اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
رئيس هيئة الأركان المشتركة يستقبل قائد مجموعة الطائرات المسيرة الباكستانية التربية تصدر تعليمات وإرشادات لطلبة التوجيهي مبادرة "نون للكتاب" على موعد مع القاص أكرم الزعبي ومجموعته القصصية "العنكبوت" وزير الخارجية يتسلّم رسالة مُوجَّهة إلى الملك من الرئيس الموريتاني العيسوي يلتقي فعاليات مجتمعية وتطوعية ونسائية وشبابية "صناعة عمان" توقع اتفاقية لإعداد دراسة التحقق لواقع إعادة التدوير في الأردن الأعلى للسكان: عدد الأرامل الإناث في الأردن يفوق عدد الذكور أنا قادر حكاية طفل أردني انتهت إلى كأس العالم البنك الأردني الكويتي يصدر تقريره السادس للاستدامة البيئية والاجتماعية والحوكمة للعام 2025 مطار مدينة عمّان يطلق رحلات مباشرة من وإلى الرياض بداية تموز المقبل الأردنيون يضبطون منبهاتهم.. السادسة صباحا موعد مؤازرة النشامى أمام الجزائر وزير الداخلية يسلم الإعلامية ربى الدجاني شهادة جائزة الأمير نايف للأمن العربي رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر يعلن استقالته Orange Moneyتختتم سلسلة من العروض الحصرية التي استفاد منها أكثر من 5000 مشترك رواية خَيطُ البارُود - للكاتب زياد محافظة وزير الشباب يؤكد أهمية تكثيف الترويج لدعم المنتخب في مباراته المقبلة سلطة وادي الأردن ونقابة تجار المواد الزراعية توقعان مذكرة تفاهم لدعم الاستثمار الزراعي رويترز: محادثات فنية بين إيران والولايات المتحدة في سويسرا الاثنين التواصل الحكومي يستضيف رئيس المركز الوطني للأمن السيبراني الثلاثاء 86.2 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية

"هيئة تنظيم الطاقة" تنفذ جولة ميدانية في محافظة العقبة

هيئة تنظيم الطاقة تنفذ جولة ميدانية في محافظة العقبة
الأنباط - نفذ رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، المهندس زياد السعايدة، يرافقه عدد من المدراء والمختصين، اليوم الخميس، جولة تفتيش ورقابة شاملة في محافظة العقبة، شملت سلسلة من المواقع والمنشآت الحيوية ذات الصلة بقطاعي الكهرباء والطاقة.
ووفق بيان صادر عن الهيئة، اليوم الخميس، جاء ذلك في إطار حرصها على ترسيخ مبادئ الحوكمة الميدانية وتعزيز كفاءة الأداء الرقابي والخدمي في مختلف مناطق المملكة.
واستُهلت الجولة بزيارة المحطة الرقابية التابعة لها في المحافظة، حيث تم الاطلاع على سير العمل وفعالية الإجراءات الرقابية، والتأكد من جاهزية الكوادر والمعدات في مراقبة الامتثال الفني والتشغيلي لكافة الأنشطة المرتبطة بالطاقة والمعادن.
وشارك المهندس السعايدة في افتتاح مركز خدمات المشتركين الجديد التابع لشركة توزيع الكهرباء في منطقة المحدود، وذلك بحضور المهندسة ريم حمدان، المدير العام للشركة، حيث تم التأكيد على أهمية تطوير بيئة الخدمة وتيسير الوصول إليها.
كما تضمنت الجولة، تفقد عدد من منشآت البنية التحتية الكهربائية، شملت محطة التحويل الرئيسية A2 على شبكة التوزيع، والتي خضعت مؤخرًا لأعمال تأهيل شاملة، بالإضافة إلى متابعة سير العمل في مشروع تأهيل محطة المفاتيح الرئيسية A3، ضمن خطة تطوير شبكات التوزيع ورفع موثوقيتها التشغيلية.
وفي إطار دعم الاستخدام الصناعي للطاقة المتجددة، عقد المهندس السعايدة اجتماعًا مع إدارة مصنع أوربت للصناعات المعدنية، تم خلاله بحث تطبيق نظام التعرفة الكهربائية المرتبطة بالزمن، وتقييم المتطلبات الفنية اللازمة لربط المصنع بشبكة الغاز الطبيعي، بما يسهم في تقليل التكاليف وتحسين كفاءة الاستهلاك.
واختتمت الجولة بزيارة ميدانية إلى إحدى محطات شحن المركبات الكهربائية في وسط مدينة العقبة، حيث تم الاطلاع على واقع الخدمات المقدمة في هذا المجال، في ظل التوجه الحكومي نحو تعزيز البنية التحتية للنقل الكهربائي وتشجيع التحول إلى الطاقة النظيفة.
وأوضح البيان، أن هذه الزيارة تأتي في سياق نهج الهيئة القائم على الرقابة الميدانية الفاعلة، وتعزيز الشراكة مع الجهات المشغلة والمستفيدة، لضمان استمرارية التزود بالطاقة بكفاءة وعدالة، وتحقيق مستويات متقدمة من الخدمة للمواطنين والمستثمرين.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير