المنتخب الوطني يبدأ تدريباته تأهبا لمواجهتي كوريا الجنوبية وعُمان بتصفيات كأس العالم إطلاق مشاريع إدماج الشباب في عملية التنمية في الأردن برعاية الأمير فيصل بن الحسين الافتاء : الجمعة أول ايام شهر ربيع الثاني أبو السمن: حريصون على التواصل المباشر وفي أرض الميدان مع مختلف الجهات والفعاليات وعلى رأسها مجالس المحافظات السفير البطاينة يقدم أوراق اعتماده إلى ملك بلجيكا الصفدي ونظيره المصري يؤكدان ضرورة وقف العدوان الإسرائيلي على لبنان فورا القوات المسلحة تتسلم علاجات من منظمة الخدمات "فاونديشن" الباكستانية وزير الخارجية يجري اتصالا هاتفيا مع نائب الرئيس السوري الجوردن رايدرز ينهي تجهيزات رالي اليوبيل الفضي مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي عشيرة الدلابيح إستقبال حافل لرواد الباخرة السياحية "NIEUW STATENDAM بميناء الإسكندرية رئيس هيئة الأركان يتابع اختبار عدد من الأسلحة المدرعة والمدفعية تقديم موعد مباراة شباب الأردن والوحدات بدوري المحترفين وزير الطاقة يفتتح أول ‏محطة توليد كهرباء تعمل بالغاز الأردني الأردن يؤكد دعمه للبنان ويدعو لتحرك دولي عاجل لتقديم المساعدات للشعب اللبناني مؤسسة ولي العهد تطلق فعاليات مهرجان المعرفة في الزرقاء غداً تركيب سماعات طبية متطورة للأطفال بمستشفى الجامعة وزير التربية يشارك بمؤتمر الايسيسكو في مسقط الجغبير: المعاملة بالمثل تسهم في دعم تنافسية القطاع الصناعي لبنان يشكو إسرائيل مجددا لمجلس الأمن الدولي

رئيس هيئة الأركان يتابع اختبار عدد من الأسلحة المدرعة والمدفعية

رئيس هيئة الأركان يتابع اختبار عدد من الأسلحة المدرعة والمدفعية
الأنباط -

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي اليوم الخميس تجربة رماية بالذخيرة الحية لدبابة الحسين في أحد ميادين التدريب المخصصة بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة.

واستمع اللواء الركن الحنيطي إلى إيجاز عسكري قدمه قائد سلاح الصيانة الملكي حول مراحل إعادة البناء لدبابة الحسين لجميع المعدات والأنظمة الالكترونية والمجموعات الرئيسية والفرعية للألية.

ونفذ الرماية عدد من مرتبات لواء الملك الحسين بن طلال المدرع الملكي /40 أحد تشكيلات المنطقة العسكرية الوسطى ممن تم تدريبهم مؤخراً على الرماية بنظام (TOGS) وهو نظام يوفر الرماية في مختلف الظروف الجوية ليلاً ونهاراً لزيادة القدرة والمهارة لمستخدمي الدبابة.

وجاءت الرماية لاختبار جاهزية دبابة الحسين وتعزيز مهارات مستخدميها وذلك بعد أن جرى تعديل أنظمة الرمي والتوجيه والرؤية الليلية والحرارية للدبابة من خلال سلاح الصيانة الملكي لإعطاء دقة لهذا النوع من الدبابات والتأكد من جاهزيتها.

كما شاهد اللواء الركن الحنيطي، رماية حية لراجمة wm80، والمستخدمة في كتيبة الراجمات/28 الملكية، التابعة لقيادة سلاح المدفعية الملكي، والتي تتميز بالقدرة على رماية الأهداف الاستراتيجية بعيدة المدى بدقة وفاعلية.

وأظهر المشاركون في الرمايات أداءً متميزاً، ودقة في إصابة الأهداف، عكس جاهزيتهم واستعدادهم القتالي في التعامل مع مختلف الظروف العملياتية.

وأعرب رئيس هيئة الأركان المشتركة عن اعتزازه بمستوى الأداء والاحترافية التي أظهرها المشاركون، مشددًا على أهمية هذه الاختبارات والتمارين في تعزيز الجاهزية القتالية للقوات المسلحة بمختلف صنوفها، مؤكداً أن هذه التجارب تسهم في تحسين أداء التشكيلات والوحدات وتعزيز القدرات القتالية لمرتباتها ورفع مستوى استعدادها لمواجهة آي التحديات.

وتسعى القوات المسلحة إلى تطوير وتحديث انظمتها ومعداتها بشكل يسهم في أداء مهامها وواجباتها، علاوة على توظيف التكنولوجيا والتقنيات المتقدمة للاستفادة من مختلف المميزات التي توفرها وتدريب مرتباتها عليها.

يشار إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة – الجيش العربي عمدت وضمن خططها الاستراتيجية على تطوير السلاح المدرع والمدفعي وإدخال مختلف الأنواع الجديدة للدبابات والراجمات وسلحت بها العديد من التشكيلات والوحدات في القوات المسلحة.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير