اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد مجموعة الطائرات المسيرة الباكستانية التربية تصدر تعليمات وإرشادات لطلبة التوجيهي مبادرة "نون للكتاب" على موعد مع القاص أكرم الزعبي ومجموعته القصصية "العنكبوت" وزير الخارجية يتسلّم رسالة مُوجَّهة إلى الملك من الرئيس الموريتاني العيسوي يلتقي فعاليات مجتمعية وتطوعية ونسائية وشبابية "صناعة عمان" توقع اتفاقية لإعداد دراسة التحقق لواقع إعادة التدوير في الأردن الأعلى للسكان: عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور أنا قادر حكاية طفل أردني انتهت إلى كأس العالم البنك الأردني الكويتي يصدر تقريره السادس للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة للعام 2025 مطار مدينة عمّان يطلق رحلات مباشرة من وإلى الرياض بداية تموز المقبل الأردنيون يضبطون منبهاتهم.. السادسة صباحا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر وزير الداخلية يسلم الإعلامية ربى الدجاني شهادة جائزة الأمير نايف للأمن العربي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك رواية خَيطُ البارُود - للكاتب زياد محافظة وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب في مباراته المقبلة سلطة وادي الأردن ونقابة تجار المواد الزراعية توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاستثمار الزراعي رويترز: محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا الاثنين التواصل الحكومي يستضيف رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الثلاثاء 86.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

العقبة تستضيف البطولة العربية المفتوحة الثالثة لصيد الأسماك

العقبة تستضيف البطولة العربية المفتوحة الثالثة لصيد الأسماك
الأنباط -

يُنظم الاتحاد الملكي الأردني للرياضات البحرية البطولة العربية المفتوحة الثالثة لصيد الأسماك، في مدينة العقبة خلال الفترة من 5 إلى 7 أيلول، وذلك بالتعاون مع منتجع تالا بيه، وبدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
ويشارك في البطولة نخبة من الصيادين المحترفين من عدد من الدول العربية الشقيقة، ما يعكس المكانة المتقدمة التي باتت تحظى بها البطولة على مستوى المنطقة ويؤكد نجاح الأردن في تنظيم واستضافة فعاليات رياضية بحرية كبرى.
ويُنظم الاتحاد على هامش البطولة بطولة العقبة لصيد الأسماك، في إطار دعم الرياضات البحرية المحلية، وإتاحة الفرصة أمام الصيادين الأردنيين والهواة للمشاركة في أجواء احترافية مميزة.
وقال رئيس الاتحاد الملكي للرياضات البحرية رمزي الكباريتي، إن البطولة تعد محفزا مباشرا ‏للحراك السياحي في العقبة، إذ تستقطب الزوار من داخل المملكة وخارجها وتنعش قطاع ‏الضيافة والمطاعم والنقل البحري والتجهيزات الرياضية، مشيرا الى ان البطولة تسهم في تسليط ‏الضوء على السياحة البحرية كمنتج فريد يعكس جمال البيئة البحرية الأردنية وتنوعها ‏البيولوجي. ‏
وأوضح، أن تنظيم البطولة العربية المفتوحة الثالثة لصيد الأسماك في العقبة يعكس الثقة ‏المتزايدة بالقدرات الأردنية في تنظيم الفعاليات البحرية الكبرى، مبينا أن العقبة باتت وجهة ‏عربية مفضلة لعشاق الرياضات البحرية، وأن الاتحاد يعمل على تعزيز هذا التوجه من ‏خلال تطوير البنية التحتية وتوفير بيئة آمنة ومحترفة للصيادين بما ينسجم مع رؤية المملكة ‏في دعم السياحة الرياضية والبيئية.‏
وأشار الكباريتي الى أن البطولة تحمل رسالة بيئية وسياحية وتُسهم ‏في رفع الوعي بأهمية الحفاظ على الثروة السمكية وتشجيع الصيد المسؤول بما يضمن ‏استدامة الموارد البحرية للأجيال القادمة.‏
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير