إبراهيم أبو حويله يكتب:لا قدسية إلا للحق ... غزة: «الضحية الأولى للحرب هي الحقيقة» عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı" مؤتمر للإتصال المؤسسي الإستراتيجي واستخدام الذكاء الإصطناعي في الكويت باسكال مشعلاني - ما حبيتش وزير الخارجية يلتقي نظيره النرويجي مصطفى محمد عيروط يكتب:الدوله والاجهزة المدنيه والامنيه نجحت والشعب نجح السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات وزير الخارجية يبحث مع بوريل الجهود المبذولة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ترامب يعلن رفضه إجراء مناظرة أخرى مع هاريس د. حازم قشوع يكتب:مبروك فلسطين ... المقعد الأممي ! شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة وفيات الجمعة 13-9-2024 أجواء معتدلة اليوم وغدا وانخفاض طفيف الأحد طحنت في الخلاط.. نهاية مأساوية لملكة جمال سويسرا عقار للصرع يعالج الشخير أثناء النوم وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية ارتفاع مؤشرات الأسهم الأميركية الصفدي في مدريد لاجتماع حول "حل الدولتين" وزير الصحة: زيادة مطردة في نسبة الإصابات بالسرطان في الأردن
فن

عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı"

 عبدالله شعيب يطلق أول عمل فني له، أغنية بعنوان aşkın atışı
الأنباط -
عبدالله شعيب، المولود في عام 2002، ترعرع في بيئة كانت الموسيقى التركية جزءًا أساسيًا منها. منذ صغره، كان عبدالله يتأثر بألحان وكلمات الأغاني التركية التي كانت تُعزف في منزله وأماكن تجمعاته الاجتماعية. بدأ مسيرته الفنية بكتابة الشعر وكلمات الأغاني باللغة التركية، معبرًا عن مشاعره ورؤيته للحياة من خلال تلك الكلمات. كانت هذه البدايات هي الخطوة الأولى في طريقه ليصبح صوتًا معبرًا عن القومية التركمانية في العراق.

في عام 2023، أطلق عبدالله شعيب أول عمل فني له، أغنية بعنوان "aşkın atışı"، والتي كانت خطوة جريئة في مجال الفن التركماني. كانت هذه الأغنية هي أول أغنية راب تركمانية، كتبها ولحنها وأداها بنفسه، محققًا إنجازًا غير مسبوق لشاب في مثل عمره. وقد تعاون عبدالله مع قناة "netd" التركية الشهيرة لنشر أغنيته على منصات الموسيقى العالمية مثل سبوتيفاي وأنغامي، مما ساعده على الوصول إلى جمهور أوسع داخل وخارج العراق.

رابط اغنية aşkın atışı 


لم تكن أغنية "aşkın atışı" مجرد عمل فني، بل كانت جسرًا للتواصل بين أفراد القومية التركمانية، إذ استطاعت أن تجمع الشباب التركماني حول لغة وموسيقى مشتركة. من خلال هذه الأغنية، عبر عبدالله عن تجاربه وأحلامه وآمال مجتمعه، مما أوجد شعورًا قويًا بالفخر والانتماء لدى التركمان. حققت الأغنية نجاحًا كبيرًا حيث حصلت على أكثر من 62 ألف مشاهدة على قناته في اليوتيوب، مما يظهر مدى تأثير الفن في توحيد القومية وبث الروح الوطنية.

بعد أشهر من إطلاق أغنيته الأولى، أضاف عبدالله إلى رصيده الفني أداءً مميزًا لأغنية تركية قديمة بعنوان "‏mevlam bir çok dert vermiş"، والتي صدرت لأول مرة في عام 2005. من خلال هذا الأداء، سعى عبدالله إلى الربط بين الماضي والحاضر، مؤكدًا على استمرارية الثقافة والموسيقى التركمانية عبر الزمن. 

رابط اغنية mevlam bir çok dert vermiş


*الرؤية المستقبلية ودور الفن في توحيد المجتمعات*

يطمح عبدالله شعيب إلى تقديم المزيد من الأعمال الفنية التي تسلط الضوء على القضايا الاجتماعية والثقافية للتركمان في العراق. يؤمن بأن الفن يمكن أن يكون جسرًا للتواصل بين الثقافات المختلفة.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير