الشيخ منصور بن جبر آل ثاني رئيسًا فخريًا لمبادرة 1233352 لدعم ذوي الهمم ومرضى السرطان انطلاق اعمال القمة العالمية السادسة للإعلام بمشاركة اردنية. دعا كافة المنظمات الإعلامية الدولية لفضح هذا الكيان أبو السمن يستقبل السفير الصيني في عمان إعادة بدل الخدمة الفندقية.. ضرورة ملحة لدعم القطاع سينما "شومان" تعرض الفيلم الأمريكي "أرض الذهب" غدا السفير السعودي يسلم "الأونروا" دعما ماليا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين "الكهرباء الوطنية" تعقد دورة تدريبية لمتدربين من "الطاقة الفلسطينية" لبنان يثمّن موقف الأردن الداعم في مواجهة العدوان الإسرائيلي أمنية وتروكولر تتعاونان لتعزيز كفاءة وأمان الاتصالات في السوق الأردني العدل أول الموقعين مع البنك المركزي معاملاتها بلغت 160 مليون دينار خلال العام الماضي الحسين إربد والرمثا يتصدران مجموعتيهما ببطولة الدرع بطولة كأس الأردن لكرة اليد تنطلق غدا اليونيفيل ترفض اخلاء مواقعها بجنوب لبنان المياه تنفذ سلسلة محاضرات توعوية في محافظات الجنوب زيارة ميدانية لمشاريع الحصاد المائي في مساجد اربد والمفرق وزارة الخارجية وشؤون المغتربين تدين إستهداف اسرائيل لمدرسة تؤوي النازحين في مخيم النصيرات رئيس الديوان الملكي يلتقي وفداً من وجهاء مدينة معان الكويت تدين مصادرة الاحتلال الإسرائيلي لمقر "الأونروا" بالقدس

اتفاقية تعاون بين المركز العربي للدراسات الهندسية و"إنجاز"

اتفاقية تعاون بين المركز العربي للدراسات الهندسية وإنجاز
الأنباط -  وقع المركز العربي للدراسات الهندسية ومؤسسة "إنجاز"، اتفاقية تعاون لتنفيذ مشروع تحدي الهندسة لطلبة الجامعات، لتجهيز المهندسين الشباب الطموحين بالمهارات والموارد والدعم اللازم لتطوير حياتهم المهنية وتجهيزهم لسوق العمل.
وبحسب بيان للمؤسسة اليوم الاثنين، وقع الاتفاقية كل من المدير التنفيذي لشركة المركز العربي للدراسات الهندسية الدكتور نعيم عبد الهادي والرئيس التنفيذي لمؤسسة إنجاز ديمة البيبي.
وبموجب هذه الاتفاقية، يتعاون الطرفان على تصميم وتنفيذ برنامج " تحدي الهندسة للشباب" لتمكين المهندسين الشباب من طلبة الجامعات الأردنية من امتلاك المهارات والموارد والدعم الفني والإشرافي ليكونوا مؤهلين للانخراط الفاعل بسوق العمل وحسب احتياجاته.
وستقوم مؤسسة إنجاز بتدريب المشاركين على المهارات الأساسية في التواصل وحل المشكلات ومهارات تقديم العروض، وستقوم شركة المركز العربي بتقديم تحدي تقني هندسي واقعي ليقوم المشاركين بتقديم الحلول المناسبة له تحت إشراف المركز العربي وتوجيهه بحيث يصبح المشاركين الشباب على دراية بالتحديات التقنية الواقعية المطروحة والمطلوبة في سوق العمل.
وأكد الدكتور عبد الهادي، أن المركز العربي للدراسات الهندسية فخور بالتعاون مع مؤسسة إنجاز لتنفيذ مشروع تحدي الهندسة، الذي يمثل خطوة هامة في دعم الشباب المهندسين الطموحين.
وأضاف، أنه من خلال هذا المشروع، يهدف المركز إلى بناء مجتمع قوي من المهندسين المبدعين القادرين على التعاون وتبادل الأفكار، وأن هذه المبادرات تمثل جزءاً من رسالة المركز العربي لتعزيز الابتكار وريادة الأعمال في المنطقة وتطوير حلول عملية مبتكرة للمشكلات التي يواجها القطاع الهندسي، كما أنها تساهم في جسر الهوة ما بين مخرجات التعليم واحتياجات سوق العمل.
من جهتها، أعربت البيبي، عن اعتزاز إنجاز بهذا التعاون مع المركز العربي للدراسات الهندسية، وهو أحد أعضاء مجلس أمناء مؤسسة إنجاز، مشيرة الى أن المشروع يتم تنفيذه على مدار فصل دراسي كامل.
وأوضحت، أن المشروع يهدف إلى تأسيس مجتمع داعم من المهندسين أصحاب الأفكار الريادية المماثلة للتعاون وتبادل الأفكار فيما بينهم، واكسابهم الخبرة في تطوير حلول عملية من خلال الخبرة التقنية التي يوفرها موظفو شركة المركز العربي للدراسات الهندسية، والحصول على إرشاد شامل وتوجيههم وتدريبهم على مهارات حل المشكلات باستخدام عملية التفكير التصميمي، وتمكينهم بمجموعة من المهارات المهمة مثل التواصل في مكان العمل، مهارات تقديم العروض ومهارات حل المشكلات من خلال تدريبات مكثفة يقدمها فريق متخصص من مؤسسة إنجاز.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير