طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة بريطانية تستلم رسالة قبول توظيفها بعد 48 عاماً مشروب شائع قد يكون الحل لمشاكل النوم والتوتر يبكيه أحفاده وأبناء أحفاده.. أحمد الطهراوي أكبر شهداء الحرب على غزة سنًا حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام تجديد اتفاقية التعاون بين سلاح الجو وشركة زين بلديات المفرق.. تحديات تلقي بظلالها على السكان تاجر كبير يعيد تصدير سيارت الكهرباء الى دول مجاورة تنبؤات عبد اللطيف وحايك.. حقيقة ام صدفة ام معلومات مسربة؟ وزير الخارجية ينقل رسالة من جلالة الملك إلى الرئيس المصري يوم غد المنطقة العسكرية الجنوبية تحبط محاولة تهريب مواد مخدرة بواسطة طائرة مسيرة في عملية حرجة الدفاع المدني ينقذ عائلة من حريق منزل القوات المسلحة تتسلم علاجات وأجهزة طبية من ألمانيا لصالح المرضى في غزة الصفدي: خطوط مصر الحمراء هي خطوط الأردن نفسها الأمير الحسن يفتتح أعمال المنتدى الدولي السادس والثلاثين للشبكة الإسلامية لتنمية وإدارة مصادر المياه الإعلان عن أنشاء صفحة خاصة بالذكاء الاصطناعي عبر الموقع الرسمي لوزارة الاقتصاد الرقمي والريادة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة الخرشة، أحد أبطال معركة الكرامة البحوث الزراعية ينظم ورشة عمل حول "تبادل المعرفة من أجل الاستفادة من التنوع البيولوجي نحو الزراعة المستدامة" وزارة الثقافة المغربية: اختيار اليونسكو للرباط عاصمة عالمية للكتاب لعام 2026 "ثمرة لالتزام المملكة الراسخ بالنهوض بالثقافة وبدمقرطة المعرفة" مسابقة فنية بمناسبة يوم الغذاء العالمي

طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة

طبيب مختص يوضح كيفية التخلص من السمنة
الأنباط -

أعلن الدكتور فلاديمير صاموئيلوف، أخصائي طب وجراحة السمنة، أن التخلص من السمنة بمساعدة حمية غذائية وممارسة الرياضة أمر غير ممكن.

 

ويشير الطبيب، في مقابلة مع Gazeta.Ru، إلي أن الاعتقاد بأن سوء التغذية هو سبب السمنة فقط هو اعتقاد خاطئ لأنه لا يمكن التخلص من السمنة عن طريق تغيير نمط الحياة. وإذا كان تغير النظام الغذائي والنشاط البدني يساعد الشخص الذي يعاني من زيادة الوزن ومؤشر كتلة الجسم لديه أقل من 30، فإن هذا لن يساعد الشخص الذي يعاني من السمنة.

 

ويقول: "لا يمكن للشخص التخلص من السمنة بممارسة الرياضة واتباع حمية غذائية. لأن حوالي 90 بالمئة من الأشخاص الذين تخلصوا منها بهذه الطريقة، يستعيدون وزنهم السابق من جديد. السمنة مرض من الصعب السيطرة عليه، وللأسف لا تكفي قوة الإرادة لتصحيح الحالة".

ووفقا له، نتيجة حصول تغيرات في عملية التمثيل الغذائي وآليات الجوع بسبب السمنة، فإن الشخص سيعذب نفسه باتباع حمية غذائية دون أن يحصل على النتائج المطلوبة، لأنه بحاجة إلى تناول كمية كبيرة من الطعام بسبب التغيرات الحاصلة في تشريح المعدة، والشعور الدائم بالجوع.

ويقول: "هذه حلقة مفرغة، لا تسمح للشخص بالتخلص من وزنه الزائد، حتى إذا قلل السعرات الحرارية في نظامه الغذائي. لأن جسمه ببساطة سيبدأ بتخزين الدهون، وتلقي إشارات الجوع يزيد من رغبته في تناول الطعام. لذلك تعالج السمنة من قبل فريق متعدد التخصصات: طبيب نفساني، خبير تغذية، أخصائي الغدد الصماء، وأخصائي بطب وجراحة السمنة".

ويشير الخبير، إلى أن من الخطأ تجاهل السمنة وحتى الوزن الزائد. لأن الوزن الزائد يتطور إلى السمنة ما يؤدي إلى تطور أمراض مثل النوع الثاني من داء السكري وتوقف التنفس أثناء النوم ومشكلات في القلب والأوعية الدموية والمفاصل.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير