اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب هيئة تنشيط السياحة تحتفل بذكرى الاستقلال الـ80 للأردن في جاكرتا بحضور رسمي ودبلوماسي واسع إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته إثر أفعال بالغة الخطورة أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح " درب الأساطير"

دراسة: كوب من القهوة يوميا يقلل من "الرجفان الأذيني"

دراسة كوب من القهوة يوميا يقلل من الرجفان الأذيني
الأنباط -

كشف علماء جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو أن تناول القهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني، وهو اضطراب شائع في نظم القلب يؤدي إلى تسارع وعدم انتظام ضربات القلب.

وأظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة JAMA، أن تناول كوب واحد من القهوة يوميا يقلل من خطر الإصابة بالرجفان الأذيني بنسبة 39%، وهو اضطراب شائع في نظم القلب قد يؤدي إلى الجلطة الدماغية أو قصور القلب.

وشملت الدراسة 200 شخص يعانون من الرجفان الأذيني المستمر أو الرفرفة الأذينية، حيث خضع المشاركون لعملية تقويم نظم القلب الكهربائي لاستعادة النظم الطبيعي للقلب. وقسم الباحثون المشاركين إلى مجموعتين: الأولى تناولت كوبا واحدا أو أكثر من القهوة يوميا، أما الثانية فُرض عليها الامتناع التام عن الكافيين لمدة ستة أشهر.

وأظهرت النتائج أن المجموعة التي تناولت القهوة شهدت انخفاضا ملحوظا في خطر تكرار عدم انتظام ضربات القلب. وأشار الباحثون إلى أن القهوة قد تمتلك تأثيرا مضادا للالتهابات، كما يمكن أن تحل محل المشروبات السكرية والكحولية ومشروبات الطاقة، مما يخفف الضغط على القلب ويحسن صحته.

وكالات 
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير