5 أسباب ذهبية ستجعلك تلتهم طبقا من الرمان يوميا السهيل تحاضر حول (أدب الطفل وقضايا الأمة )في معرض الكتاب السبب الكامن وراء الشعور بالتعب المستمر ما هو "الوضع الليلي" في كاميرا الهاتف وكيف يعمل؟ اكتشاف فيروسي مذهل في فرشاة الأسنان والحمّامات ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية صدمة موظفة في ماكدونالدز فشلت في التعرف على بيل كلينتون المعلمات خلال "كورونا".. تحديات واعباء اضافية وضغوط مهنية وأسرية افتتاح مبنى سكني جديد على واجهة المنطقة العسكرية الشمالية الأورومتوسطي: استهداف طواقم الصليب الأحمر انتهاك خطير للقانون الدّولي جلسة مغلقة لمجلس الأمن بشأن لبنان البرلمان العربي يستنكر قرار كيان الاحتلال الاستيلاء على الأونروا الاتحاد الأوروبي يفرض عقوبات على موسكو جوزيب بوريل يجدد التأكيد على "القيمة الكبيرة" التي يوليها الاتحاد الأوروبي للشراكة الاستراتيجية مع المغرب إدانات دولية للجرائم الإسرائيلية في شمال قطاع غزة شكوى لبنانية جديدة إلى مجلس الأمن ضد إسرائيل نشامى الأمن للكيك بوكسينغ يظفرون بالذهب في بطولة اسيا عبيدات: يوجّه مركز متطلّبات الجامعة إلى تحديث المحتوى التّدريسيّ لبعض المناهج الأمير الحسن يرعى مؤتمر "الذكاء الصناعي: حلقة الوصل في منظومة المياه والطاقة والغذاء والبيئة" تحت عنوان "أنتم سفراء الأردن" وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة تنشيط السياحة تكرمان الطلبة الوافدين الأوائل خريجي مؤسسات التعليم العالي في الأردن للدورة الثالثة 2023-2024

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في “علم البيانات والذكاء الاصطناعي" في جامعه الأميرة سمية

اختتام فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في “علم البيانات والذكاء الاصطناعي في جامعه الأميرة سمية
الأنباط -
اختتمت في جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا فعاليات البرنامج التدريبي المتخصص في "علم البيانات والذكاء الاصطناعي” (Data Science and AI)، الذي جاء بدعم من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة، بالتعاون مع مركز التدريب والاستشارات في الجامعة. 

واستهدف البرنامج طلبة وخريجين من محافظة العقبة، بهدف تمكينهم بمهارات تكنولوجيا المعلومات التي تساهم في توفير فرص عمل لهم في هذا القطاع الحيوي .

حضر الحفل الختامي كل من مفوض الريادة والتنمية المجتمعية في سلطة العقبة، رمزي الكباريتي، وعضو مجلس محافظة العقبة، عماد العمرو، ومدير مركز التدريب والاستشارات في الجامعة، الدكتور عمار عودة، إضافة إلى رئيس قسم المشاريع الريادية في سلطة العقبة، ريما الطباع، وممثلين عن الشركات الداعمة للبرنامج مثل أورانج وApp Trainer وSMT Center، إلى جانب الشباب والشابات المشاركين في البرنامج.

واشتمل البرنامج التدريبي الذي استمر خمسة أيام على زيارات ميدانية لشركات ومؤسسات متخصصة في علم البيانات والذكاء الاصطناعي في العاصمة عمان لتعريف المشاركين من محافظة العقبة بأحدث التقنيات والتطبيقات في هذين المجالين الحيويين.

وافتتح ، الدكتور عمار عودة الحفل الختامي مرحبا بالتعاون الذي يعكس التزام الجامعة بمسؤوليتها المجتمعية، مشيرًا إلى أهمية البرنامج في تطوير مهارات الشباب وتمكينهم ، بما يتماشى مع التطورات التكنولوجية العالمية وإعداد الكفاءات القادرة على تلبية متطلبات سوق العمل.
و استعرض عودة  خلال الحفل قصص نجاح لخريجي الجامعة وتميزهم في مختلف المجالات وعلى مستويات محلية ودولية وتمثيل هذا الصرح العلمي بتوجيهات من صاحبة السمو الملكي الأميرة سمية بنت الحسن رئيس مجلس أمناء الجامعة.

من جانبه، أكد الكباريتي على أهمية هذا التعاون بين سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة والجامعة، مشددًا على التزام السلطة في تقديم الدعم المستمر للشباب وتعزيز ريادة الأعمال والابتكار. وأضاف أن تزويد الشباب بالمهارات التكنولوجية يمثل جزءًا أساسيًا من استراتيجية السلطة لتمكينهم وتهيئتهم لسوق العمل المحلي والدولي.

كما أشار عماد العمرو إلى أهمية التدريب المتقدم لشباب العقبة في مجال البحث العلمي، ودوره في تعزيز قدراتهم على مواجهة التحديات التقنية الحديثة. وأكد ضرورة الاستمرار في توفير مثل هذه البرامج لتمكين الشباب من المنافسة في مجالات التكنولوجيا المتقدمة.

على هامش الحفل، التقت رئيس الجامعة، الأستاذة الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، بممثلي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومجلس محافظة العقبة، حيث تم بحث سبل تعزيز التعاون المستقبلي وبناء شراكات استراتيجية تسهم في تطوير مهارات الشباب وتمكينهم بما يتلاءم من متطلبات سوق العمل 

في ختام الحفل، تم توزيع الشهادات على المشاركين، الذين أعربوا عن شكرهم وامتنانهم لهذه الفرصة، آملين أن تكون نقطة انطلاق للمزيد من النجاحات في مسيرتهم العلمية في مجالات علم البيانات والذكاء الاصطناعي.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير