الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي

صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي
الأنباط -

لا تتنعّم جميع الحيوانات الأليفة في الصين بالدلال والاهتمام من خلال تربيتها داخل المنازل فقط، إذ يرسلها أصحابها إلى العمل داخل المقاهي لخوض "تجربة مختلفة".

ومن أبرز الأمثلة مالكة كلب يدعى "أوكي" عمره عامان، وأرسلته للعمل في مقهى بمقاطعة فوتشو جنوب شرق الصين. وتحدثت عن تجربتها في حديث لشبكة "سي أن أن" الأمريكية.

وشبّهت طالبة الدكتوراه شيويه (27 عاماً) شعور إرسال كلبها إلى المقهى في اليوم الأول بشعور بالأم التي ترسل ولدها إلى المدرسة في أول يوم دراسي، ودفعتها العديد من الأسباب إلى خوض "تجربة مختلفة".

توفير المال

عزت شيويه خطوتها بترك الكلب في وظيفة بدوام جزئي، إلى أنها تضطر أحياناًلتركهفي عطلات نهاية الأسبوع، لذلك فإنّ كلبها سيكون سعيداً مع أقرانه من الكلاب ولن يشعر بالوحدة.

ويعتبر توفير المال السبب الثاني، لأنها لو تركته في المنزل خلال سفرها، سيتعين عليهما البحث عن جليس له.

كما ستضطر إلى تشغيل مكيف الهواء طوال الوقت الأمر، لأن الصيف في فوتشو قاسٍ جداً، ما يضطرها إلى دفع مبالغ مالية كبيرة ثمناً للكهرباء، فيما في المقهى يعمل ويلعب وتحصل على مال من عمله أيضاً.

رسوم أو طلب مشروبات

رغم أن فكرةشيويه تبدو غير تقليدية، لكنها في الحقيقة أصبحت اتجاهاً متزايداً في الصين يطلق عليه"Zhengmaotiaoqian" باللغة الصينية، وتترجم إلى "كسب أموال الوجبات الخفيفة".

تنبع العبارة من فكرة أن الحيوانات الأليفة تعمل فعلياً – إما بدوام جزئي أو بدوام كامل – في مقاهي القطط والكلاب ثم تعود إلى المنزل مساءً، تماماً مثل حياة البشر.

في الأشهر الأخيرة، قام أصحاب المقاهي وأصحاب الحيوانات الأليفة بنشر إعلانات توظيف عبر عرض السير الذاتية على موقع Xiaohongshu، وهو ما يشبه إلى حد كبير "النسخة الصينية من حساب إنستغرام".

ومن بين هذه الإعلانات منشوراً كتبه أحد أصحاب المقاهي في الصين عبر الموقع نفسه تحتعنوان "مطلوب موظفين من القطط!"، مستعرضاً مميزات العمل بالقول: "نحن نبحث عن قطط صحية وذات مزاج جيد، نقدم وجبة خفيفة يومياً، وخصم 30% لأصدقاء مالك الحيوانات الأليفة!".

تعتبر مقاهي الحيوانات الأليفة تجارة كبيرة ومربحة في الصين، حيث يتفاعل الزوّار مع الحيوانات التي تجوب المتجر، مما يسمح لأصحاب المكان بتحصيل رسوم أكبر مقابل هذه التجربة.

وعادة ما يدفع العملاء الذين يزورون مقاهي القطط والكلاب في الصين رسوم دخول تتراوح بين 4 و8.5 دولارات للشخص الواحد، أو يطلبون ببساطة فنجاناً من القهوة.


وبحسب الشبكة الأمريكية، تضم الصين أكثر من 4000 شركة توظف قططاً وكلاباًمنذ العام الماضي.


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير