اضغط ⬆️ ثم "إضافة للشاشة الرئيسية"
البث المباشر
إلقاء القبض على شخصين قتلا شخصا آخر ودفناه شمال العاصمة هل قدَّمتَ لوطنك كما قدَّم لك... أم أنك اعتدتَ النعمة حتى نسيتَ مصدرها؟ جمال زهران .. والرحيل الغامض ! مستشار جلالة الملك لشؤون العشائر يلتقي فريق "كلنا خلف القائد" أجواء صيفية معتدلة في أغلب المناطق حتى الاثنين الشرطة المصرية توقف لاجئاً سودانياً بعد مشادة مع مجند في مترو القاهرة أمل جديد لمرضى السرطان طبيبة: شرب القهوة على معدة فارغة يسبب مرضا خطيرا خلال شهر فقط المكسيك تستهل مشوارها في مونديال 2026 بالفوز على جنوب إفريقيا مقياس الحكومات... الميدان أولاً الحاج المغفور له بإذن الله خلف محمود الزبون البقور في ذمة الله بعد ستة عشر عاماً… تحقق الحلم ، وعلم الأردن يرفرف في سماء المونديال . الرئيس الأمريكي يعلن عن اتفاق مع إيران خلال أيام ومضيق هرمز سيفتح فور التوقيع الأمن السيبراني يحذر من تصاعد الاحتيال الإلكتروني بالتزامن مع كأس العالم 2026 منتخب النشامى يحافظ على المركز 63 عالميا حين تُحاصر المرأة بين العنف والخوف من المجتمع بالتعاون مع أمانة عمان، نظمت الجمعية الأردنية للعون الطبي للفلسطينيين يوماً طبياً مجانياً لعلاج 1800 مستفيد ترامب: لن نقصف إيران .. والإعلان عن موعد توقيع الاتفاق قريبًا الفراية يهنئ المهندس بسام الزعمط بتخرج نجله جورج من Imperial College London العميد عبدالله موسى ابو كركي واولاده ينعون الشاب ابراهيم حسن مرعي

دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للصيام يومين في الأسبوع

دراسة تكشف فائدة غير متوقعة للصيام يومين في الأسبوع
الأنباط -

هل يمكن أن يساعدك تناول كميات أقل من الطعام حقاً في العيش لفترة أطول؟.. تقول دراسة جديدة نعم، ولكن مع إضافة حاسمة، حيث وجد العلماء أن الأمر لا يتعلق فقط بخفض السعرات الحرارية، فالصيام المتقطع يطيل العمر، حتى بدون تقليل السعرات.

 

وأجريت الدراسة في مختبر كاليكو لايف ساينس، بالتطبيق على الفئران، والتي تم تقسيمها إلى مجموعات مختلفة، للصيام المتقطع يوم أو يومين في الأسبوع، وتقييد السعرات بدرجات مختلفة.

 

ووفق "ستادي فايندز"، أظهرت النتائج أن الفئران التي تناولت نظاماً غذائياً مقيداً بنسبة 40% من السعرات الحرارية، عاشت حوالي 9 أشهر أطول من تلك التي سُمح لها بتناول ما تريد.

وهذا يعادل إطالة عمر الإنسان لأكثر من عقد من الزمان!.

أما الفئران التي صامت ليوم أو يومين في الأسبوع فشهدت أيضاً إطالة كبيرة في العمر، على الرغم من استهلاكها نفس كمية الطعام تقريباً بشكل عام مثل نظيراتها غير المقيدة.

ويتحدى هذا الاكتشاف الاعتقاد الراسخ بأن تقييد السعرات الحرارية يطيل العمر، من خلال مواجهة الآثار السلبية للسمنة.

وبدلاً من ذلك، يشير إلى أن تقييد النظام الغذائي قد يعمل من خلال آليات أكثر تعقيداً لا نفهمها تماماً بعد.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير