اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب هيئة تنشيط السياحة تحتفل بذكرى الاستقلال الـ80 للأردن في جاكرتا بحضور رسمي ودبلوماسي واسع إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته إثر أفعال بالغة الخطورة أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح " درب الأساطير"

دراسة: تقليل استهلاك السكّر في سن مبكرة يقلل من خطر أمراض الرئة

دراسة تقليل استهلاك السكّر في سن مبكرة يقلل من خطر أمراض الرئة
الأنباط -
أظهرت دراسة أجراها باحثون بريطانيون أن تقليل استهلاك السكر في السنوات الأولى من العمر، يقلل من خطر الإصابة بأمراض الرئة المزمنة عند البلوغ.

وأشارت مجلة The American Journal of Clinical Nutrition إلى أن القائمين على الدراسة اكتشفوا أن تقليل استهلاك الطفل للسكر منذ الولادة وحتى بلوغه عمر السنتين، يقلل من خطر إصابته عند البلوغ بالربو وغيرها من أمراض الرئة المزمنة.

حلل العلماء أثناء الدراسة بيانات ما يقرب من 59 ألف شخص ولدوا في المملكة المتحدة خلال فترة إلغاء تقنين السكر بعد الحرب العالمية الثانية (ما بين عامي 1951 و1956)، وأظهرت النتائج أن أولئك الذين استهلكوا كمية أقل من السكر خلال طفولتهم المبكرة كانوا أقل عرضة بنسبة 25-27٪ للإصابة بالربو ومرض الانسداد الرئوي المزمن، كما تأخر ظهور هذه الأمراض لديهم في المتوسط بمقدار 3-4 سنوات مقارنة بغيرهم، بالإضافة إلى ذلك كانت مؤشرات وظائف الجهاز التنفسي أفضل لديهم، حيث تمتعوا بسعة رئوية أكبر وتنفس أكثر كفاءة.

وأشار القائمون على الدراسة إلى أن الأشخاص الذين استهلكوا كميات أقل من السكر في العامين الأولين من حياتهم كانوا أقل عرضة للإصابة بمرض السكري وارتفاع ضغط الدم أيضا، مما يشير إلى الفائدة العامة للاستهلاك المعتدل للسكر في سن مبكرة.

ووفقا للباحثين فإن الإفراط في تناول السكر خلال السنوات الأولى من الحياة قد يسبب عمليات التهابية تعوق التطور الطبيعي للمسالك التنفسية، ويؤكدون على أن اتباع عادات غذائية صحية منذ الطفولة يساعد في الحفاظ على صحة جيدة للرئتين ويقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة في المستقبل.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير