إرادة ملكية بتعيين المهندس علاء البطاينة مديرا لمكتب جلالة الملك إرادة ملكية بتكليف جعفر حسان بتشكيل حكومة ( نص كتاب التكليف) الملك يحضر فعالية دينية بذكرى المولد النبوي في قصر الحسينية "حكمت الثقافة تقيم حفلا لتكريم الدوق بشارات" سيدات يُعدن تعريف النجاح ويصبحن مصدر إلهام لمجتمعاتهن التساؤلات الكبرى لصورة العربي في الأدب التركي. السياحه الخضراء تفرض سطوتها وتجبر البطوطي على الاقامة الدائمة في المانيا . حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي وحواسيب الكم: ثورة جديدة في عالم الاقتصاد الدكتور هيثم المعابرة يكتب:أولويات وطنية ومسارات متوازية عنوان المرحلة المقبلة. عمان الاهلية تهنىء بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة النعيمات تؤدي اليمين القانونية أمام الملك سفيرا لدى سلطنة عُمان جعفر حسان المرشح الأبرز لتولي رئاسة الحكومة الأردنية الأمين العام للمجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يشارك بأعمال منتدى "الألكسو" ويبحث سبل التعاون مع مؤسسات تونسية تنظيم الاتصالات تتلقى 4 آلاف شكوى في النصف الأول من العام 24 شهيدا و 57 إصابة في غزة خلال يوم الصفدي يبحث ووزير خارجية جورجيا العلاقات الثنائية زين الأردن تتعاون مع دائرة الآثار العامة لتوريد غرفة مُراقبة إلكترونية لميس العموش الف مبروك التخرج يارا بادوسي تكتب:"البجعات السوداء" والحكومات: تحديات غير متوقعة تعيد رسم ملامح العالم الاقتصادي
العقبة

بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة الخاصة

بحث التعاون بين أكاديمية الملكة رانيا و العقبة  الخاصة
الأنباط -
عقدت سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، برئاسة رئيس مجلس المفوضين في السلطة  نايف حميدي الفايز، اجتماعًا مع الدكتور أسامة عبيدات، الرئيس التنفيذي لأكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين، لمتابعة تطورات مشروع التميّز المدرسي وخططه المستقبلية، الذي يهدف إلى تطوير قدرات المعلمين والتربويين لتحسين جودة التعليم وأداء الطلبة في محافظة العقبة، بحضور مفوض الشباب وريادة الاعمال رمزي الكباريتي ومفوض البيئة د. ايمن سليمان ومدير التربية والتعليم في العقبة د. عبدالوهاب الحجاج.

وأوضح الفايز  خلال الاجتماع على أن التعليم يمثل حجر الأساس للتنمية المستدامة، مشيراً  أن الاستثمار في تطوير الكفاءات التعليمية هو استثمار في مستقبل العقبة والأردن  ، مؤكداً  التزام سلطة العقبة بدعم مشروع التميّز المدرسي، باعتباره جزءًا من استراتيجيتها الرامية إلى بناء جيل قادر على مواجهة تحديات المستقبل، وتعزيز مكانة العقبة كمركز ريادي في التعليم. 
كما أشار إلى أن المشروع، الذي يأتي في إطار الشراكة مع أكاديمية الملكة رانيا، يُعد خطوة محورية في مسيرة تطوير التعليم وتمكين القادة التربويين والمعلمين من تبني أفضل الممارسات التعليمية العالمية، مما يعزز التجربة التعليمية ويسهم في تحقيق التنمية المستدامةمشيراً إلى أن المشروع، الذي يمتد على مدى ثلاث سنوات، يستهدف تدريب ما يقارب 1,000 تربوي، عبر ثلاث مراحل من 42 مدرسة أساسية وثانوية  موزعين بين مدارس الذكور والإناث في العقبة.

من جانبه، قدم الدكتور عبيدات عرضًا تفصيليًا استعرض خلاله  أهداف المشروع التي تتمحور حول تعزيز كفاءة المعلمين والمشرفين من خلال تدريبهم على أحدث الأساليب التعليمية بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم وسلطة منطقة العقبة، بهدف تلبية الاحتياجات التعليمية المتزايدة في المحافظة.


وتابع عبيدات أن برامج التدريب في 2024 شملت دبلومات مهنية متخصصة، مثل "الدبلوم المهني في القيادة" و"الدبلوم المهني في التعليم"، إلى جانب برامج تركز على بيداغوجيا المباحث المتخصصة، الابتكار والريادة في التعليم، والوعي البيئي بالتعاون مع مفوضية البيئة، وكذلك تطوير مهارات التكيف النفسي وبناء قدرات المشرفين  ، لافتا إلى أن الأكاديمية أكملت تدريب 125 مشاركًا من التربويين  في برنامجي "مهارات التكيف النفسي في ظل الأزمات والطوارئ" و"الابتكار والريادة في التعليم" خلال الربع الأول من 2024.

واختتم عبيدات حديثه بالإشارة إلى أن العام الدراسي  2024-2025 سيشهد توسعًا في برنامج التميّز المدرسي، مع تدريب دفعات جديدة من المعلمين والمشرفين التربويين، وذلك بهدف تزويدهم بأدوات تعليمية متطورة تدعم تحقيق التعليم المستدام وخلق بيئة تعليمية مبتكرة تلبي احتياجات المستقبل.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير