كم كوبا من الماء تحتاج في هذا الطقس الحار؟ دبابنه تتفقد جاهزية مقر لجنة محافظة عجلون لانتخابات مجلس النواب 2024 العقبة : الخرابشه يرعى افتتاح ورشة الطاولة المستديرة للمستثمرين في الهيدروجين الأخضر العقبة :حلقة نقاشية حول صناعة الهيدروجين الأخضر الحمود: يهنئ بيوم الشباب العربي وفد سعودي يزور قاعدة الملك عبدالله الثاني الجوية الأمانة توقف خدماتها الإلكترونية غدا لتحديثها مهرجان جرش بدورة مختلفة .. مارسيل خليفة وسناء موسى وهبة طوجي وفايا يونان أبرز المشاركين القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على شمال قطاع غزة مجله فوتو الالكترونيه مجله كويتيه عربية متخصصة لفنون التصوير والسياحة ولي العهد ينشر عبر انستغرام مقاطع فيديو خلال لقائه البعثتين الأولومبية والبارالمبية الهناندة يبحث مع مدير الصندوق العربي للإنماء الأولويات المتعلقة بالاقتصاد الرقمي بحث سبل التعاون بين سلطة العقبة و المستثمرين في مجال مصانع الحياكة في المحافظة منتخب الأشبال لكرة اليد يخسر أمام نظيريه العراقي والسوري ارتفاع الأسهم الأوروبية مع تفاؤل بشأن خفض سعر الفائدة تدشين حزمة من المشاريع الإنسانية لدعم اللاجئين والمجتمع المستضيف في الأردن وزيرة الثقافة تفتتح مكتبة بلدية أم الرصاص وزير الأوقاف: اغلاق أي شركة حج مرخصة يثبت تورطها بتنظيم برامج حج بتأشيرة زيارة نظام إدارة الموارد البشرية…قراءة سياسية. بدعوة من الرئيس العراقي وبحضور مفكرين ومثقفين.. "الثقافي العربي الكردي" يعقد مؤتمره ب بغداد
محليات

"الأندية الروتارية" في الأردن تدعم حملة "افحصي وطمنينا"

{clean_title}
الأنباط -

عمان - الانباط - جمانة خنفر

تحت عنوان "افحصي وطمنينا"، نظم نادي روتاري عمون فعالية شاركت فيها اندية الروتاري في الاردن بالتعاون مع مؤسسة الحسين للسرطان/ البرنامج الأردني لسرطان الثدي، للتوعية بأهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي، وذلك ضمن فعاليات الحملة العالمية للتوعية بسرطان الثدي التي تقام خلال شهر تشرين الأول من كل عام، لزيادة الاهتمام بهذا المرض وسبل الوقاية منه على المستوى الدولي. واشتملت الفعالية على العديد من الأنشطة الإعلامية والتوعوية، إضافة إلى محاضرة تثقيفية  ومعلومات حول الفحص الذاتي للثدي،وتم تقديم قصص نجاح لناجيات من سرطان الثدي. وعرض فيديو عن المباني الجديدة لمركز الحسين للسرطان وفيديو عن مبادرة فكر بالوردي.

 وقالت مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان ومديرة البرنامج الأردني لسرطان الثدي نسرين قطامش  أن البرنامج نجح خلال السنوات الماضية في أن يجعل من سرطان الثدي قضية مجتمعية، فهو مرض لا يصيب السيدة فقط، وإنما يصيب عائلتها ومكان عملها والمجتمع كاملاً. وبذلك أطلق البرنامج مبادرة فكر بالوردي، بهدف حث الأشخاص والمؤسسات على تبني رسالة البرنامج وإطلاق رسالة الحملة بالطريقة التي يرغبون بها بهدف نشر الوعي بأهمية الكشف المبكر.

  فكر بالوردي بدأ كمبادرة وتطور خلال وقت قصير جداً إلى حركة مجتمعية تردد صداها في كافة محافظات المملكة، الأمر الذي يدل على إيمان مجتمعنا الحبيب برسالتنا وأهدافنا.

 وأكدت رئيس نادي روتاري عمان عمون جين منه على أهمية الكشف المبكر عن سرطان الثدي لإنقاذ حياة العديد من النساء، وعرضت ملخصا حول مساهمات اندية الروتاري في دعم المجتمعات الدولية والمحلية من خلال تنفيذ العديد من المشاريع ومن أهمها حملة القضاء على شلل الأطفال بالاضافة الى مشاريع في مجال المياه الصحية، والمحافظة على البيئة، ودعم المكفوفين، والحد من الفقر والبطالة ورفع مستوى العناية الصحية.

ومن الجدير ذكره أن نوادي الروتاري في الأردن، بما فيها الروتاري والروتارآكت ، تضم مئات الاعضاء من النساء والرجال يعملون في مجالات مهنية وتخصصات مختلفة، يقدمون العمل التطوعي من أجل مساعدة مجتمعاتهم وسد حاجاتها من خلال البرامج التنموية، مسخرين إمكاناتهم العلمية والعملية لتحسين حياة الأفراد الأقل حظا وزرع الأمل في قلوب أهالي المناطق المحرومة أو ذوي الاحتياجات الخاصة.//