التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية العيسوي: الملك وضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته السياسية والإنسانية تجاه الجرائم الإسرائيلية في فلسطين والمنطقة الصليب الأحمر يُطلق مبادرة لتجديد الالتزام بالقانون الدولي الإنساني بالشراكة مع الأردن ندوة في "شومان" بعنوان " الخطاب الثقافي والجمالي في القصة القصيرة الأردنية (2001-2024)" من هو هاشم صفي الدين المرشح لخلافة نصر الله؟ مصدر لـ "الأنباط" : توقعات انخفاض البنزين 3% والديزل 5% لشهر تشرين الأول حزب الله يؤكد استشهاد نصر الله أمين عام سلطة وادي الاردن يتفقد احوال مزارعي الاغوار الجنوبيه وزير الخارجية يلتقي نظيره المغربي "صناعة عمان" تنظم ورشة تعريفية ببرامج دعم التشغيل بالتعاون مع "العمل" و"المهندسين" بدء تقديم طلبات إساءة الاختيار والإنتقال بين التخصصات والجامعات غارات إسرائيلية عنيفة على البقاع اللبناني والصحة تدعو المستشفيات للاستعداد طقس حار نسبيًا اليوم وانخفاض الحرارة الثلاثاء الاحتلال يرتكب 4 مجازر بحق عائلات في قطاع غزة خلال 48 ساعة 54 دينارا سعر الذهب عيار 21 بالسوق المحلية مدير متحف الأردن يستقبل مديرة مجلس الابحاث البريطانية لبلاد الشام عيد ميلاد سعيد داليا الزيود الوحدات يبدأ تحضيراته في الإمارات لملاقاة الشارقة بدوري أبطال اسيا فوز طالب مدارس الجامعة محمد حباب بالمركز الثالث عالميا بمسابقة هيبو للغة الإنجليزية اربد : 1234 طن خضار وفواكه ترد للسوق المركزي اليوم

مدير متحف الأردن يستقبل مديرة مجلس الابحاث البريطانية لبلاد الشام

مدير متحف الأردن يستقبل مديرة مجلس الابحاث البريطانية لبلاد الشام
الأنباط -
 استقبل مدير عام متحف الأردن المهندس إيهاب عمارين، وفدا من مجلس الأبحاث البريطانية في بلاد الشام، ضم كلا من مديرة المجلس الجديدة الدكتورة جين همفريز، ومديرة المجلس السابقة الدكتورة كارول بالمر، ومدير العمليات في المجلس فراس بقاعين.
وبحسب بيان للمتحف، اليوم السبت، قدم المهندس عمارين، إيجازا عن متحف الأردن والجهود الوطنية في الحفاظ عالى ارث الأردن الحضاري وتقديمه الى العالم اجمع بأفضل السبل.
وأشار الى الجهود المبذولة لانجاز المتحف منذ ولادة الفكرة لدى سمو الأمير الحسن بن طلال حفظه الله ورعاه في ستينيات القرن الماضي والتي باركها جلالة المغفور له بإذن الله الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه وحتى تحقيق الحلم في عهد جلالة الملك عبد الله الثاني إبن الحسين حفظه الله ورعاه.
واكد عمارين حرص المتحف على استمرارية وتعزيز التعاون مع المجلس الذي يشترك مع المتحف في الاهتمام بالإرث الثقافي، مشيدا بجهود الدكتورة بالمر أثناء فترة توليها إدارة المجلس وسعيها الدؤوب على إدامة التواصل مع شركاء المجلس في الداخل والخارج لنشر رسالة المجلس وتعزيز مكانته في دعم الأبحاث العلمية والآثارية.
وأبدت الدكتورة همفريز اعجابها بما شاهدته من تطور في مجال العرض المتحفي في قاعات المتحف والذي يعكس استجابة المتحف للمتغيرات ومواكبته للتطور، وجهود إدارة المتحف لاستدامته والحفاظ عليه والسعي للتطوير رغم قلة الموارد، مؤكدة حرصها على تعزيز التعاون بين المجلس ومتحف الأردن.
وأشارت الدكتور بالمر إلى التعاون القائم بين متحف الأردن ومجلس الأبحاث البريطانية في بلاد الشام وأمنياتها باستمرار هذا التعاون والبناء عليه مستقبلاً والعمل على مأسسته من خلال مذكرة تفاهم تمهد إلى اتفاقية تعاون تلبي احتياجات الطرفين.
من جهته، اكد بقاعين حرص الطرفين على استمرار التعاون في المجالات المتاحة التي من شأنها فتح آفاق التعاون في مجال التطوير والتدريب والبحث العلمي.
وناقش الجانبان تعزيز التعاون ما بين المتحف والمجلس في مجالات البحث العلمي المرتبط بالإرث الحضاري والتوثيق والتعليم المتحفي، وضرورة بدء العمل على مشروعات مشتركة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير