اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
مشكلات تواجه مستخدمي الهواتف القابلة للطي تفاصيل ضبط المتهمين بتخريب مقاعد «الفان زون» الصين .. ثعبان هارب يقود الشرطة الصينية إلى جريمة غير متوقعة محمد إمام: والدي يتابع كأس العالم وفخور بأداء منتخب مصر في المونديال التفاصيل في التعليق الاول حين تمنح احدى الجامعات الخاصة جائزة الباحث المتميز لمن لا يملك تميزا بحثياً ولا اداريا القاضي يرعى احتفالية بمناسبة عيد ميلاد ولي العهد مسؤولان أميركيان: إيران أطلقت النار على سفينة الشحن في هرمز البريد الأردني إنجازات نوعية ونقلة مؤسسية شاملة في مسيرة التحديث والتطوير. إرادة ملكية بتعيين "نذير العواملة" أميناً عاماً للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والعواملة يوجّه رسالة شكر أمين عام سلطة المياه يتفقد الواقع المائي في المفرق والبادية الشمالية ويوجه لحلول فورية العيسوي يرعى احتفالا بالمناسبات الوطنية في المشيرفة بجرش التربية: لا ملاحظات أثرت على سير أولى امتحانات التوجيهي مؤسسة "مساواة" ومسار تختتم ورشة "ريادة الأعمال من الفكرة إلى التنفيذ" مهرجان صيف الأردن.. أبعاد سياحية وترفيهية وقيم تُرسخ الهوية الوطنية تعديل التعرفة الجمركية على الدراجات الكلاسيكية لتصبح 3 آلاف دينار 4 إصابات إثر زلزال ضرب شمال شرق اليابان بقوة 7.2 درجة إرادة ملكية بالموافقة على فتح سفارة للاردن في فنزويلا البوليفارية الجامعة الأردنيّة تستحدث برنامج بكالوريوس إدارة الجودة والعمليات في فرع العقبة لما وعبدالله البنا الف مبروك التخرج مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرة الشبول

10 إنجازات في الاقتصاد الرقمي والاتصالات والبريد والسيبراني خلال تموز

10 إنجازات في الاقتصاد الرقمي والاتصالات والبريد والسيبراني خلال تموز
الأنباط - أظهر تقرير إنجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية، لقطاع الاقتصاد الرقمي والاتصالات والبريد والأمن السيبراني، إنجاز 10 مشاريع خلال تموز الماضي.
وبحسب التقرير الذي أصدرته وزارة الاتصال الحكومي أمس الأربعاء، أطلقت وزارة الاقتصاد الرقمي والريادة منصة "الأرقام التعريفية" لتوحيد رموز الجهات الحكومية وتعزيز التكامل الرقمي، وتعتبر المنصة إحدى الركائز الأساسية للبنية التحتية الرقمية الوطنية، وتسهم في تقليل التكرار والأخطاء في إدخال البيانات وتعزز من كفاءة الإجراءات الحكومية في ظل التوسع المتزايد في الخدمات الرقمية.
وتم افتتاح مركز الصحة الرقمية الأردني في السلط، الذي أنشئ في إطار جهود المجلس الوطني لتكنولوجيا المستقبل لرفع مستوى الخدمات الطبية المقدمة، إذ يشكل المركز خطوة استراتيجية في مسار التحول الرقمي في القطاع الصحي في الأردن، وأحد المشاريع الريادية الداعمة لرؤية التحديث الاقتصادي.
وحول إنجازات هيئة تنظيم قطاع الاتصالات، ذكر التقرير، استضافة وفد سوري رفيع المستوى برئاسة وزير الاتصالات وتقانة المعلومات، للاطلاع على التجربة الأردنية في مجال تنظيم قطاع الاتصالات والاستفادة من الخبرات الأردنية في مجال التنظيم واستكشاف فرص الاستثمار أمام القطاع الخاص الأردني، كما ترأس الوفد الأردني المشارك في فعاليات منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات 2025 والتي انعقدت في العاصمة السويسرية - جنيف، بمشاركة دولية واسعة، إضافة إلى المشاركة كمتحدث رسمي في عدد من المحاور المتخصصة.
كما تم توقيع عدد من مذكرات التفاهم الدولية، تمثلت بمذكرة تفاهم مع منظمة تنسيق شبكات الإنترنت الأوروبية لتعزيز التعاون في مجال البنية التحتية للإنترنت، وضمان استقرار وأمن العمليات المرتبطة به في الأردن والمنطقة، ومذكرة تفاهم مع الهيئة الوطنية لإدارة وتنظيم الاتصالات الرومانية لدعم الجهود المشتركة في تطوير البنية التحتية الرقمية وتعزيز الشمول الرقمي وتبادل الخبرات الفنية والمعلومات في المجالات المحورية لدعم الاقتصاد الرقمي في المملكة.
ونشرت الهيئة التقرير الإحصائي للربع الأول من العام 2025 لقطاع الاتصالات، متضمنا الأرقام والإحصائيات المتعلقة بخدمات الاتصالات المتنوعة.
ووفقا لتقرير إنجازات الوزارات والمؤسسات الحكومية، بدأ المركز الوطني للأمن السيبراني بتدريب الدفعة الثالثة من برنامج "مسار" للتدريب الميداني، كما أصدر التقرير السنوي لعام 2024، إضافة إلى إطلاق مشروع حوارات سيبرانية.
وبين التقرير أن شركة البريد الأردني بدأت بتقديم جميع خدمات المجلس الطبي الأردني عبر مكاتبها المنتشرة في جميع أنحاء المملكة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير