اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
الأمن العام: مقتل أحد الأشخاص في محافظة معان، والقاتل يُسلّم نفسه وسلاح الجريمة سند وفهد عبدالله الجبور يتأهلان إلى الماراثون الدولي للقدرة والتحمل لمسافة 100 كم مليارا دولار.. قيمة التنبؤ على من يفوز بكأس العالم 2026 مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع

جامعة البلقاء التطبيقية تطلق برنامج ماجستير إدارة التحول الرقمي: خطوة رائدة نحو المستقبل الرقمي

جامعة البلقاء التطبيقية تطلق برنامج ماجستير إدارة التحول الرقمي خطوة رائدة نحو المستقبل الرقمي
الأنباط -


أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني، عن استحداث برنامج ماجستير إدارة التحول الرقمي في كلية الدراسات العليا بالتعاون مع كلية الأعمال/ السلط، بعد موافقة مجلس التعليم العالي على اعتماده العام والخاص. وأكد الدكتور العجلوني أن الجامعة ستبدأ استقبال أول دفعة من طلبة الدراسات العليا في هذا البرنامج مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الحالي.

وأوضح الدكتور العجلوني أن التحول الرقمي يشهد تسارعًا غير مسبوق على المستويين المحلي والعالمي، مما يجعل التميز في هذا المجال ضرورة ملحّة لنجاح المؤسسات. لافتاً أنّه في ظل التطور السريع في بيئة الأعمال، أصبح من الضروري وجود قادة يمتلكون مهارات إدارية ورقمية تمكنهم من قيادة مؤسساتهم بفعالية خلال عمليات التحول الرقمي.

من جانبها، أشارت الأستاذة الدكتورة شاهرة زيتون، عميدة كلية الدراسات العليا، إلى أن البرنامج يعكس استجابة الجامعة للتطور التكنولوجي السريع ودخول الذكاء الاصطناعي في مختلف مجالات الحياة. وأوضحت أن هذا البرنامج يعد أكثر من مجرد تطبيق للتكنولوجيا الحديثة؛ فهو يعتمد على رؤية استراتيجية ومهارات قيادية متكاملة لإدارة التحولات بكفاءة.

وأكدت الدكتورة زيتون أن البرنامج يقدم فرصة للطلبة للعمل في مجالات ريادية مثل قيادة مبادرات التحول الرقمي، الاستشارات الابتكارية، تحليل الأعمال، والإدارة الرقمية، بالإضافة إلى تطوير الأعمال الناشئة والشركات الكبرى.

وفي هذا السياق، أوضح الأستاذ الدكتور محمد النسور، عميد كلية الأعمال، أن البرنامج يهدف إلى تطوير قادة رقميين مستعدين لمواجهة تحديات المستقبل. وأشار إلى أن البرنامج يوفر فهمًا عميقًا للتقنيات الرقمية الحديثة مثل الذكاء الاصطناعي وإنترنت الأشياء، ويعزز التكامل بين استراتيجيات الأعمال والأدوات الرقمية، مما يساعد الطلبة على اتخاذ قرارات فعالة وقيادة عمليات التغيير داخل مؤسساتهم.

يُعد هذا البرنامج خطوة استراتيجية من جامعة البلقاء التطبيقية نحو قيادة الرقمنة المستقبلية بتميز، حيث يجمع بين النظرية والتطبيق لتأهيل قادة رقميين جاهزين لمواجهة تحديات العصر.
‎ويستهدف البرنامج بشكل خاص حملة البكالوريوس في تخصصات الأعمال والتخصصات ذات الصلة، والعاملين في القطاعين الحكومي والخاص، ورواد الأعمال والمدراءالراغبين بتطوير أنفسهم في مجالات الإدارة الرقمية،ومسؤولي تكنولوجيا المعلومات الراغبين في توسيع معرفتهم في التحول الرقمي. ورواد الأعمال المهتمين بتطوير نماذج أعمال رقمية مبتكرة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير