اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب هيئة تنشيط السياحة تحتفل بذكرى الاستقلال الـ80 للأردن في جاكرتا بحضور رسمي ودبلوماسي واسع إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته إثر أفعال بالغة الخطورة أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح " درب الأساطير"

استنتاجات علمية جديدة حول تأثير الشاي الأخضر على الصحة

استنتاجات علمية جديدة حول تأثير الشاي الأخضر على الصحة
الأنباط -

خلص باحثون من معهد أبحاث الشاي التابع لأكاديمية العلوم الزراعية الصينية إلى أن التناول المنتظم للشاي، وخاصة الشاي الأخضر، يقدم فوائد صحية متعددة.

 

ربط التقرير بين تناول الشاي الأخضر وانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، والسمنة، والسكري، وبعض أنواع السرطان. كما أشار إلى تأثيرات وقائية على الدماغ، وإبطاء فقدان الكتلة العضلية المرتبط بالعمر، وتقليل الالتهابات. وقد أُنجزت الدراسة تحت إشراف الأستاذين مينغتشوان يانغ ولي تشو، واعتمدت على تجارب مختبرية وأبحاث شارك فيها البشر.

ويستخلص الشاي من نبات كاميليا سينينسيس الذي استُهلك عبر القرون، وترتبط فوائده الصحية بمركبات البوليفينول، وخاصة الكاتيشين، التي تتركز بشكل أكبر في الشاي الأخضر. أظهرت الأبحاث أن الشاي "يخفض ضغط الدم ويحسّن مستويات الكوليسترول، ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية والوفاة المبكرة لدى الأشخاص الذين يشربونه بانتظام. كما يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في التحكم بوزن الجسم، وإبطاء التدهور المعرفي، وتقليل مؤشرات مرض الزهايمر لدى كبار السن، بالإضافة إلى تقليل فقدان الكتلة العضلية".
ويحذر الباحثون من ضرورة تناول الشاي بدون سكر، حيث قد تحتوي المشروبات المعبأة على سكريات ومواد حافظة. كما أشاروا إلى احتمال وجود مبيدات حشرية، معادن ثقيلة، وجسيمات بلاستيكية دقيقة في أكياس الشاي، على الرغم من أن ذلك لا يشكل تهديدا خطيا لمعظم الناس. ويجب مراعاة أن الشاي قد يقلل من امتصاص الحديد والكالسيوم، وهو أمر مهم للأشخاص ذوي الاحتياجات الغذائية الخاصة.

ويختتم مؤلفو البحث بتأكيد أهمية تفضيل أنواع الشاي التقليدية، والحد من المشروبات المصنعة، وممارسة التناول المعتدل والمنتظم للشاي، بما يسهم في تبني نمط حياة صحي.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير