مديرية الأمن العام تعلن عن حاجتها لتجنيد عدد من الذكور والإناث تحديات التسول في الأردن .. قصص إنسانية وجهود حكومية محافظ البلقاء ورئيس بلدية السلط الكبرى ومدير شرطة البلقاء في جولة ميدانية بوسط مدينة السلط للاطلاع على احتياجات المواطنين مخاوف أولياء الأمور من تأثير الدوسيات على جودة التعليم... والتربية: المنهاج المقرر من قبل الوزارة هو المعتمد مشروع ريادي يقود التغيير المناخي ويخلق فرص عمل جديدة المومني: الدولة الأردنية وظفت أدواتها الدبلوماسية والإعلامية لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ونصرة الشعب الفلسطيني هذا كان الواقع فهل تغير ... الصفدي يجري اتصالات هاتفية مع رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني ونظيريه النرويجي والاسباني التعليم العالي تحصد المركز الأول بجائزة الملك لتميز الأداء الحكومي والشفافية العقبة تحتفي باليوم الوطني للقراءة وتعلن الموسم الثاني لمسابقة "خير جليس " تباطؤ نمو الاقتصاد البريطاني في الربع الثاني إلى 0.5 بالمئة "ساعدونا في تحقيق هذا الحلم".. حملة دعائية في إسرائيل لشراء منازل في لبنان (صورة) وزارتا التربية والعدل إلى نهائي بطولة ولي العهد الثالثة لخماسيات كرة القدم استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر مديرية الأمن العام من خلال الدفاع المدني تحصل على ختم التميز ضمن جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز جلالة الملك يسلم شركة كهرباء إربد جائزة الملك عبدالله الثاني للتميز للقطاع الخاص لعام ٢٠٢٤ البحوث الزراعية يحصد المركز الاول لجائزة الملك عبدالله للتميز عن قطاع التنمية المحلية لعام 2024 وحدة دعم مبتوري الأطراف المتنقلة تواصل عملها في قطاع غزة الجغبير مديراً لمعرض نيتا الأردن لدى طهبوب للسيارات معدل استخدام منصات التواصل الاجتماعي لمتابعة وسائل الإعلام نحو 3 ساعات يوميًا

استطلاع اسرائيلي: :الليكود" الحزب الأكبر

استطلاع اسرائيلي الليكود الحزب الأكبر
الأنباط -

اظهر استطلاع القناة 12 الذي نشر مساء (الأحد) أنه لو أجريت انتخابات الكنيست اليوم وبقيت خريطة الأحزاب كما هي فإن الحزب الأكبر سيكون حزب الليكود بزعامة بنيامين نتنياهو الذي يفوز بـ 25 مقعدا، بارتفاع كبير مقارنة بالاستطلاع السابق.

اما ثاني أكبر حزب بحسب الاستطلاع فهو معسكر الدولة بزعامة بيني غانتس الذي حصل على 21 مقعدا.
 
في حين اشار الاستطلاع الى ان ثالث أكبر حزب هو ييش عتيد برئاسة يائير لابيد الذي حصل على 15 مقعدا.
اما رابع أكبر حزب بحسب الاستطلاع هو حزب إسرائيل بيتنا بزعامة أفيغدور ليبرمان الذي حصل على 14 مقعدا.
وفي بقية القائمة: الديمقراطيون (حزب العمل-ميرتس) بقيادة يائير جولان وحصل على 11 مقعدا.
اما "شاس" بقيادة أرييه درعي فحصل على 10 مقاعد.

وتحافظ يهودية التوراة بقيادة يتسحاق جولدكنوبف على قوتها بـ 8 مقاعد. وعوتسما يهوديت بقيادة إيتامار بن چڤير يضعف بشكل كبير ويفوز بـ 6 مقاعد.
وراعم بقيادة منصور عباس، والجبهه والعربية للتغيير (حداش-تاعل) تحصل كل منهما على 5 مقاعد.
وتحت نسبة الحسم: يمين الدولة بزعامة جدعون ساعر الذي يزداد قوة ولكنه لا يزال بعيدا عن نسبة الحسم ويفوز بـ 2.4%، وحزب بلد، بقيادة سامي أبو شحادة الذي يحصل على 2.2%، والصهيونية الدينية بقيادة بتسلئيل سموتريش، الذي يفوز 2٪.

وعلى صعيد خريطة الكتلة، بحسب الاستطلاع، حصلت المعارضة (بما في ذلك حداش–تاعل) على 71 مقعدا، والائتلاف على 49. وعلى غرار الاستطلاع السابق، يمكن للمعارضة التي فازت بـ 61 مقعدا بدون الجبهة والقائمة أن تشكل حكومة بدون الأحزاب العربية.

كيف يؤثر حزب بينيت على الخريطة؟

وبحسب الاستطلاع، فإنه لو أجريت الانتخابات اليوم وترشح حزب بقيادة نفتالي بينيت، فإنه سيفوز بـ 20 مقعدا، أسوة بالاستطلاع السابق. ويظل الليكود بزعامة نتنياهو، في حال ترشح بينيت، في الصدارة لكن بـ 23 مقعدا. فيما يضعف معسكر الدولة بقيادة غانتس بشكل كبير ويفوز بـ 13 مقعدا فقط.

كذلك حزب "يبش عتيد" يتراجع في هذه الحالة، و يحثل على 12 مقعدا. ويحصل كل من الديمقراطيين بقيادة يائير جولان وشاس بقيادة أرييه درعي على 10 مقاعد.

وفي بقية القائمة: حزب إسرائيل بيتنا بقيادة ليبرمان حصل على 9 مقاعد.
ويهودية التوراة بقيادة جولدكنوبف مع 8 مقاعد.
وأحزاب عوتسما يهوديت بقيادة بن چڤير وراعم وحداش-تاعل يحصل كل منهم على 5 مقاعد.

أقل من نسبة الحسم في حال ترشح بينيت: بلد بقيادة أبو شحادة بنسبة 2.2%، والصهيونية الدينية بقيادة سموتريتش 2%، ويمين الدولة بقيادة ساعر بنسبة 0.4%.

وعلى صعيد خريطة الكتلة، وبحسب الاستطلاع في حالة ترشح بينيت، فإن المعارضة (بما في ذلك حداش-تاعل) تفوز بـ 74 مقعدا، والائتلاف يفوز بـ 46 مقعداً. في مثل هذا الوضع، يمكن للمعارضة، التي فازت بـ 64 مقعدا تشكيل حكومة من دون الأحزاب العربية.

وحول مسألة الملاءمة لرئاسة الوزراء: نتنياهو يتقدم بفارق على لبيد وغانتس وبينيت الوحيد الذي يتفوق عليه. وفي سؤال الملائمة لرئاسة الوزراء، بين نتنياهو وغانتس، يتقدم نتنياهو بنسبة 38% مقارنة بغانتس الذي حصل على 29%. وأجاب 31% بأن لا أحد منهم مناسب لهذا المنصب، وأجاب 5% بـ "لا أعرف".
و بين نتنياهو و لابيد، يتقدم نتنياهو بنسبة 38% مقابل لابيد الذي يفوز ب 27%. وأجاب 29% بأن لا نتنياهو ولا لبيد مناسبان لهذا المنصب، وأجاب 6% بـ "لا أعرف".

وفي السؤال نفسه، بين نتنياهو وبينيت، يتقدم بينيت بنسبة 38% مقابل نتنياهو الذي يحصل على نسبة 35%. وأجاب 20% بأن لا نتنياهو ولا بينيت مناسبان لهذا المنصب، وأجاب 7% بـ "لا أعرف".

عام من الحرب


سألنا: ما هو التقييم الذي تعطيه لأداء الشخصيات التالية في إدارة الحرب؟

بالنسبة لرئيس الوزراء نتنياهو، أعطى 43% النتيجة "جيد بشكل عام"، وأجاب 53% نتنياهو بأنه "سيئ بشكل عام". ومن بين ناخبي كتلة نتنياهو، أعطى 74% النتيجة "جيد بشكل عام" و24% أعطوا النتيجة "سيئ بشكل عام". ومن بين الناخبين الذين يعرفون عن أنفسهم بأنهم يمين، أعطى ثلثهم العلامة "سيء بشكل عام".

حصل وزير الدفاع غلانت على نسبة 58% ممن أعطوا العلامة "جيد بشكل عام"، مقارنة بـ 34% الذين أعطوا العلامة "سيء بشكل عام". وقد أعطى نتيجة مماثلة ناخبوا كتلة نتنياهو والناخبون الذين يعرفون أنفسهم على أنهم "يمين".
حصل رئيس الأركان هرتسي هليفي على 58% ممن أعطوا درجة "جيد بشكل عام"، و34% ممن أعطوا درجة "سيء بشكل عام".

حصل رئيس الشاباك رونين بار على نسبة 53% ممن أعطوا درجة "جيد بشكل عام"، و32% ممن أعطوا درجة "سيء بشكل عام".
أما رئيس الموساد ديدي بارنياع فقد حصل على 59% "جيد بشكل عام"، و27% "سيئ".
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير