بيان رسمي لحزب الله باغتيال السرور من قبل اسرائيل مصر.. أحكام رادعة لطبيب وآخرين تسببوا في بتر ذراع طفل علامات تحذيرية تنذر بنوبة قلبية فوائد ملح الليمون في تنظيف أواني النحاس سيدة تخسر أموالها عبر تطبيق مواعدة ماذا يحدث للدماغ عندما يشعر بالفضول؟ حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الوحدات يفوز على الاهلي ويشعل المقدمة وزير الخارجية يشارك باجتماع وزاري حول دعم وكالة “الأنروا” الشرفات يكتب: مضامين ودلالات الخطاب الملكي صندوق دعم البحث العلمي والابتكار في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يوقع مذكرة تفاهم بحثي مع المؤسسة الألمانية للبحوث الرمثا يحقق فوزًا ساحقًا على مغير السرحان المواطنان العودات والنعيمات يزوران مديرية العمليات والشؤون القنصلية بالخارجية الحنيطي يؤكد أهمية تعزيز الكفاءة القتالية لمختلف تشكيلات القوات المسلحة الحنيطي يقف على قدرات سلاح الجو الملكي وامكاناته في الردع الاستراتيجي جريح في غارة إسرائيلية على طريق بيروت- البقاع وزير الأشغال يتفقد عددا من مشاريع الطرق والأبنية في إربد إعلان نتائج القبول الموحد في كليات المجتمع الأردنية لمرحلة الدبلوم المتوسط روسيا تسجل 59 إصابة بحمى غرب النيل 18 شهيدا جراء قصف الاحتلال جباليا والنصيرات

هل استطاع قانون السير الجديد أن يحد من مخالفات السير؟

هل استطاع قانون السير الجديد أن يحد من مخالفات السير
الأنباط -
الأنباط – رزان السيد

شهدت مديرية الأمن العام انخفاضاً ملحوظاً في عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية منذ تفعيل نظام الرقابة الإلكترونية في بداية العام الجاري، ووفقا لبيان صدر عن المديرية، فقد تراجع عدد الوفيات بنسبة تقارب 20%، ما يعادل 77 وفاة أقل خلال الأشهر الستة الأولى من هذا العام مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

يعكس هذا الانخفاض تحسناً ملموساً في السلامة المرورية، حيث يأتي كنتيجة مباشرة لتطبيق أنظمة الرقابة الإلكترونية التي تعزز من الالتزام بقوانين السير.

في سياق متصل، أجرت "الأنباط" استفتاءً لاستقصاء مدى تأثير قانون السير الجديد على المواطنين، وقد أظهرت نتائج الاستفتاء أن 43% من المشاركين تعرضوا لمخالفات مرورية منذ بدء العمل بالقانون الجديد، بينما أفاد 56% بعدم تعرضهم لأي مخالفات.

هذه النسب تشير إلى أن تأثير القانون الجديد متفاوت بين المواطنين، حيث يبدو أن نسبة كبيرة تمكنت من التكيف مع التعديلات الجديدة، بينما لا يزال جزء منهم يقع تحت طائلة المخالفات ، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأرقام في التحسن مع مرور الوقت وزيادة الوعي بأهمية الإلتزام بالقوانين المرورية.

كما أفادت مديرية الأمن العام بأن ضبط المخالفة باستخدام الكاميرات أو الرادارات هو أحد أوجه الرقابة الالكترونية أو الآلية المطبقة في الأردن ومعظم دول العالم، بهدف الحد من انتشار المخالفات الخطرة ومن أهمها السرعات العالية، ومخالفة استخدام الهاتف التي تحولت لعادة عند الكثيرين أثناء القيادة.

ويذكر أن مديرية الأمن العام فتحت أبوابها لاستقبال كافة الشكاوي والاستفسارات والملاحظات على رقمها على تطبيق الواتس آب (0770999030) ، لمراجعة أي مخالفة واتخاذ ما يلزم لتصويبها في حال ثبوت عدم صحتها.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير