باكستان تعلن مبادرة لتمكين الطلبة الفلسطينيين لمواصلة تعليمهم الطبي ارتفاع أسعار الذهب عالميا 2910 أطنان من الخضار والفواكه والورقيات ترد للسوق المركزي اليوم انتهاء تقديم طلبات القبول الموحد للطلبة الوافدين غدا الأمم المتحدة تحذر من وضع كارثي شمالي غزة 3 مباريات غدا في افتتاح الأسبوع السابع لدوري المحترفين وزارة الزراعة تطلق رابط التسجيل لمهرجان الزيتون الوطني ال24 السفير الإسباني يؤكد انسجام وجهات النظر بين البلدين حول السلام في الشرق الأوسط 50 شاحنة مساعدات أردنية تعبر إلى شمال غزة 924 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم مصدر في وزارة الاقتصاد الرقمي يؤكد أهمية التعاقد مع شركة بريسايت وزيرة بريطانية: وضع غزة "لا يطاق" الخرابشة: توجه حكومي لتخفيض كلف الكهرباء على بعض القطاعات حكومة حسان في الميدان.. انطلاقة واعدة وتحديات متزايدة العقبة: حملات توعوية بمجال سلامة الغذاء للمنشآت الفندقية وفيات الأربعاء 16-10-2024 الأرصاد الجوية: الطقس المتوقع للأيام المقبلة من الاربعاء الى السبت ارتفاع أسعار الذهب 60 قرشاً في الأسواق المحلية المياه ضبط (10) اعتداءات جديدة على خطوط مياه في القطرانة الملك وغزة هاشم !

"المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي" يشارك بمنتدى السفر العالمي بدوشانبيه

المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي يشارك بمنتدى السفر العالمي بدوشانبيه
الأنباط -
 شارك المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية بدبي بوفد برئاسة الدكتور محمد كامل المعيني رئيس مجلس الإدارة مدير عام المعهد  وبورقة عمل رئيسة في منتدى السفر الطاجيكي العالمي الرابع 2024 الذي يقام في العاصمة دوشانبي خلال الفترة 19-20 أكتوبر الجاري.

وسيشارك في المنتدى ممثلو الوكالات ذات الصلة والبرلمانات ومجتمع الأعمال ورؤساء الجمعيات وخبراء الصناعة من رابطة الدول المستقلة ويعقد هذا الحدث للمرة الرابعة، ولكن هذه هي المرة الأولى التي يُعقد فيها المنتدى خارج المعرض وقد أصبح المنتدى بالفعل أحد المنصات الرئيسية لتفاعل جميع المشاركين في صناعة السياحة في رابطة الدول المستقلة.

دبلوماسية السياحة

في إطار المنتدى، تنظم جمعية شعوب أوراسيا وأفريقيا جلسة نقاشية يشارك فيها وفد المعهد الدولي للدبلوماسية الثقافية تحت شعار ” دبلوماسية السياحة توحد الشعوب والأمم - تنمية السياحة على طريق الحرير العظيم" وستكون مواضيعها الرئيسية هي: كيف يمكن جعل ”أوراسيا الكبرى" مساحة للتعاون والثقة؟ ومناقشة تحديات وفرص وقيود التكامل السياحي الدولي في الظروف الحديثة؛ ومناقشة تحديات الظروف و تحول التدفقات السياحية الدولية في سياق التحولات العالمية ، وبحث التجربة الدولية لضمان أمن السياحة ، التغييرات في تفضيلات المستهلكين، وتحول الأعمال السياحية ودعم المنتجات السياحية الوطنية وتنظيم الدولة للسياحة ودعم المنتجات السياحية الوطنية.

وخلال المنتدى الدولي سيعقد اجتماع للجنة الدائمة لرابطة الدول المستقلة المعنية بالثقافة والإعلام والسياحة والرياضة وسيشارك في هذا الحدث برلمانيون وخبراء من أرمينيا وأذربيجان وبيلاروسيا وكازاخستان وقيرغيزستان وروسيا وطاجيكستان وأوزبكستان حول مستقبل أوراسيا الكبرى اليوم.

كما سيعقد حوار بين ممثلي السلطات التشريعية والتنفيذية والمنظمات الحكومية الدولية لمناقشة استراتيجيات التنمية السياحية وفرص التعاون الدولي بمشاركة المسؤولون، ممثلو الإدارات السياحية الوطنية، واللجان البرلمانية، والمنظمات الدولية، وقطاع الأعمال والسعي لتطوير برامج ومشاريع مشتركة، تحسين القاعدة التشريعية في مجال السياحة، وتبادل أفضل الممارسات.

وستعقد ضمن جلسات المنتدى الرئيسة جلسة تعزيز العلاقات التجارية بين شركات السياحة والمشغلين من رابطة الدول المستقلة ودولة الإمارات العربية المتحدة والهند على هيئة اجتماعات فردية وجماعية لمناقشة التعاون وتبادل الخبرات وتطوير منتجات سياحية جديدة. وهي اجتماعات مجدولة مسبقاً وموائد مستديرة وفعاليات للتواصل والتواصل التجاري، تنتهي بإبرام اتفاقيات شراكة، وتطوير طرق سياحية جديدة، وتبادل الأفكار المبتكرة.

وسيناقش محور تطوير التعليم العالي للضيافة والفندقة وبالذات برامج الماجستير برابطة الدول المستقلة، سبل تغطية أحدث الاتجاهات والابتكارات في صناعة الفنادق ، وبرامج التدريب على التحول الرقمي واستخدام التقنيات في إدارة الفنادق. بمشاركة كبار خبراء صناعة الفنادق والتقنيات الرقمية وممثلو سلسلة الفنادق والفنادق المستقلة في رابطة الدول المستقلة .

كما سيعقد خلال المنتدى جلسة خاصة حول دور موردي الحلول التكنولوجية لصناعة الفنادق والتي ستناقش قضايا المنصات الرقمية لإدارة الفنادق و-استراتيجيات التسويق في الشبكات الاجتماعية والحجز عبر الإنترنت والحجوزات وحالات عملية وتحليلات للاستراتيجيات الناجحة في صناعة الفنادق.

الموارد البشرية

وسيناقش المنتدى بالمبادرة الرئيسية له حول الموارد البشرية ومستقبلها في صناعة السياحة والضيافة ومناقشة اتجاهات تنمية رأس المال البشري في صناعة السياحة والضيافة في بلدان رابطة الدول المستقلة، واتجاهات عمليات الهجرة، والنقص في الكوادر المؤهلة في هذا المجال حيث في عام 2024، ارتفع عدد الوظائف الشاغرة في صناعة السياحة في روسيا بنسبة 31%، مما يشير إلى تزايد النقص في عدد الموظفين في صناعة السياحة والضيافة. ومن المتوقع أنه بحلول عام 2030، ستزداد الحاجة إلى متخصصين جدد في مجال الفنادق إلى 55 ألف شخص. وسط طموحات جميلة وداعمة للغاية بإنشاء 38 ألف غرفة فندقية بحلول عام 2030. مع مواجهة قطاع الضيافة نقصاً متزايداً في عدد الموظفين، من الضروري ليس فقط تكثيف التدريب المتخصص في روسيا، ولكن أيضاً التفكير في التعاون الدولي، خاصةً مع رابطة الدول المستقلة، لجذب الموظفين المؤهلين. يمكن أن يكون التدريب، بما في ذلك تعلم اللغة الروسية والتشريعات الروسية، في بلدان رابطة الدول المستقلة هو المفتاح لحل مشكلة نقص …
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير