53.8 دينار سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية عقد الاجتماع السنوي لمسؤولي كشافة التربية والتعليم مادبا: تحديث خطوط الكهرباء استعدادا لفصل الشتاء 742 طن خضار وفواكه ترد لسوق اربد المركزي اليوم تخريج دورة أصدقاء الشرطة في لواء الكورة العميد القزح: الدفاع الشرعي عن لبنان يجب أن يكون من خلال الجيش اللبناني وحده.. وإسرائيل قد تتكبد خسائر فادحة في أي تقدم بري نحو جنوب لبنان أسوأ ضحكة.. لماذا أطلق العرب عليها هذا الاسم؟ الصناعة والتجارة تطرح عطاءين لشراء كميات من القمح والشعير زراعة الكورة تدعو المزارعين للمشاركة في مهرجان الرمان والمنتجات الريفية اليوم العالمي لكبار السن .. حياة كريمة ضمن مسيرة إنجاز وطنية السفارة الكورية في عمان تحتفل بالعيد الوطني لبلادها مجلس التعاون الخليجي يدين التصعيد بالأراضي اللبنانية والفلسطينية ويدعو لوقف إطلاق النار 6 شهداء و7 إصابات في غارة إسرائيلية على وسط بيروت 8 شهداء جراء قصف الاحتلال عدة مناطق بقطاع غزة المنتخب الوطني يعلن تشكيلته ويبدأ تدريباته استعدادا للقاء المنتخبين الكوري والعماني البنك الدولي يعلن توقعاته للاقتصاد الأردني اجواء معتدلة في اغلب المناطق اليوم الإعلام البحريني انموذجاً وريادة تاريخية في صناعة الإبداع والابتكار جامعة البلقاء التطبيقية تشارك في لقاء مدراء مراكز الإبداع والابتكار وريادة الأعمال وفيات الخميس 3-10-2024

اقتصاديات المنصات الاجتماعية للتداول

اقتصاديات المنصات الاجتماعية للتداول
الأنباط -

‏مؤخرا شهدت العديد من المنصات التداول عبر الإنترنت تطورا ملحوظاً, وذلك خلال العقود الأخيرة. بل وأصبح التفاعل بين المتداولين على هذه المنصات عنصر مهماً وضروري من أجل تحسين أداء استثمار كل مستثمر وتوجيه سلوكه. في هذا المقال سنوضح لكم كيف كان لمنصة إكسنس المساهمة في التاثير على قرارات المتداولين الجدد والخبراء أيضا وكيفية تاثير ذلك على نماذج الاشتراك المختلفة على سلوك المستخدمين وتحليل متعمق باستخدام عدد من التقارير والارقام.

1. التفاعلات الاجتماعية وتأثيرها على الأداء الاستثماري

‏أحد أشهر الصفات التي تميز منصة التداول الاجتماعي هي قدراتها الكبيرة على تكوين وخلق بيئة تفاعلية تشجع الكثير من المتداولين والمستثمرين على تناقل المعلومات والتحليلات والبيانات. حيث تقدم منصة إكسنس تلك الخدمة بطرق إبداعية وابتكارية من خلال منتديات التعليق والرسائل التي تسمح لكل المتداولين والمشتركين بمشاركة آرائهم واستراتيجياتهم المختلفة في مختلف المجالات مثل الفوركس والأسهم والعملات. في هذا السياق تشير العديد من الدراسات على أن المستثمرين الذين يتبادلون المعلومات والآراء مع مختلف المتداولين يميلون إلى تحقيق أداء استثماري أفضل من غيرهم من المتداولين.

‏و بالرجوع إلى آخر تقارير صادرة من موقع Statista فإن نسبة وصلت إلى 68% من المستثمرين الجدد على منصة التداول الاجتماعي يعتمدون بشكل جليّ على المشورة والنصيحة من خلال التفاعلات الاجتماعية حيث يعزز ذلك من تفكيرهم ويساعدهم على اتخاذ كل القرارات الاستثمارية الصحيحة مستنيرة . أضف إلى ذلك فإن هذا النوع من التفاعل يعزز ثقة كبيرة بين المتداولين والمستثمرين بل ويؤدي إلى تقليل القرارات العاطفية على عمليات التداول.

2. دور المؤثرين في مجال التداول

‏مؤخرا أصبح دور المؤثرين في مجالات التداول دورا محوريا لا يمكن بأي شكل من الاشكال الاستهانة به خاصة وأن الكثير من المتداولين الجدد يجعلون نصب عين هؤلاء المؤثرين للاستفادة منهم من أجل استثمار اموالهم واستخدام توصياتهم حول كيفية التعامل مع أصولهم لاستثمار أفضل واستراتيجيات للتداول أكثر فاعلية .وفي هذا السياق استفادت منصة إكسنس من هذه الظاهرة عبر تمكين عدد من المؤثرين في مشاركة تحليلاتهم وأفكارهم بشكل مباشر عبر المنصة

‏واستنادا إلى تقرير الصادر عن eToro، فإن نسبة وصلت إلى 60% من المستثمرين الجدد يضعون آراءهم بناء على تحليلات المؤثرين بشكل رئيسي وذلك قبل اتخاذ أي قرار لهم . في منصة إكسنس يمكن للمؤثرين تقديم النصائح عبر حساباتهم الخاصة أو من خلال ندوات تقدم بشكل online وذلك من أجل تعزيز قدراتهم على التفاعل مع المستخدمين عبر المنصة وإرشادرهم على طرق واستراتيجيات مختلفة للتداول.

3. اقتصاديات الاشتراكات ونماذج الإيرادات

‏وعلى نظير آخر مختلف عن التفاعلات الاجتماعية وتأثير المؤثرين يلعب فكرة  نماذج الاشتراكات دورا محوريا في تحديد سلوكيات المستثمرين على منصة التداول حيث تقدم منصة إكسنس خيارات متعددة للاشتراكات تتفاوت وتختلف بين حسابات مجانية وحسابات المدفوعة تتيح الوصول إلى أدوات تداول المتقدمة وتحليلات الفنية المتعلقة بل بالإضافة إلى  المستشارين الآليين. ولكن هناك أيضا خيار مجاني تماما توفره المنصات  والذي يعتمد على توفير كل الخدمات الأساسية في أول خطواتك في التداول.

في منصة إكسنس هناك عدد مختلف من أنظمة الاشتراكات المدفوعة التي تمكن المتادولين من اختيار الخيار الانسب لهم من خلال مستويات مختلفة من الرسوم وذلك بناء على المميزات التي يرغبون في الحصول عليها . ومن الجدير بالذكر أن الاشتراكات المدفوعة تلعب أيضًا دورًا في تحسين جودة المحتوى التعليمي والتدريب الذي تقدمه إكسنس، حيث يمكن للمتداولين المدفوعين الوصول إلى ندوات وورش عمل متخصصة، مما يعزز من مهاراتهم ويزيد من احتمالية نجاحهم في التداول.

‏يشير البيانات إلى أن حوالي 35% من المستثمرين عبر المنصة يفضلون الاشتراكات المدفوعة التي تتيح لهم فرصة للوصول إلى الأدوات المتقدمة والتي تزيد من دقة التحليلات وتحدد من مخاطر القرارات وتجعل قراراتهم في التداول قرارات مستنيرة وذلك وفقا إلى أحدث تقارير الصادرة من Marketwatch فإن منصات التداول التي توفر خيارات الاشتراكات المتنوعة تشهد معدلات عالية عن تلك التي تعتمد فقط على نماذج  الايرادات من العمولات التي تتلخص من العمليات

دراسة حالة: إكسنس كنموذج ناجح للتداول الاجتماعي

‏وإذا كان الحديث عن منصة للتداول الاجتماعي فإن أحد المنصات الرائدة في ذلك منصة إكسنس التي تعتمد بشكل كلي على تفاعل الاجتماعي والتأثير الشخصي للمؤثرين  بالإضافة إلى نماذج الاشتراك المتقدمة والتي نقشناهم جميعا في الفقرات  السابقة.  ‏وفقا لتقارير صادرة من Forex  فإن منصة إكسنس استطعت في عام 2023 من تحقيق زيادة في أعداد المتداولين المدفوعة بنسبة تخطت  15% مقارنة بالعام الذي يسبقه وهو ما يشير إلى مدى الجاذبية التي تقدمها الخدمات المتميزة من منصة إكسنس لعملائها. هذه الزيادة في الأعداد المستخدمين المدفوعين  تشير إلى أهمية تقديم نماذج اشتراك متنوعة تلبي الاحتياجات للمتداولين الجدود والمحترفين جميعا على حد سواء.

وختاماً فإن للتفاعلات الاجتماعية، و المؤثرين، ونماذج الاشتراك المتعددة أدوارًا محورية في توجيه تفكير وتصرفات المتداولين على منصات التداول الحديثة. ومن خلال دراسة منصة إكسنس كمثال متميز في ذلك ، يتضح جلياً  هذه العناصر الثلاثة تعمل بشكل تكاملي لخلق بيئة استثمارية تشجع على التعلم، التعاون، وتحقيق نتائج استثمارية أفضل. تعكس هذه الحالة التحول الذي تشهده منصات التداول نحو استخدام التكنولوجيا لتقديم خدمات أكثر تخصيصًا وتفاعلية.ولاتقلق حيال التسجيل  والبدء في المنصة فسهولة التسجيل الذي يتم في خطوات بسيطة غير معقدة وواجهة الاستخدام ستجعل من تجربتك في منصة إكسنس تجربة مختلفة نحو تحقيق ثروات ومكاسب كبيرة للغاية.حيث تعد إكسنس واحدة من أبرز منصات التداول عبر الإنترنت،توفر بيئة آمنة وشفافة للمستثمرين. بفضل شروط التداول المتميزة والدعم الفني المستمر، يمكن للمتداولين الاستفادة من فرص الاستثمار المتاحة في الأسواق المالية العالمية بطريقة مسؤولة وآمنة. فلا تتردد بخوض التجربة في عالم التداول من خلال إكسنس


© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير