نسيج قوي …وعبثيه بائسة.. الأميرة بسمة بنت طلال ترعى إطلاق دراسة العنف الاقتصادي ضد المرأة في الأردن البريد الأردني يطرح إصدارا جديدا من الطوابع التذكارية "الغذاء والدواء" تنفي صحة ادعاءات فيديو منتج "الكيك" وتؤكد عدم استيراده الملك يتابع تنفيذ برنامج تدريب المعلمين الخارجية تتسلم نسخة من أوراق اعتماد السفيرة السويدية وزير العدل يهنئ رئيس المجلس القضائي الدكتور عصام العزاوي يكتب :وداعاً ابا جدعان . جمعية جائزة الملكة رانيا تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز اعلان أسماء الدفعة الثانية للطلبة المرشحين للقبول في تخصصات كليتي نسيبة المازنية ورفيدة الأسلمية للتمريض والقبالة والمهن الطبية المساندة لمرحلة الدبلوم المتوسط للعام الجامعي 2024-2025 مجلس الوزراء يبحث تطوُّرات الأوضاع في المنطقة وجهود الأردن لوقف التَّصعيد ودعم الأشقَّاء في فلسطين ولبنان انطلاق فعاليات مؤتمر الهندسة الميكانيكية العاشر تحت رعاية رئيس الوزراء العقبة : ورشة التدريبية بعنوان “إعداد خطة إدارة المخاطر” افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني 56 شهيدا و278 جريحا في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية "جائزة الملكة رانيا العبد الله للتميز التربوي" تختتم مرحلة النشر والترشيحات لجوائز التميز الطاقة: ارتفاع أسعار المشتقات النفطية عالميا انطلاق ملتقى الإدارة الرقمية للحوكمة والمخاطر والامتثال اختتام ملتقى تعزيز مشاركة المرأة ذات الإعاقة اقتصاديا بورصة عمان تغلق على ارتفاع

افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني

افتتاح العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين في حدائق الملك عبد الله الثاني
الأنباط - افتتح أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة اليوم الثلاثاء، العيادة الشاملة للإقلاع عن التدخين، وصالة رياضية خارجية ومسار للمشي في حدائق الملك عبد الله الثاني بمنطقة المقابلين بالتعاون مع مكتب منظمة الصحة العالمية في الأردن.
وتهدف العيادة إلى تقديم خدمات مجانية للإقلاع عن التدخين، وتعزيز النشاط البدني، لدعم نمط حياة صحي وتقليل المخاطر المرتبطة بالتدخين وقلة الحركة.
وقال الشواربة، إن العيادة والصالة الرياضة تعكسان التزامنا بتوفير بيئة داعمة تسهم في تعزيز الصحة العامة، لافتا إلى أن هذه المرافق تقدم فرصة مهمة للمجتمع للتخلص من عادة التدخين الضارة وتعزز النشاط البدني في حياتهم اليومية، حيث نطمح إلى بناء مدينة تكون فيها الصحة أولوية للجميع.
وأشارت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري ريتسيما- أندرسون، إلى أن الصحة تكمن في جوهر التنمية المستدامة، وأن مبادرات مثل عيادة الإقلاع عن التدخين والصالة الرياضية تعكس التزامنا الجماعي بتحسين رفاهية الأفراد.
وتوفر العيادة استشارات من متخصصين في الإقلاع عن التدخين، واختبارات طبية مثل قياس مستوى أول أكسيد الكربون، وضغط الدم، ومستوى السكر، إلى جانب استشارات غذائية، بما يتماشى مع استراتيجية منظمة الصحة العالمية.
وقالت ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن الدكتورة جميلة الراعبي، إن افتتاح هذه العيادة يعد جزءاً من التزامنا بتطبيق نهج شامل لمكافحة التبغ، استناداً إلى إطار عمل المنظمة لمكافحة التبغ الذي يركز على توفير الدعم اللازم لمساعدة المدخنين على الإقلاع عن التدخين عبر تدخلات معتمدة ومبنية على الأدلة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير