الانتخابات البرلمانية...تراجع للمرأة بالمشاركة بممارسة حقها الدستوري خبراء تربويون يفسرون انخفاض نسبة الأمية إلى 5 ‎% إنتخابات 2024 .. تعزيز نزاهة العملية السياسية وخروجها من تحت عباءة التدخلات الرسمية التردد: عائق نفسي صامت يعيق القرارات الحاسمة الدفاع المدني ينقذ شخصاً سقط في بئر ماء فارغ بمحافظة جرش طائرة عارضة على متنها سياح من فرنسا تحط بمطار العقبة الدفاع المدني يخمد حريق منزل نتج عنه وفاة في معان تعرف إلى أسماء أعضاء مجلس النواب الـ20 بني مصطفى تلتقي بعثة برنامج الأغذية العالمي لتعزيز التعاون في مجالات الأمن الغذائي والحماية الاجتماعية أمين عام وزارة العالي والبحث العلمي الدبعي يلتقي السفير السوداني والملحق الثقافي الليبي لليوم الثالث على التوالي: استمرار تطبيق الخطة الأمنية وقوة متجددة تعيد انتشارها في المحافظات، وحسب ما كان مخطط له سابقاً. أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل . الملك والملكة يستقبلان الطفل يزن الحرازين من غزة في قصر الحسينية مؤشرات إيجابية الى عودة الطيران المنخفض التكاليف رئيسة لجنة انتخاب الدائرة العامة تعلن النتائج الأولية للقوائم العامة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة العدوان وزير التعليم العالي والبحث العلمي محافظة يلتقي سفير سلطنة عُمان الشقيقة جمعية البنوك: رفع التصنيف الائتماني للأردن أحد ثمار الإصلاحات الاقتصادية 64 شهيدا و104 جرحى في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية القوات المسلحة الأردنية تبدأ بأستقبال طلبات المنح الدراسية التنافسية في الأكاديميات العسكرية الأمريكية..
مقالات مختارة

أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل .

 أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل
الأنباط -

أمريكا تفجر فضيحة تسيء للمغرب والمغاربة وقد تضرب سياحتنا في مقتل .

بقلم : حسن الخباز 
مدير جريدة الجريدة بوان كوم 

اهتز المغرب بشكل عام والدار البيضاء على وجه العموم على إيقاع فضيحة خطيرة تسيب لها الولدان وقعت أحداثها خلال شهر رمضان  الأبرك ويتعلق الأمر بحادث اغتصاب طالبة أمريكية في قلب فندق شهير بالعاصمة الاقتصادية للمملكة المغربية .
وقد تفجرت القضية بعدما رفعت الطالبة الأمريكية دعوى قضائية ضد فندق خمس نجوم جراء الاعتداء الذي تعرضت له وهي في ضيافتهم لساعات بعد رسو باخرتها بالميناء حيث استغلت هذا التوقف للاستمتاع بحصة تدليك ، وقد وقعت الواقعة خلال نهار  شهر رمضان سنة 2023 أثناء حصة تدليك .
جدير بالذكر أنه سبق لمصالح الأمن الوطني  أن تدخلت حينها واوقفت الجاني وعرضته على القضاء الذي حكم عليه بالسجن النافذ لأربع سنوات حيث مازال يقضي مدة عقوبته ليومنا هذا .
الطالبة الأمريكية استنجدت بقضاء بلدها للمطالبة بالتعويض المادي من الفندق التابع لسلسلة فنادق شهيرة ، وتتابع الفندق المذكور بتهم الإهمال وعدم توفير شروط الأمن والسلامة لزبنائه .
يشار إلى أن القضاء المغربي سبق أن رفض المطالب المدنية المقدمة في مواجهة الشركة المالكة للفندق فضلا عن إخراج شركة التأمين من الدعوى التي رفعتها الطالبة ذات 23 ربيعا .
تطرقت لهذا الموضوع نظرا لما أثير خلال تصريح الوزير وهبي بتحرير العلاقات الرضائية وإجبار الفنادق على استقبال الشباب والشابات في غرفة مستقلة بدون عقود زواج وقد أثيرت حينها ضجة وقامت الدنيا ولم تقعد إلا بعد شهور .
فما وقع للطالبة الأمريكية بقلب المغرب  يؤكد لنا شيئا يسيرا  مما يحدث في بعض الفنادق ، وإن كان هذا حال الفنادق المصنفة والتابعة لسلسلة فنادق عالمية شهيرة فكيف سيكون الأمر بالنسبة للفنادق غير المصنفة .
هذا الأمر يسيء لبلدنا كبلد سياحي ولا يشجع السياح لزيارة المغرب ، لذلك يجب فتح القضية من جديد واتخاذ اللازم فضلا عن إعادة النظر في تعامل السلطات الوصية مع كل الفنادق حتى لا يتكرر مثل هذا الأمر الذي يسيء للمغرب وللمغاربة ويصنف بلدنا ضمن الدول التي يتم التحذير من زيارتها .
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير