اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب هيئة تنشيط السياحة تحتفل بذكرى الاستقلال الـ80 للأردن في جاكرتا بحضور رسمي ودبلوماسي واسع إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته إثر أفعال بالغة الخطورة أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح " درب الأساطير"

دراسة تكشف تأثيرا مذهلا لـ (أوميغا 3)

دراسة تكشف تأثيرا مذهلا لـ أوميغا 3
الأنباط -
 كشفت دراسة علمية حديثة عن علاقة مثبتة، إثر تجارب لفئات عمرية مختلفة، بين تناول أحماض أوميغا 3 الدهنية وانخفاض معدلات السلوك العدواني بمختلف أشكاله.

وتوصل تحليل شامل لنتائج 29 تجربة علمية استمرت في المتوسط 16 أسبوعا أجريت على مدى نحو 3 عقود (بين عامي 1996 و2024)، وشملت 3918 مشاركا من مختلف الفئات العمرية، إلى أن المكملات الغذائية المحتوية على أوميغا 3 تحدث انخفاضا ملحوظا في العدوانية يصل إلى 28 بالمئة.

وأظهرت النتائج أن هذا التأثير الإيجابي يشمل كلا من العدوانية التفاعلية التي تظهر استجابة للاستفزاز، والعدوانية الاستباقية المخطط لها مسبقا، وفقا لـ"ساينس ألرت".

كما شملت الفائدة مختلف الشرائح من الأطفال تحت سن 16 عاما إلى كبار السن بين 50-60 عاما، ما يؤكد شمولية هذا التأثير عبر مختلف الأعمار والظروف.

وأكد البروفيسور أدريان راين، عالم الجريمة العصبي في جامعة بنسلفانيا، أن "الوقت قد حان لتنفيذ استخدام مكملات أوميغا 3 لتقليل العدوانية في مختلف المجالات المجتمعية والطبية والقضائية".

كما نصح الآباء الذين يعانون من مشاكل العدوانية لدى أطفالهم بإضافة حصتين إضافيتين من الأسماك أسبوعيا إلى النظام الغذائي، إلى جانب أي علاجات أخرى يتلقونها.

ويرجح الباحثون أن هذا التأثير الإيجابي يعود إلى قدرة أوميغا 3 على تقليل الالتهابات في الجسم ودعم العمليات الحيوية في الدماغ، ما ينعكس إيجابا على تنظيم السلوك والانفعالات.

وتأتي هذه النتائج متوافقة مع أبحاث سابقة أظهرت فوائد أوميغا 3 في الوقاية من انفصام الشخصية وتقليل خطر أمراض القلب والسكتات الدماغية.

ويؤكد الفريق البحثي أن أوميغا 3 ليس حلا سحريا، لكنه أداة فعالة يمكن أن تساهم في حل مشكلة العنف في المجتمع، مع ضرورة الاستمرار في إجراء المزيد من الأبحاث طويلة المدى لتأكيد هذه النتائج الواعدة ودراسة آلياتها بشكل أعمق.



© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير