مجلس الوزراء يقر نظام حقوق ومزايا المؤمَّن عليهم العسكريين الخاضعين لقانون الضَّمان الاجتماعي لسنة 2024 انشطة تفاعلية في رحاب روضة امنة بنت الارقم مشاركة الكاتبة مي صالح في معرض عمان الدولي للكتاب تجديد الاعتماد الدولي لبرامج كلية الهندسة بالجامعة الهاشمية الخارجية: إجلاء 12 مواطنا أردنيا من لبنان الجيش الإسرائيلي: مقتل قائد اللواء 401 وإصابة ضابط آخر بغزة ليفربول يتخطى تشيلسي.. السيتي ينجو بصعوبة وأتلتيكو ومايوركا يتألقان في الليغا إبراهيم أبو حويله يكتب:الاردن مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الطراونة والشوابكة كلية السيدة الناصرة تطلق حملة للتوعية بالفحص المبكر بالسرطان القضاة يرعى توقيع اتفاقيات المرحلة الثانية من برنامج تسريع الصادرات قائد كبير في مليشيا الدعم السريع يسلم نفسه ومن معه للجيش السوداني بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات جلسة عاجلة لمجلس إدارة الزعيم غدًا زين فايبر.. آفاق جديدة مع تقنية Wi-Fi 7 الأحدث على الإطلاق الملك: ضرورة وقف الأعمال العدائية الإسرائيلية المتطرفة بحق الفلسطينيين رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من المركز الكاثوليكي للدراسات والإعلام إدارة الفيصلي تحت النيران.. جماهير غاضبة تطالب بالاستقالة وسط ديون وتخبط بيان صادر عن جمعية حمضيات وادي الأردن التعاونية جامعة البلقاء التطبيقية تفوز بجائزة دولية مرموقة في فرنسا

بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات

بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات
الأنباط -
بدء استقبال الطلبات لدعم مشاريع البحث والإبداع لطلبة الجامعات
  
استثماراً بالشباب كمحرك فعّال لتنمية المجتمعات وارتقائها بالحلول العلمية التطبيقية أعلن صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية عن إطلاق الدورة الـ20 من مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، الذي يوفر الدعـم الفني والمالي اللازمين للإبداع والتميز والإبتكار لطلبة الجامعات لتنفيذ مشاريع التخرج بالشراكة مع المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB).
 
ويستوجب على المشاريع/ الأبحاث المتقدمة أن تكون نوعية وقابلة للتطبيق والاستدامة، أو أن تفضي إلى براءة اختراع أو تساهم في حل مشكلة تواجه المجتمعات المحلية، للمساهمة في خلق مجتمع منتج وفاعل في النواحي العلمية والتعليمية.
 
وسيتم اختيار المشاريع وفقاً لمحورين الأبحاث الحرة وهي مشاريع / أبحاث يقررها الأساتذة بالاتفاق مع طلبتهم، والمشاريع المقترحة من قبل المركز الأردني للتصميم والتطوير (JODDB)، حيث ستحصل المشاريع الفائزة على دعم مالي يصل لـ 5000 دينار وعلى دعم فني لكيفية تنفيذها ومتابعتها لتتمكن من تحقيق أهدافها.
 
وسيتمكن طلبة الجامعات من التقدم للحصول على دعم لمشاريعهم من خلال الرابط: https://join.kafd.jo/ لغاية الرابع عشر من تشرين الثاني 2024 ، ضمن شروط ومعايير محددة.

يشار إلى أن مشروع دعم البحث والإبداع لطلبة الجامعات، أطلق عام 2004 لبث روح المنافسة الإيجابية بين طلبة الجامعات مما يشكل حافزاً لهم لتطوير مهاراتهم العلمية والعملية، وقدم الدعم لـ 386 فكرة مشروع تخرج استفاد منها حوالي 2000 طالب وطالبة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير