حكومة جعفر حسان...الواقعية والرقابة اولا استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال غرب رام الله أكثر من مليوني معاملة عبر مراكز الخدمات الحكومية الشاملة حتى منتصف أيلول قاقيش يكتب: نُخب المشهد السياسي وطموحات الأردنيين .. جيش الاحتلال يعلن مقتل 4 جنود وإصابة 7 في رفح واشنطن تؤكد تحطم طائرة مسيرة قرب اليمن استقرار أسعار النفط والذهب عالميا 2922 طنا من الخضار وردت للسوق المركزي اليوم بيغاسوس بداية الحرب ! التنميه في العقبه والجنوب(١) العيسوي يفتتح حديقة عامة نفذت بمبادرة ملكية سامية في مخيم جرش العراق يبدي استعداده لاستقبال الجرحى اللبنانيين وفيات الأربعاء 18-9-2024 أجواء معتدلة حتى السبت بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله حالة الطقس المتوقعة لاربعة ايام الأردنُ ……أقوى حسين الجغبير يكتب: فرصة حسان الذهبية المنسقة الأممية في لبنان: هجوم اليوم "تصعيد مقلق للغاية" الجامعة العربية تدين الهجمات ضد لبنان

بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله

بنك الإسكان يواصل تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لدار أبو عبدالله
الأنباط -

أعلن بنك الإسكان عن مواصلة تقديم الدعم لمشروع الزراعة المائية التابع لجمعيةدار أبوعبدالله،والذي يُعد أحد أبرز مشاريع دار أبوعبدالله التي تُعنى بمعالجة أسباب الفقر من خلال بناء القدرات والتشغيل الذاتي، حيث تبنى البنك (9) بيوت بلاستيكية ضمن مزرعة"باب عمّان"من خلال تمويل الدورة الزراعية وذلك بهدف تمكين عدد من المستفيدين من المشروع ليصبحوا أعضاء منتجين وفاعلين فيالمجتمع.

ويأتي دعم بنك الإسكان"لمزرعة الدار" في باب عمّان بالتوافقمع أهداف برنامج "إمكان الإسكان" للمسؤولية الاجتماعية،الذي يحرص البنك من خلاله على التفاعل مع احتياجات المجتمع،وتقديم حلول فاعلة للتحديات المحلية بتعزيز التمكين على عدة محاور ومن أهمها التمكين الاجتماعي والبيئي.وتتوافق هذه الخطوة مع قيم ومبادئ الاستدامة التي يتبناها البنك، كما تنسجم مع نموذج العمل القائم على الشراكة مع المؤسسات المجتمعية الوطنية التي تمتلك الرؤية نفسها لدعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

ويندرج هذا الدعم ضمن إطار الشراكة التي تجمع البنك بدار أبوعبدالله، والتي تُعتبر جزءاً من الشراكة التي تجمع البنك منذ سنوات وعلى عِدة محاور مع تكية أم علي -الشريك الاستراتيجي لدار أبوعبدالله- لتحقق هذه الشراكةنموذجاً تنموياً شاملاً يهدفإلىتمكينالأفرادضمنقاعدةبياناتتكيةأمعلي،من خلال تزويدهمبالأدواتوالمهاراتالتييحتاجونهالتحقيقالاكتفاءالذاتي،وذلكلتمهيدالطريقلمستقبلأفضل،ليسفقطللأفراد،ولكنأيضاًلأسرهم ومجتمعاتهمككل.

ويشار إلى أن "مزرعة الدار" في بلدية باب عمان في محافظة جرش هي أحدمشاريع الزراعة المائية التي تديرها وحدة تطوير الأعمال في دار أبو عبدالله، وتهدف هذه المشاريع التنموية إلى تحقيق الاستدامة الاقتصادية والأمن الغذائي للمستفيدين من برامج دار أبوعبدالله، ومن خلال تبرع بنك الإسكان بتمويل دورة زراعية في مزرعة الدار في محافظة جرش،حيث يساهم هذا التبرع بتغطية الكلفالمباشرةلشراءالبذاروتشتيلها،وبالتاليتحقيقأرباحماليةواستعادةرأسالمالالمستثمرلتخصيصهلتمويلدوراتزراعيةقادمةبهدفتحقيقدخلمستدامللمستفيدين.

ومنالجديربالذكرأندارأبوعبداللهمؤسسةغيرحكوميةوغيرربحيةتسعىإلىتمكينالأفرادوتعزيزقدراتهمواستدامةسُبُلعيشهممنخلالمشاريعتعالجالأسبابالكامنةوراءالفقرالغذائيفيالأردنمنخلالإلحاقهمببرامجالتمكينالاقتصاديضمنمساريالربطالوظيفي (التشغيل) ومسارالعملالذاتي (تمويلالمشاريعالصغيرةومتناهيةالصغروالمنزلية)،وتأسستدارأبوعبداللّهمنقبلصاحبةالسموّالملكيالأميرةهيابنتالحسين "حفظهااللّه" رئيسمجلسالإدارة،وسُميتبهذاالاسمتخليداًلذكرىالمغفورلهبإذناللّهجلالةالملكالحسينبنطلالطيّباللّهثراهالذيكانمنأشدالمؤمنينبالإنسانوبأن "الإنسانهوأغلىمانملك".

-انتهى-


نبذة عن بنك الإسكان

يُعد بنك الإسكانالحائز على الجوائز، من أكبر البنوك وأكثرها تطوراً محياً وإقليمياً، مع دور بارز في التحول الرقمي المصرفي، وشبكة فروع داخلية وخارجية هي الأوسع. وكان البنك وهو الذي تخصص لدى تأسيسه عام 1973 في التمويل الإسكاني، قد تحول لبنك تجاري شامل عام 1997، وشهد زيادة رأسماله؛ إذ أصبح 315 مليون دينار.

وتميز البنك عبر عقوده الخمسة ولا يزال، بأدائه المتنامي، وجودة أصوله، ومتانة قاعدته الرأسمالية،وامتلاكه لقطاعات بنكية عدة تخدم الأفراد والشركات مع خدمات وحلول مصرفية ومالية واستثمارية مبتكرة. ولمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني: www.hbtf.com.

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير