اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب هيئة تنشيط السياحة تحتفل بذكرى الاستقلال الـ80 للأردن في جاكرتا بحضور رسمي ودبلوماسي واسع إيقاف طبيب جراح عن العمل وإغلاق عيادته إثر أفعال بالغة الخطورة أمنية، تغير اسم شبكتها على هواتف عملائها ليصبح " درب الأساطير"

ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول التفاح يومياً؟

ماذا يحدث للكوليسترول عند تناول التفاح يومياً
الأنباط -

يُقدم تناول التفاح بقشره بانتظام أكبر فائدة للقلب والدورة الدموية، حيث يخفض مستويات الكوليسترول الكلي، والكوليسترول منخفض الكثافة، أي الضار.

وحسب "فري ويل هيلث"، تنبع فوائد التفاح الخافضة للكوليسترول من أليافه القابلة للذوبان، خاصة البكتين، والبوليفينول، التي تقل امتصاص الكوليسترول وتدعم عملية أيض الدهون. وتشير أبحاث نشرتها "دورية علوم الأغذية والزراعة"، إلى أن تناول التفاح يومياً يُمكن أن يؤثر كثيراً على مستويات الكوليسترول، بفضل محتواه من الألياف والبوليفينول، للمساعدة على تقليل الالتهابات والإجهاد التأكسدي، مع دعم سكر الدم واستقلاب الدهون.

قشر التفاح
ويحتوي التفاح أيضاً على مزيج من حوالي 70% من الألياف غير القابلة للذوبان و30% القابلة للذوبان، خاصة البكتين، والصمغ، والهيميسليلوز، والتي توجد بشكل أساسي في القشر.



وتُشكل هذه الألياف القابلة للذوبان مادة لزجة تشبه الهلام في الأمعاء ترتبط بالكوليسترول، ما يساعد على إزالته من الجسم وخفض مستويات الكوليسترول الكلي والضار.

كم عدد التفاحات لخفض الكوليسترول؟
إن تناول تفاحة أو تفاحتين كاملتين يومياً، بالقشرة، قد يساعد على خفض الكوليسترول. وتشير دراسات إلى أن تناول تفاحة أو تفاحتين متوسطتي الحجم 100-300 غرام يومياً يخفض الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار، وقد ربطت هذه الأبحاث أيضاً هذه الكمية بارتفاع الكوليسترول الجيد في الدم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير