رئيس سلطة البترا: برنامج لتنظيم زيارات سياحية لطلبة الجامعات الألمانية وزير الصحة يفتتح مؤتمر المنظمة العالمية لطب الأسرة بورصة عمان تنهي تداولاتها على ارتفاع ميقاتي: تشديد الإجراءات الأمنية عند معبر المصنع بلجيكا تعلن إصابة 2 من رعاياها بقصف إسرائيلى على بيروت الجولة الثالثة من بطولة درع الاتحاد لكرة القدم تنطلق غدا الحروب ... ورشة تعريفية بجائزة الحسن للتميّز العلمي بدورتها للعام 2025 المخصّصة لمؤسسات التعليم المهني والتقني ورشة تعريفية بجائزة الحسن للتميّز العلمي بدورتها للعام 2025 المخصّصة لمؤسسات التعليم المهني والتقني وزير الاستثمار وسفير الاتحاد الأوروبي يبحثان مع مسؤولي " البوتاس العربية" هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها طفل يتعرض للتنمر من زملائه ... والمعلمة تصور طالبها بدلا من حمايته 99 شهيدا و 169 مصابا في غزة خلال 24 ساعة الأمم المتحدة توضح أهمية قرار 1701 المستشفى الميداني للتوليد والخداج- خانيونس منتصف تشرين الثاني الاحتلال يستبيح الحرم الإبراهيمي بحجة الأعياد اليهودية وزير الداخلية يرأس اجتماع المجلس الأعلى للدفاع المدني أسعار النفط ترتفع عالميا الاحتلال يحول منازل في جنين لثكنة عسكرية ويعتقل 16 فلسطينيا بالضفة 7 شهداء وجرحى بتجدد الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان

احتفال بمناسبة المولد النبوي في الزرقاء

 احتفال بمناسبة المولد النبوي في الزرقاء
الأنباط - نظمت مديرية أوقاف الزرقاء مساء أمس، احتفالًا بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف في مسجد عقبة بن عامر، برعاية مفتي عام المملكة الدكتور أحمد الحسنات.
وشهدت الفعالية حضورًا مميزًا من شخصيات دينية، بينهم مدير أوقاف الزرقاء الدكتور أحمد الحراحشة، ومفتي الزرقاء والرصيفة والمفرق، بالإضافة إلى جمع غفير من الأئمة والوعاظ والمصلين.
وفي كلمته، أكد الدكتور الحسنات أهمية التأصيل الشرعي للاحتفال بالمولد النبوي، مشددًا على أن الرسول الكريم كان رحيمًا بالأمة الإسلامية.
ودعا المسلمين إلى تعزيز قيم التوادد والتراحم التي أمرنا بها الرسول الكريم والاقتداء بسنته والسير على نهجه القويم، مستعرضًا محطات مفصلية في السيرة النبوية، بدءًا من البعثة النبوية، مرورًا بالهجرة إلى المدينة المنورة، وحتى فتح مكة، مؤكداً أن الإسلام يدعو إلى ترسيخ قيم التسامح والعدل والمحبة والوسطية والاعتدال.
من جانبه، تحدث الدكتور الحراحشة عن ضرورة الاقتداء بسيرة الرسول الكريم، مشيرًا إلى أهمية طاعة ولي الأمر، مؤكدًا وقوف الأردنيين جميعًا صفًا واحدًا خلف القيادة الهاشمية الحكيمة.
وأشار مفتي المفرق الدكتور أحمد الخطيب، إلى الرسالة النبوية الشريفة التي تحث على الأخلاق والقيم والمبادئ التي تدعو إلى التسامح وتحسين علاقة الإنسان بأخيه، مشددًا على ضرورة الالتزام بها في تفاصيل الحياة اليومية.
وتضمن الاحتفال الذي أدار فقراته رئيس قسم الوعظ والإرشاد الدكتور رائد الشوابكة، فقرات فنية مميزة من الأناشيد الدينية بالتعاون مع مديرية تربية الزرقاء الأولى، فيما تم تقديم درع تكريم لمفتي عام المملكة، في لفتة تعكس تقدير المجتمع للمجهودات الدينية والإرشادية لسماحته.
-- (بترا)
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير