الدرع والسيف .. أخطاء قاتلة تدمر نومك .. لماذا البقاء في السرير أسوأ شيء تفعله عند الأرق؟ يعالج السكري وأمراض القلب.. طبيب مصري يكشف سراً بينها فقد الشغف.. 10 علامات تدل على دخولك مرحلة "الإرهاق النفسي" كلبة تنقذ مالكها الثمانيني من موت محتم جعلته أغنى رجلاً في العالم.. تعرف على قاعدة "الساعة الواحدة" لجيف بيزوس "في ذكرى 7 أكتوبر : دعم الأشقاء الفلسطينيين يبدأ بتعزيز جبهتنا الداخلية" مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية الأردن والإمارات يعززان علاقاتهما بتوقيع اتفاقية شراكة اقتصادية شاملة بلدية الكرك تبدأ أعمال حملة الشتاء تونس: 27.7% نسبة التصويت الأولية في الانتخابات الرئاسية توجه الشباب نحو السوشيال ميديا بين سعي العمل وتأثير المؤثرين مصدر طبي لبناني ل "الانباط": لا يمكن الجزم بطريقة استشهاد نصر الله قبل تشريح الجثة وفد من مركز الملك سلمان للإغاثة يزور مخيم الزعتري اتحاد شركات التأمين يختتم برنامجا تدريبيا حول التدقيق الداخلي مصدر يوضح سبب طلب مركز الأزمات التأكد من جاهزية المستشفيات الأردن يعزي البوسنة والهرسك بضحايا الفيضانات مفوضية اللاجئين تدعو لوضع حدٍّ للكارثة الإنسانية التي تجتاح لبنان التنمية السياسية من التوعية والتثقيف إلى التطبيق ،،، الإعلام المهني وغير المهني في النشر حول مشاجرات او مشادات. بين الطلبه في الجامعات العامه والخاصه

مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية

مراكز شبابية في إربد تنفذ أنشطة تدريبية وتوعوية
الأنباط - نظمت مراكز شبابية في محافظة إربد أنشطة وفعاليات تدريبية وتوعوية متنوعة، اليوم الأحد، شارك فيها عدد من الشباب.
فقد نظم مركز شباب بيت راس، ورشة عمل حول "المشاريع الصغيرة"، بمشاركة 20 شابا من أعضاء المركز، ضمن الفئة العمرية من 14- 16 عاما.
وتحدث المدرب محمد البطاينة عن أهمية إنشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل والمراحل والمهارات اللازمة لإدارة المشروع بنجاح.
وتطرق البطاينة إلى التشريعات القانونية المتعلقة بإنشاء المشاريع الصغيرة وأهمية تنظيم سير العمل.
ونفذ مركز شباب وشابات كفر الماء اليوم ورشة بعنوان: "المسؤولية المجتمعية"، وجرى تكريم الداعمين والمميزين، بمشاركة 50 شابة ضمن الفئة العمرية 18-50 عامًا.
وتضمنت فعاليات الورشة، نقاشا من قبل المشاركات والمدربة الدكتورة فاطمة خريسات حول المسؤولية المجتمعية وكيفيه الانتماء للمراكز الشبابية وأهمية الأنشطة والبرامج المقدمة لهم.
وانطلقت في مركز شباب الوسطية، دورة تدريبية أساسية لتعلم اللغة الإنجليزية، بمشاركة 25 شابا، وتستمر الدورة التي يقدمها عبد الباسط الوديان لمدة شهر بواقع 3 أيام في الأسبوع.
وتهدف الدورة إلى تطوير قدرات المشاركين في القراءة والكتابة، مع القدرة على إجراء محادثات باللغة الإنجليزية عند الضرورة، إضافة إلى تعليم المشاركين أهم المهارات اللازمة للاستفادة من تعلم إتقان اللغة الإنجليزية كتابة وقراءة.
ونظم مركز شباب وشابات الصريح المدمج التابع لمديرية شباب إربد حوارية بعنوان: "دمج ذوي الإعاقة بالعمل التطوعي"، بمشاركة 22 عضوا من أعضاء جمعية الأمل للتربية الخاصة، ضمن الفئة العمرية من 10-18 عاما.
وجرى الحديث عن أهمية دمج الأفراد من ذوي الإعاقة بالعمل التطوعي وذلك لضمان تكافؤ الفرص بين الجميع وتمكين الأشخاص من ذوي الإعاقة ودمجهم مع أقرانهم في المجتمع، إضافة إلى تعلميهم التغلب على العقبات التي تواجههم في حياتهم اليومية من خلال المشاركة الفعالة في جميع أنشطة ومجالات الحياة التعليمية والاجتماعية المختلفة.
وبدأت في مركز شباب المزار الشمالي، ورشة عمل حول مهارات البحث عن عمل، بمشاركة 20 شابا ضمن الفئة العمرية 16-24 عاما.
وأكدت المدربة وجود شويات خلال الورشة أهمية التوجه نحو المهن الخضراء في الاقتصاد الأخضر، وفي قطاعات إنتاج وتوزيع الطاقة والمياه وقطاع الصرف الصحي ومعالجة النفايات وقطاع حماية الطبيعة والبيئة، وذلك لإشراك فئة الشباب في أنشطة البحث عن عمل وتمكينهم من العثور على فرصة عمل مناسبة في سوق العمل.
ونفذ مركز شباب قفقفا في جرش ورشة عمل عن مفاهيم رسالة عمان ومبادئها ومحاورها.
وقالت المحاضرة، نداء الكوفحي إن الورشة جاءت للتوعية بأهمية محاربة ظاهرة الغلو والتطرف التي تسعى إلى تشويه الصورة الحقيقية للدين الإسلامي الحنيف وتهدف إلى إظهار الصورة الحقيقية للدين الإسلامي من خلال نشر مضامين رسالة عمان، التي تبين جوهر الدين الحقيقي وتدعو إلى نهج الوسطية والاعتدال.
وهدفت الورشة، التي شارك فيها 20 شابا، إلى تعزيز المفاهيم الإسلامية لدى الشباب ونشر الوازع الديني بين المسلمين.
كما انطلقت اليوم في مركز شابات عجلون النموذجي دورة لتعلم اللغة الإنجليزية.
وقالت المدربة اسمهان جاد الله إن الدورة تتناول مجموعة من المحاور المهمة، وتركز على تعلم اللغة الإنجليزية كلغة عالمية واستخدام مهارات الاستماع والقراءة والكتابة، بالإضافة إلى حفظ عدد كبير من المفردات وتوضيح القواعد العامة في المادة بمشاركة 25 شابة.
وثمنت المشاركات دور مركز الشابات والجهود المبذولة في خدمة قطاع الشباب، وأن مثل هذه الدورات تساهم بشكل فعال في تطوير مهاراتهن التعليمية.
كما نظم مركز شابات الطيبة نشاطا رياضيا صحيا، بمشاركة 25 شابة من الفئة العمرية 10- 14 عاما.
وهدف النشاط إلى دعم الشباب والاستثمار بطاقاتهم وأوقاتهم من خلال تسيير المحفزات على الإبداع والإبتكار.
وقالت مديرة المركز، آلاء عذاربة، إن فعاليات النشاط تضمنت جلسة حوارية عن أهمية الرياضة في حياتنا اليومية، والعابا رياضية متنوعة فردية وجماعية، وتدريبات اللياقة البدنية، وألعاباً تشاركية تنشيطية، ومسابقات رياضية متنوعة، الى جانب تنفيذ أعمال تطوعية.
واقام مركز شباب الرمثا نشاطا بعنوان: "الاستخدام الآمن للأدوية"، بحضور 20 مشاركا من الفئة العمرية 12 - 14 عاما.
وقال الدكتور يوسف عجو إن الاستخدام الآمن للأدوية يتطلب اتباع الإرشادات والنصائح لتجنب الآثار والمضاعفات الجانبية، ومنها اتباع تعليمات الطبيب وعدم مشاركة الأدوية وتخزينها بشكل صحيح والتأكد من تاريخ الصلاحية وإبلاغ الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض وعدم تغيير الجرعة واستخدام أدوات قياس دقيقة، وكذلك تجنب التدخين والكحول مع بعض الأدوية.
وفي مركز شباب وشابات سهل حوران المدمج عقدت دورة "رسم فن"، بمشاركة أعضاء المركز ضمن الفئة العمرية 12-17 عاما.
وهدفت الدورة لتنمية وتعزيز المواهب لدى الشباب وإطلاق الطاقات الإبداعية لديهم.
وتحدث المحاضر نشأت زريقات عن أساسيات ومبادئ الرسم وعن كيفية تطوير مهارات الرسم وعن خيال الرسام والإبداع والتعبير بطرق إيجابية.
واختتمت في مركز شباب البويضة دورة تصوير الأفلام القصيرة، شارك فيها 20 شابا من الفئة العمرية 15-17 عاما، استمرت ليومين وتناولت العناصر الرئيسية لصناعة الفيلم.
وتناولت الدورة المراحل التي تمر بها صناعة الفيلم، حيث تقسم على 3 مراحل، وهي مرحلة ما قبل الإنتاج والتصوير والإخراج النهائي.
وضمن برامج السياحة الثقافية، نفذ مركز شباب وشابات غرب إربد زيارة إلى آثار مدينة مادبا، بمشاركة 21 شابة من عضوات المركز.
وهدفت الزيارة الى التعرف على أهم المواقع الأثرية والسياحية في الأردن مثل جبل نيبو ومتحف الحكايا ما يعزز من ثقافة الشباب بالأهمية السياحية والثقافية والدينية ودورها في تعزيز التنمية.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير