اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي البلبيسي: الذكاء الاصطناعي سيغير دور الحكومة مركز اعداد القيادات الشبابية وهيئة الاعتماد وضمان الجودة يختتمان ورشة إعداد المعيار المهني الوطني لمختص العمل الشبابي في إطار تمكين العاملين مع الشباب

دراسة تكشف الفرق بين تناول 4 و8 أكواب ماء يومياً على الصحة

دراسة تكشف الفرق بين تناول 4 و8 أكواب ماء يومياً على الصحة
الأنباط -

يبدو أن شرب 8 أكواب من الماء يومياً نصيحة جيدة، وفق مراجعة بحثية جديدة في جامعة كاليفورنيا لبيانات متعلقة بتناول الماء وترطيب الجسم.

 

 

 

جمع فريق البحث أدلة من 18 تجربة سابقة، في أول تقييم بهذا الحجم الكبير لفوائد استهلاك الماء، سواء لحصى الكلى، أو للسكري، أو للصداع النصفي، ومشاكل صحية أخرى.

 

وبحسب "هيلث داي"، تبين أن أهم فوائد شرب هذه الكمية الصحية من الماء هو منع حصى الكلى، يلي ذلك إنقاص الوزن أو ضبطه.

 

ووجد الباحثون أن من أصيبوا بحصى الكلى، ثم شربوا 8 أكواب يومياً بعدها، تمكنوا من منع تكرار الحصى.

 

وقال الدكتور بنيامين بريير، رئيس قسم المسالك البولية في الجامعة،: "بالنسبة لمثل هذا التدخل الشامل والبسيط، لم تكن الأدلة واضحة، ولم يتم إثبات الفوائد جيداً من قبل".

 

6 أكواب

وأظهرت الدراسات أن شرب 6 أكواب أو أكثر من الماء يومياً يساعد أيضاً على التخلص من الوزن الزائد، على الرغم من أن 8 أكواب يومياً أفضل للبالغين، في حين لم يجد الباحثون أدلة أنها تساعد المراهقين على إنقاص الوزن.

 

وبدا أن الصداع يخف في التردد، إذا زاد البالغون من تناولهم للمياه، ووجدت تجارب أخرى أن الكثير من الماء يمكن أن يساعد في منع الصداع النصفي والتهابات المسالك البولية.

 

4 أكواب

ويساعد تناول حوالي 4 أكواب من الماء يومياً مرضى السكري في التحكم في نسبة السكر في الدم.

 

وأظهرت البيانات أن شرب المزيد من الماء يساعد أيضاً البالغين الأصغر سناً على خفض ضغط الدم إلى مستويات صحية.

 

ومع ذلك، حذر بريير من أن الإفراط في شرب الماء قد لا يناسب الجميع، وقال: "قد يستفيد الشخص الذي يعاني من التبول المتكرر في بعض الأحيان من شرب كميات أقل. لا يوجد نهج واحد يناسب الجميع، فيما يتعلق باستهلاك الماء".

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير