1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023 حماس تنعى رئيس مكتبها السياسي يحيى السنوار الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المبارك الجامعة الأردنيّة في المرتبة التّاسعة عربيًّا والثّالثة في السّمعة التّوظيفيّة وفق تصنيف QS Arab 2025 الجيش: لا صحة للأخبار المتداولة عبر وسائل إعلام عبرية باجتياز عسكريين أردنيين الحدود الغربية إبراهيم أبو حويله يكتب:سيدفع الجميع ثمن الصمت... د. حازم قشوع يكتب:أبو إبراهيم قصة شهيد ! "الصحة العالمية": الجميع تقريبا في غزة يتضورون جوعا العقبة الخاصة تتطلق حملة نظافة شاملة للمنطقة الصناعية الجنوبية وفيات الجمعة 18-10-2024 شباب العقبة تطلق فعاليات معسكر المنجزات الهاشمية في عيون الإعلام أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة لماذا تشعر بالتعب طوال الوقت؟ تحذير خطير لمن يتصفح الهاتف في سريره! اللحظات الأخيرة في حياة السنوار (فيديو) تحذير من تناول هذا المشروب على الريق إجهاد العمل الليلي يضعف آليات مكافحة السرطان الأميرة ريم علي ترعى حفل تخريج الفوج 15من طلبة معهد الإعلام الأردني

1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023

1186 أسرة مستفيدة من المعونات الطارئة في محافظة إربد خلال 2023
الأنباط - بلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج المعونات المالية الطارئة الذي ينفذه صندوق المعونة الوطنية خلال العام الماضي 2023 في محافظة إربد نحو 1186 أسرة.
وبحسب إحصائيات حصلت عليها وكالة الأنباء الأردنية (بترا)؛ فإن القيمة المالية للمعونات الطارئة للأسرة المستفيدة في محافظة إربد تبلغ 240027 دينارا.
ويستهدف برنامج المعونات المالية الطارئة الأسر المحتاجة التي تمر بظروف طارئة استثنائية وتتطلب نوعا من الحماية والرعاية العاجلة مثل وفاة أحد أفراد الأسرة أو الهجرة القسرية للأسر المحتاجة أو حريق منزل الأسرة أو تعرض رب الأسرة أو المعيل الوحيد لها للسجن أو تعرض الأسرة للكوارث والنكبات الطبيعية وغيرها من الظروف الطارئة.
وبلغ عدد الحالات المنتفعة من هذا البرنامج 5246 أسرة في عام 2023 بمبلغ 1050425 دينار، بكل المحافظات، حيث كانت الأسر التي ترأسها المرأة هي المستفيد الأكبر من هذا البرنامج حيث بلغت تقريبا 80 بالمئة من إجمالي عدد الأسر.
وحسب الإحصائيات، فإن توزيع المستفيدين من المعونة الطارئة حسب سبب منح المعونة أو الظروف الطارئة التي مرت بها الأسر، تُبين أن وفاة أحد أفراد الأسرة تشكل النسبة الأكبر من غيرها من الظروف الطارئة التي مرت بها الأسر بنسبة 40 بالمئة، تليها سجن رب الأسرة، بنسبة 26 بالمئة، ووفاة رب الأسرة بنسبة 22 بالمئة.
--(بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير