دراسة : أجل قراراتك المهمة لما بعد النوم لسد الشهية .. 4 أنواع من الشاي تناولها في الرجيم بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس ستاندرد آند بورز تخفض التصنيف الائتماني لإسرائيل الناطق الحكومي: موقف الأردن دوما أنه لن يكون ساحة للصراع لأي طرف مجلس الأمن يعقد جلسة الأربعاء بشأن الوضع في الشرق الأوسط مبادرات وحملات توعوية لمكافحة هدر الطعام في الأردن إدخال خدمة العلم الأردني في المناهج الدراسية ضرورة ملحة الصفدي: الصحفي المحارب الذي حمل فراسة الصحافة إلى ميدان السياسة بتوجيهات ملكية.. نقل مصابيْن بشظايا صواريخ إلى “الخدمات الطبية” لمتابعة علاجهما وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني “جنوب غزة/4” أرض المهمة "الملكية" تدعو المسافرين للتحقق من مواعيد رحلاتهم بعد إعادة فتح الأجواء الأردنية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تعلن عن منح دراسية إعادة فتح المجال الجوي الأردني بعد إغلاقه أمام حركة الطائرات الجيش الإسرائيلي يتوعد إيران بـ"عواقب" بعد "أضرار مباشرة" للهجوم الصاروخي الداخلية: إصابتان طفيفتان نتيجة سقوط شظايا لأجسام في محافظات مختلفة الوحدات يتعادل مع الشارقة ويهدر فرصة الفوز "إدارة الأزمات" ينشر تحذيرات للمواطنين حال مشاهدتهم "مسيرات" في الجو أمين عام وزارة الطاقة تشارك في "أسبوع القاهرة للطاقة المستدامة" تعليمات معدلة لتعليمات إتلاف البضائع منتهية الصلاحية أو غير المطابقة للمواصفات

بالتعاون مع البنك العربي إطلاق "Omnify" أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس

بالتعاون مع البنك العربي  إطلاق Omnify أول منصةحلول مصرفية من نوعهافي المملكة من شركة أكابس
الأنباط -

أطلقت شركة أكابس للتكنولوجيا المالية مؤخراً منصة "Omnify"المصممة خصيصًا لتقديم مجموعة شاملة من الخدمات البنكية(Banking as a Service)عبر واجهة لبرمجة التطبيقات الـ (APIs)وهي نوع من التكنولوجيا البرمجية التي تسمح للتطبيقات بالتواصل وتبادل البيانات مع بعضها، لتخدمأسواق محددة ضمن منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وتمكّن المنصة الجديدةالشركات والجهات الغير مصرفية من تقديم خدمات مصرفية وحلول ماليةلعملائها ضمن خدماتها الحالية من خلال تطبيقها لبرمجة الـAPIsالمصرفية من البنك العربي وغيرها من الحلول التكنولوجية.كما توفر المنصة بوابة سلسة وآمنةلتقديم خدمات بنكية وحلول مالية من شأنهاتعزيز نطاق أعمال الشركات وتوسيعها لخدمة عملائهم.

وتقدممنصة "Omnify" إضافة نوعية جديدة ضمن مبادرات البنك العربي الرائدة لتقديم حلول مصرفية رقمية مبتكرة تنسجم مع أهداف الشركاتالكبيرة والمتوسطة أو شركات التكنولوجية المالية في تطوير أعمالهاومواكبةالتطور المتسارع الذي يشهده العالم على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية ووسائل الاتصال والتكنولوجيا.

وتقوممنصة "Omnify"على مبدأ تمكين الشركات من تقديم الخدمات المصرفيةبطريقة غير مباشرة من خلال حلول الخدمات المصرفية(Banking-as-a-service)لتزويدهمبأدوات خاصة لإنشاء خدمات مالية مبتكرةمن قِبَل الجهات المصرفية والمالية كالبنوك والمصارف عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وبطريقة موحدة ومنظمة. وتمنح "Omnify"حالياًخدمات برمجة التطبيقاتالمتعددة، من ضمنها التسجيل الإلكتروني والتحقق من الهوية، بالإضافة للخدمات المصرفية التي تتضمن المحفظة الرقمية ورقم الحسابالافتراضيVIBAN ، وخدمات بطاقات الدفع المباشر والمدفوعة مسبقاً، والبطاقاتالافتراضية Cards as a Service، وخدمات أو حلول الدفعPayments as a Service . كما سيتم إضافة خدمة إقراضواجهات برمجة التطبيقاتالـ(APIs).وتمكّنالمنصةالشركات والجهات الغير مصرفيةأيضاًمن الاستفادة من التطبيقات الفرعية التي توظّف أنظمة البنك العربي وبياناته وواجهات برمجة التطبيقات (APIs) الخاصة به.

وتشملمنصة "Omnify"علىعدةمزايامنهاإمكانيةتخصيص المنتج ليعكس هوية العميل بكفاءة وسرعة ومرونة وبساطة، بالإضافةالىتزويد الشركات بالبنية التحتية التي تحتاجها من أجل تقديمهذه الخدماتمن خلالتوفير الدعم المستمر وتزويدها بالأدوات اللازمة لتطويرعروضها المالية الخاصة بما في ذلك الخدمات المالية الشاملة؛ ابتداءً من إنشاء الحسابات إلى توفير برامج الولاء وخدمات الدفع المتعددة وإصدار البطاقات وغيرها. ومن أهم ما يميز منصة"Omnify”أنهاتتولىالعمليات المالية والجانبالمصرفي داخلياًكماتهتمبالأمور المتعلقة بالامتثال والأنظمة المالية، مما يمكّن الشركات من تخصيص كل الاهتمام إلى منتجاتهاو التوسع على النطاق العالميمما يعود عليها بالمزيد من الربح بأقل التكاليف.



وبهذه المناسبة قال ايريك مودافنائب المدير العام للعمليات والأنظمة المصرفية في البنك العربي: "يأتي إطلاق "Omnify" تجسيداً لريادة البنك العربي على صعيد الخدمات المصرفية الرقمية التي من شأنها الارتقاء بالخدمات المقدمة وتوفير الحلول الجديدة التي تحسّن من سير أعمال جميعالقطاعات وذلك ضمن استراتيجية البنك ورؤيته المستقبلية الطموحة والتي يشكل التحوّل الرقمي محوراً أساسياً فيها." وأضاف موداف:"ستتيح "Omnify" من خلال ما توفره من خدمات وبأسلوب رقمي سلس وآمن –الحصولعلى تجربة مصرفية متكاملة تناسب الشركات والجهات غير المصرفية وتمكنهم من التوسع في نطاق أعمالهم رقمياً، تحقيقاً لمبدأ الشمول المالي وحرص البنك العربي على إيصال خدماته إلى مختلف شرائح وقطاعات المجتمع".

وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة أكابس للتكنولوجيا المالية قد تأسست في العام 2021 من قبل البنك العربي لتكون الذراع التكنولوجية للبنك العربيوالتي يساهم من خلالها في تقديم خدمات التكنولوجيا المالية لعملائهعبر مختلف القطاعات. كذلك يولي البنك العربي أهمية كبيرة لدعم وتطوير الابتكار في مجال التكنولوجيا المالية لتطوير الخدمات والحلول المصرفية التي تتماشى مع التحولات والتطورات التي يشهدها العالم في ظل الثورة الصناعية الرابعة وما يرافقها من تغيرات في احتياجات وتوقعات شركاءالاعمالوالعملاءمن مختلف الفئات والقطاعات.



© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير