اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد مجموعة الطائرات المسيرة الباكستانية التربية تصدر تعليمات وإرشادات لطلبة التوجيهي مبادرة "نون للكتاب" على موعد مع القاص أكرم الزعبي ومجموعته القصصية "العنكبوت" وزير الخارجية يتسلّم رسالة مُوجَّهة إلى الملك من الرئيس الموريتاني العيسوي يلتقي فعاليات مجتمعية وتطوعية ونسائية وشبابية "صناعة عمان" توقع اتفاقية لإعداد دراسة التحقق لواقع إعادة التدوير في الأردن الأعلى للسكان: عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور أنا قادر حكاية طفل أردني انتهت إلى كأس العالم البنك الأردني الكويتي يصدر تقريره السادس للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة للعام 2025 مطار مدينة عمّان يطلق رحلات مباشرة من وإلى الرياض بداية تموز المقبل الأردنيون يضبطون منبهاتهم.. السادسة صباحا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر وزير الداخلية يسلم الإعلامية ربى الدجاني شهادة جائزة الأمير نايف للأمن العربي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك رواية خَيطُ البارُود - للكاتب زياد محافظة وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب في مباراته المقبلة سلطة وادي الأردن ونقابة تجار المواد الزراعية توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاستثمار الزراعي رويترز: محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا الاثنين التواصل الحكومي يستضيف رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الثلاثاء 86.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

دراسة تؤكد أثر المهام الإدارية للصيادلة في تحسين جودة الرعاية الصحية بالمستشفيات الأردنية

دراسة تؤكد أثر المهام الإدارية للصيادلة في تحسين جودة الرعاية الصحية بالمستشفيات الأردنية
الأنباط -
اثر المهام الادارية التي يوديها الصيدلي على جودة الرعاية الصحية في المستشفيات الأردنية رسالة ماجستير للباحثة الصيدلانيّة وعد صايل الدغمي في جامعة ال البيت
وهدفت الدراسة إلى بيان اثر المهام الادارية التي يؤديها الصيدلي على جودة الرعاية الصحية في المستشفيات الأردنية وشملت الدارسة مستشفيات اقليم الشمال والبالغ عددها ١٢ مستشفى وتوصلت الدراسة إلى أهمية المهام الإدارية التي يؤديها الصيدلي وأثرها في تحسين جودة الرعاية الصحية داخل المستشفيات الأردنية.واشارت الدراسة إلى أهمية الدور الإداري للصيدلي، الذي لايقتصر فقط في الجوانب الفنية، بل في تعزيز الأمان والجودة واستمرارية الخدمات الصحية المقدّمة للمرضى.

وأظهرت نتائج الدراسة أن للصيدلي دورًا إداريًا فاعلًا في دعم جودة الرعاية الصحية، من خلال مهامه في الرقابة والإشراف، والإدارة وإعداد التقارير، والمشاركة في اللجان، حيث تسهم هذه الأدوار في رفع مستوى الأمان وتحسين كفاءة الخدمات الصحية داخل المستشفيات. كما بيّنت الدراسة أن تفعيل دور الصيدلي الإداري يُعد عنصرًا مهمًا في تطوير منظومة الرعاية الصحية وتعزيز سلامة المرضى.

واكدت الدراسة أهمية دعم وتمكين الصيادلة إداريًا داخل المستشفيات الأردنية، لما لذلك من أثر إيجابي مباشر على جودة الخدمات الصحية المقدّمة للمجتمع.
وتكونت للجنة المناقشة من الاستاذ الدكتور مرعي بني خالد نائب رئيس جامعة ألبيت مشرفاً رئيساً وعضوية كل من الدكتور هايل السرحان والدكتور حازم شحادة
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير