4 شهداء و17 جريحا في غارة إسرائيلية على البقاع اللبناني لجنة أممية: جرائم حرب ضد الإنسانية في غزة الخارجية تدين القصف الإسرائيلي الذي استهدف قوات اليونيفيل في جنوب لبنان وزير الطاقة يؤكد أهمية مشروع التنقيب عن النحاس في وادي عربة الشديفات يوجه بتطوير مركز شباب الجيزة الأمير الحسن يرعى أعمال مؤتمر منظمة أطباء بلا حدود حول الصحة النفسية في الشرق الأوسط منح دراسية للطلبة الأردنيين مقدمة من رومانيا مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي العمد وقعوار المومني: نجهد لتحصين الوطن سياسيا واقتصاديا رغم التحديات الإقليمية إضاءة "أبراج السادس" باللون الوردي للتوعية بسرطان الثدي ولي العهد يصل استاد عمان لحضور مباراة النشامى بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع العقبة الخاصة والسفارة الأمريكية يبحثان سبل التعاون تشكيلة النشامى لمواجهة كوريا الجنوبية بالتصفيات المونديالية القضاة يبحث متابعة تنفيذ مخرجات الزيارة الملكية الى جمهورية رواندا إعصار ميلتون يتسبب بكارثة في فلوريدا ويبدأ بالانحسار خليل البحري يهنئ الدكتور باسل النوايسة أمين عام النواب: المجلس الـ 20 يمثل نموذجا جديدا في العمل البرلماني التربية تعلن موعد اختبارات تكميلية "التوجيهي" عاصفة قوية تتسبب بفيضان الأنهار وإغلاق المدارس في إيطاليا

بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع

بكين تخطط لتوسيع نطاق رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة لعمليات الإنقاذ والتوصيل السريع
الأنباط -


تعتزم بكين توسيع سيناريوهات رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة، بما في ذلك عمليات الإنقاذ في حالات الطوارئ والتوصيل السريع، في إطار جهودها لتعزيز نمو صناعة الطيران على ارتفاعات منخفضة.

وفقا لخطة العمل الأخيرة التي أعدتها بكين لتطوير اقتصاد الارتفاعات المنخفضة، تهدف المدينة لاستضافة أكثر من 5000 شركة تعمل في هذا القطاع وزيادة قيمة الصناعة إلى 100 مليار يوان (حوالي 14.2 مليار دولار أمريكي) بحلول عام 2027.

وأوضحت الخطة أن العاصمة الصينية ستركز على توسيع نطاق استخدام رحلات الطيران على ارتفاعات منخفضة للإنقاذ في حالات الطوارئ والتوصيل السريع. وسيتم الترويج لخدمات التوصيل المنتظمة على ارتفاعات منخفضة في أحياء الضواحي بما في ذلك يانتشينغ وبينغقو ومييون وفانغشان.

وتخطط المدينة أيضا لإنشاء طريق ركاب منخفض الارتفاع يربط مطار بكين داشينغ الدولي ومنطقة شيونغآن الجديدة في مقاطعة خبي بشمالي الصين، إلى جانب استكشاف خيارات التنقل الجوي بين بكين والمناطق المحيطة بها.

ويشمل اقتصاد الارتفاعات المنخفضة كلا من الطيران العام التقليدي والخدمات المدعومة بالطائرات بدون طيار في المجال الجوي المنخفض الارتفاع. وتسعى العديد من المدن الصينية لإيجاد موطئ قدم لها في هذا القطاع، إذ يعتبر مسارا جديدا للتنمية الصناعية.

وفي أغسطس الماضي، أطلقت بكين طريقا للتوصيل اللوجستي بواسطة الطائرات بدون طيار في قسم من سور الصين العظيم، ما يتيح للسياح استلام مواد التخفيف من حرارة الصيف والإمدادات الطارئة في غضون دقائق.

كما تخطط مدينة شانغهاي بشرقي البلاد لإنشاء شبكة اتصالات منخفضة الارتفاع مع تغطية مستمرة في جميع أنحاء المنطقة بحلول نهاية عام 2026 لتسهيل تطوير اقتصاد الارتفاعات المنخفضة.
وكالة شينخوا
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير