النشامى يكتفي بالتعادل مع الكويت في انطلاق مشوار المونديال الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا
عربي دولي

سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11

سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11
الأنباط -

 كرّم سمو الشيخ سلطان بن أحمد بن سلطان القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، مساء اليوم الخميس، الفائزينبجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الحادية عشرة، التي ينظمها المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة.

جاء ذلك خلال الحفل الذي أقيم في مركز إكسبو الشارقة، بالتزامن مع ختام فعاليات الدورة الـ13 لـلمنتدى الدولي للاتصال الحكومي، الذي أقيم يومي 4 و5 سبتمبر الجاري، تحت شعار "حكومات مرنة ... اتصال مبتكر".

واستهل الحفل بالسلام الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة ألقى عقبه طارق سعيد علاي، مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، كلمة تناول فيها أهداف الجائزة، قائلاً // منذ انطلاق جائزة الشارقة للاتصال الحكومي قبل أحد عشر عاماً، لم تكن مجرد تكريم للجهود المتميزة، بل شكلت قوة دافعة للتغيير نحو الأفضل، تدعم كل من يسعى لتطوير أساليب الاتصال الحكومي ويعزز أهدافه، فهي ولدت برؤية الشارقة لتحمل رسالتها إلى العالم، وصولاً إلى مشهد جديد في الاتصال الحكومي، وسعياً إلى النهوض بتنمية مجتمع بأكمله //.

وأضاف علاي // إن جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، تستهدف تكريم وتقدير التجارب الرائدة والمبتكرة في مجال الاتصال الحكومي، لم تعد مجرد احتفاء بالتميز، بل أصبحت رمزاً للتحول والريادة، وبمخرجاتها اليوم، فإنها تؤسس معايير جديدة لرسم خريطة طريق الاتصال محلياً وعالمياً، ففي كل عام تكشف الجائزة عن قصص نجاح تلهم الأجيال الجديدة من قادة الاتصال الحكومي، ليكونوا صناع التغيير الذين يسعون لبناء مستقبل أكثر شفافية وتواصلاً، وحرصت على تقوية جسور التواصل بين الحكومات والمجتمعات، مستندة إلى أسس الابتكار والإبداع //.

واختتم مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة كلمته، قائلاً // الجائزة أصبحت رمزاً للتجديد والتطور، تلهم المؤسسات والقادة لاستكشاف آفاق جديدة، وتحقيق مستويات أعلى من التأثير والفاعلية في مجالات الاتصال الحكومي، ومن خلالها فإننا لا نكتفي بمواكبة المستقبل، بل نصنعه بأيدينا، ونرسم ملامح تواصل حكومي يبنى على الثقة والشفافية والابتكار //.

وألقت الإعلامية منى الشاذلي عضو لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، كلمة بالنيابة عن لجنة التحكيم تطرقت فيها إلى دور الجائزة في نقل أفضل الممارسات، قائلةً // لم تزل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي تؤكد دورها البارز في تحسين أداء المؤسسات الحكومية ورفع مستوى الوعي الجماهيري بأهمية التواصل الحكومي الشفاف والمبتكر، حيث تهدف إلى تحفيز أفضل الممارسات في مجال الاتصال الحكومي، وتشجيع تبادل الخبرات والأفكار، والارتقاء بالخطاب الحكومي ليكون أكثر فاعلية واستجابة لحاجات المجتمع //.

وأضافت الشاذلي // تستمر الجائزة في دورتها الحادية عشرة في مواصلة التطور بما يتماشى مع المتغيرات العالمية المتسارعة في عالم الاتصال، حيث تم توسيع فئات الجائزة لتشمل المشاركات من جميع أنحاء العالم، وهذا التوسع ليس مجرد توسع جغرافي، بمقدار ما هو خطوة نحو تعزيز التنوع في المشاركات، وإثراء تجربة الاتصال الحكومي بالرؤى والأفكار المتجددة //.

وأشارت عضو لجنة تحكيم الجائزة إلى أن التطور الذي شهدته الجائزة، ظهرت آثاره واضحة في هذه الدورة الاستثنائية، التي حققت زيادة كبيرة في عدد المشاركات، بنسبة 230%، مقارنة بالنسخة السابقة، ما يؤكد انتشارها الواسع وتأثيرها العالمي، مشددة أن الجائزة تؤمن بأن الاتصال هو لغة لا تعرف الحدود، وأن التجارب الفردية للأشخاص أو الشركات الخاصة حافلة بقصص النجاح التي تستحق التقدير والإشادة من خلال هذه المنصة العالمية الرائدة.

وتفضل سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الحادية عشرة، حيث فازت وزارة السياحة من المملكة العربية السعودية عن فئةأفضل منظومة اتصال متكاملة، أما في فئةأفضل حملات لتعزيز الهوية الثقافية واللغة العربيةففاز بها مركز الشباب العربي، في حين حازت دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي على جائزةأفضل الحملات للتأثير الإيجابي في وعي وممارسات الشباب،وهي الفئة الفرعية من جائزةأفضل اتصال يستهدف الشباب، أما الفئة الفرعية الأخرى من الجائزة، وهيأفضل برامج اتصال لدعم المشاريع الناشئة والشبابفذهبتإلى مركز الشارقة لريادة الأعمال "شراع".

وفازت بلدية مدينة العين بجائزةأفضل استراتيجية لاتصال الأزمات من القطاع العام، أما من القطاع الخاص ففازت بها مطارات القابضة من المملكة العربية السعودية،فيما نال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء المصري جائزة القطاع العام عن فئةأفضل محتوى اتصالي وإعلامي،بينما فاز في هذه الفئة من القطاع الخاص صندوق الأمان لمستقبل الأيتام من المملكة الأردنية الهاشمية.

وكرم سموه هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون لفوزها بجائزة القطاع العام عن فئةأفضل ممارسة اتصالية وإنسانية لدعم المسؤولية الاجتماعية، بينما حاز جائزة هذه الفئة من القطاع الخاص مؤسسة محمد إبراهيم السبيعي وأولاده الخيرية "غُروس" من المملكة العربية السعودية، أما جائزةأفضل عمل اتصالي يستهدف الأطفال واليافعين فقد فاز بها من القطاع العام إدارة سلامة الطفل التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة، ومن القطاع الخاص منصة عرب نيشن، في حين فاز بجائزة أفضل اتصال بتقنيات الذكاء الاصطناعي لخدمة المجتمع نموذج جيس للذكاء الاصطناعي وهي شراكة بين جامعة محمد بن زايد للذكاء الاصطناعي وG42، وذهبت جائزة أفضل استثمار في القوة الناعمة لدعم برامج الاتصال إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ COP28.

وعلى صعيد الجوائز الفردية، فاز بجائزة أفضل مبادرة شبابية في الاتصال الحكومي مبادرة مكتب المواطن من المملكة المغربية، بينما فاز حسين محمد القحطاني من المملكة العربية السعودية بجائزةأفضل متحدث رسمي، أما جائزةأفضل صانعي المحتوى الرقمي الهادففذهبت لـ عائشة حميد الخيال في فئة ما دون سن 18 عاماً، وإلى عيسى الحبيب من دولة الكويت في فئة فوق 18 عاماً، بينما فاز بجائزةأفضل بحث في علوم الاتصال محمود شافعي عبداللطيف من جمهورية مصر العربية.

كما كرم رئيس مجلس الشارقة للإعلام الفائزين بجوائز التحدي والمسابقات، حيث فاز بجائزة تحدي الجامعات التي تأتي بالتعاون مع جامعة الإمارات العربية المتحدة، جامعة السلطان قابوس من سلطنة عمان. أما جائزة مخيم الذكاء الاصطناعي فذهبت إلى مشروع براجيل للاستدامة.

وفيما يتعلق بجوائز الشركاء، كرم سموه تطبيق "سيتيفيد" عيون وأذان على الأداء الحكومي من نيجيريا بجائزةأفضل ابتكار في الاتصال الحكومي، والتي تأتي بالتعاون مع Apolitical. في حين فاز مشروع توفالو كأول دولة رقمية في العالم من جمهورية توفالو بجائزةمبادرات الاتصال الحكومي المبتكرة والمرنة،بالشراكة مع إدارة الشؤون الاقتصادية والاجتماعية بالأمم المتحدة UN DESA. أما جائزةأفضل ممارسات اتصال للتعامل مع التطورات التنمويةبالتعاون مع CSO NETWORK، ففازت بها مجموعة الفطيم.

وعلى صعيد فئات لجنة التحكيم، تم تكريم إينيس مبامبارا وزيرة في وزارة شؤون مجلس الوزراء في رواندا بجائزة أفضل مسؤول حكومي متميز،بينما ذهبت جائزةأفضل اتصال ذي أثر في المناطق النائيةإلى الدكتور محمد غنيم من جمهورية مصر العربية.

كما كرم سمو الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي، نائب حاكم الشارقة، رئيس مجلس الشارقة للإعلام، أعضاء لجنة تحكيم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، مشيداً سموه بجهودهم الكبيرة والحيادية في الاطلاع على الملفات المشاركة وتقييمها واختيار الفائزين.

حضر حفل تكريم جائزة الشارقة للاتصال الحكومي بجانب سمو رئيس مجلس الشارقة للإعلام، كل منعلي أحمد بوغازيين رئيس هيئة الشارقة للثروة السمكية، ومحمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون، وطارق سعيد علاي مدير عام المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة، وحسن يعقوب المنصوري أمين عام مجلس الشارقة للإعلام، وعدد من المسؤولين ممثلي السلك الدبلوماسي والجهات المشاركة والإعلاميين وصناع المحتوى الرقمي من دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم.

خبر صادر عن المكتب الإعلامي لصاحب السمو حاكم الشارقة – المكتب الإعلامي لحكومة الشارقة

لمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع الآنسة عائشة العوضي:

971527674447+

© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير