الوقوف المطول ليس بديلاً صحياً للنشاط والحركة صينيون يرسلون حيواناتهم الأليفة للعمل في المقاهي بنك الإسكان يتوّج بطلاً لبطولة البنوك الكروية الثالثة 2024 استشهاد 4 مدنيين في غارة إسرائيلية ليلية على جنوب لبنان إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة أغنية جديدة لذكرى تُعيدها للأضواء بعد رحيلها فوز هاريس...رؤية فلكية أم مجرد خرافات التزام الشركات بالأدنى للأجور... مسؤولية مشتركة لضمان حقوق العمال الذكاء الاصطناعي في الموارد البشرية وتأثيراته المستقبلية على سوق العمل في الأردن إطلاق مركز البيانات الوطني التفاعلي ضمن خطة الإصلاح الاقتصادي الأردني كواليس … "صالون سياسي" مبتكر تنتظره نخب العاصمة عمّان التوسع بالتجارة الالكترونية هل ينهي "التقليدية"؟ الأردن يرحب بتبني اليونسكو قراراً حول مدينة القدس القديمة وأسوارها فرنسا تمنع شركات إسرائيلية من المشاركة في معرض للأسلحة البحرية وصول قافلة المساعدات الأردنية إلى شمال قطاع غزة اللواء الركن الحنيطي يستقبل وفداً من أعضاء الكونغرس الأمريكي لواء الأمير زيد بن الحسين الآلي/93 ينفذ تمرين الوعد الحق وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يفتتح مركز الخدمات الحكومية في الطفيلة مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي الحمايدة والكباريتي وزير الخارجية يلتقي نظيره الإيراني

إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة

إدانات عربية ودولية للوضع الكارثي في غزة
الأنباط - دانت دول عربية وأجنبية الوضع الكارثي التي تسبب به إسرائيل في غزة، ومنعها المساعدات الإنسانية والإغاثية التي تقدمها الأمم المتحدة "الأونروا" في مناطق القطاع.
وأكد المندوب الجزائري الدائم لدى الأمم المتحدة، عمار بن جامع أن الوضع في غزة وصل إلى "مستوى كارثي"، داعيا الاحتلال الإسرائيلي إلى الوفاء بالتزامه بحماية أرواح المدنيين بموجب القانون الدولي.
وتساءل بن جامع في كلمته كعضو في مجلس الأمن الدول، الذي ناقش اليوم، الوضع في غزة، فيما يتعلق بالجولة الثانية من التطعيمات الجارية ضد شلل الأطفال، "كيف يمكننا تطعيم هؤلاء الأطفال، ونحن لا نستطيع إطعامهم؟" مضيفًا أن تجويع المدنيين كأسلوب من أساليب الحرب محظور صراحةً؛ حيث تمارس اسرائيل "سياسة التجويع المتعمدة والمحسوبة".
وحذر السفير بن جامع من التشريع في الكنيست الإسرائيلي الذي يمكن أن يوقف عمليات الأونروا، مشددا على أن "مثل هذه الإجراءات من شأنها أن تجرد سكان غزة من العمود الفقري للمساعدات الإنسانية وتزيد من تعقيد مهمة الأمم المتحدة".
ودان مندوب فرنسا الدائم لدى الأمم المتحدة، نيكولا دي ريفيير، اليوم الغارات الجوية الإسرائيلية على البنية التحتية المدنية في غزة.
ودعا دي ريفيير، في كلمته أمام مجلس الأمن، الاحتلال الى ضمان حماية جميع المدنيين، وفقا للقانون الإنساني الدولي، معربا عن قلق بلاده "إزاء الطبيعة الخطيرة للغاية للوضع في شمال غزة".
وأشار المندوب الفرنسي الى أن "الخسائر البشرية فادحة بالفعل".
وقال دو ريفيير إنه يجب على السلطات الإسرائيلية أن ترفع العقبات التي تعيق إيصال المساعدات، مضيفا أن الوصول لم يكن مقيدا على الإطلاق منذ بداية الصراع.
كما حث إسرائيل على "وقف المشاريع التي تهدف إلى تجريم أنشطة الأونروا" ومنع الوكالة من العمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.
وحذر المندوب الفرنسي من أن "هذا لن يؤدي إلا إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل".
من جانبها، أعربت مندوبة الولايات المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد عن قلقها العميق عند التفكير في المشاهد المدمرة للضحايا المدنيين في أعقاب الغارات الجوية الإسرائيلية في وسط غزة.
وقالت إنه "لا توجد كلمات" لوصف رعب رؤية بعضهم يحترقون أحياء.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير