إمارة الشارقة تستضيف أول مؤتمر دولي حول مستقبل الذكاء الاصطناعي واللغويات والاتصال العالمي فعالية توعوية في إربد بعنوان "خطوة نحو الحياة.. افحصي" هل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي فقاعة؟ نوال الحوار من "منتدى العصرية": فلسطين بادلت "مظفر النواب" حبا بحب! وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله التميمي جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز أعلى تكريم في الدولة بتوجيهات ملكية.. الأردن يرسل طائرة مساعدات خامسة إلى لبنان غزة تغني ألمها .. ألوان من شعر المقاومة الجغبير: الصناعات الأردنية توسع تواجدها بأسواق غير تقليدية الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا بالضفة الغربية بحث آفاق التعاون الاقتصادي مع عُمان الاحتلال الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة لسكان شمال غزة طرح تذاكر مباراة المنتخب الوطني أمام نظيره العماني إعلان نتائج طلبات إساءة الاختيار لمرحلة الدبلوم المتوسط تخريج الفوج الأول للبرنامج التدريبي للعاملين بقطاع المياه الفلسطيني يونيسف: إسرائيل قتلت أكثر من 100 طفل بلبنان خلال 11 يوماً فتح مراكز الاقتراع للانتخابات الرئاسية في تونس صادرات القطاع الخاص القطري للأردن في ثلاثة أشهر رئيس الوزراء جعفر حسان يهنئ الطلبة بالعام الدراسي الجديد نشامى الأمن العام لخماسيات كرة القدم يظفرون بلقب بطولة الشرطة الدولية "wispa" .

وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله

وادي الاردن تزيل اعتداءات على قناه الملك عبدالله
الأنباط -
في إطار الجهود الحكومية المستمرة لاحكام السيطرة على مصادر المياه نفذت وزارة المياه والري -سلطة وادي الاردن حملة على قناة الملك عبدالله بالتعاون مع وزارة الداخلية ومديرية الامن العام للحفاظ على الموارد المائية وحمايتها من الاستغلال غير المشروع، حيث قامت إدارة الأغوار الشمالية والوسطى، مساء يوم أمس الجمعة ٥ تشرين اول ٢٠٢٤ من خلال كوادر مديرية اعتداءات شمال البحر الميت وبمرافقة قوة أمنية من مركز امن الكرامة والادارة الملكية لحماية البيئة والدرك بتنفيذ حملة لإزالة الاعتداءات على قناة الملك عبدالله.
وبينت ان الحملة تركزت على إزالة برابيش عدد( 15) بأطوال واقطار مختلفه ومعدات ومضخات مخالفة التي تم استخدامها لاستجرار المياه بشكل غير قانوني من القناة، وهو ما يعد تعدياً صارخاً على الموارد المائية الحيوية. 
وقد قامت الفرق الميدانية بتوثيق كافة المخالفات من خلال تحرير ضبوطات رسمية بحق المعتدين، تمهيداً لتحويلهم إلى الادعاء العام لمحاسبتهم وفقاً للقوانين وحسب الأصول. 

واكدت سلطة وادي الاردن ان هذه الخطوة تاتي ضمن جهود السلطة المستمر للحد من الاعتداءات على المياه ، وضمان الاستخدام العادل والمستدام للموارد المائية، 
موضحة أن مثل هذه الحملات ستستمر على مدار الفترة القادمة، وأنه لن يتم التهاون مع أي محاولات للتعدي على قناه الملك عبدالله أو استغلالها بطرق غير قانونية، لضمان توفير المياه للمواطنين والمزارعين بشكل قانوني ومنظم.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير