معاقة يثير غضبًا في المغرب .. الحسبان يكتب في ذكرى ميلاد ولي العهد سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني الجرائم الإلكترونية تحذر من مشاركة رمز التحقق للمحافظ الإلكترونية سيدي الجنرال : لقــد إغتصبنـي كلــب ما هي فوائد خل التفاح مع الماء بعد الأكل؟ ماذا يعالج شحم الجمل؟ وما هي فوائده رئيس هيئة الأركان يلتقي نظيره العماني في سلطنة عُمان وفاة شخص بمشاجرة بين شقيقين وقريبهما في شفا بدران سفينة محملة بمساعدات تغادر قبرص إلى غزة السفارة الأميركية تحيي ذكرى استقلال بلادها الممرضين: إعلانات تهدف لـ"النصب والاحتيال" على المواطن 10 شهداء وعشرات الجرحى بقصف الاحتلال غزة والنصيرات السودان.. 25 مليون شخص يعانون انعدام الأمن الغذائي والمرض
محليات

"الأندية الروتارية" في الأردن تدعم حملة "افحصي وطمنينا"

{clean_title}
الأنباط -

عمان - الانباط - جمانة خنفر

تحت عنوان "افحصي وطمنينا"، نظم نادي روتاري عمون فعالية شاركت فيها اندية الروتاري في الاردن بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان/ البرنامج الأردني لسرطان الثدي، للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي التي تقام خلال شهر تشرين الأول من كل عام، لزيادة الاهتمام بهذا المرض وسبل الوقاية منه على المستوى الدولي. واشتملت الفعالية على العديد من الأنشطة الإعلامية والتوعوية، إضافة إلى محاضرة تثقيفية  ومعلومات حول الفحص الذاتي للثدي،وتم تقديم قصص نجاح لناجيات من سرطان الثدي. وعرض فيديو عن المباني الجديدة لمركز الحسين للسرطان وفيديو عن مبادرة فكر بالوردي.

 وقالت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان ومديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي نسرين قطامش  أن البرنامج نجح خلال السنوات الماضية في أن يجعل من سرطان الثدي قضية مجتمعية، فهو مرض لا يصيب السيدة فقط، وإنما يصيب عائلتها ومكان عملها والمجتمع كاملاً. وبذلك أطلق البرنامج مبادرة فكر بالوردي، بهدف حث الأشخاص والمؤسسات على تبني رسالة البرنامج وإطلاق رسالة الحملة بالطريقة التي يرغبون بها بهدف نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر.

  فكر بالوردي بدأ كمبادرة وتطور خلال وقت قصير جداً إلى حركة مجتمعية تردد صداها في كافة محافظات المملكة، الأمر الذي يدل على إيمان مجتمعنا الحبيب برسالتنا وأهدافنا.

 وأكدت رئيس نادي روتاري عمان عمون جين منه على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لإنقاذ حياة العديد من النساء، وعرضت ملخصا حول مساهمات اندية الروتاري في دعم المجتمعات الدولية والمحلية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع ومن أهمها حملة القضاء على شلل الأطفال بالاضافة الى مشاريع في مجال المياه الصحية، والمحافظة على البيئة، ودعم المكفوفين، والحد من الفقر والبطالة ورفع مستوى العناية الصحية.

ومن الجدير ذكره أن نوادي الروتاري في الأردن، بما فيها الروتاري والروتارآكت ، تضم مئات الاعضاء من النساء والرجال يعملون في مجالات مهنية وتخصصات مختلفة، يقدمون العمل التطوعي من أجل مساعدة مجتمعاتهم وسد حاجاتها من خلال البرامج التنموية، مسخرين إمكاناتهم العلمية والعملية لتحسين حياة الأفراد الأقل حظا وزرع الأمل في قلوب أهالي المناطق المحرومة أو ذوي الاحتياجات الخاصة.//