الفايز : سوفكس يشكل فرصة للدول والشركات العارضة للاطلاع على تجارب نظرائهم من الدول الأخرى وزير الخارجية يحذر في لقاء مع نظيرته الألمانية من تبعات الحرب الإسرائيلية على غزة بلدية اربد: مليون وثلاثة وتسعين الف دينار لأعمال تعبيد جديدة مؤسسة مينتور العربية ومؤسسة ولي العهد تختتمان برنامج الإلهام المهني سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ11 الحاجة نوال ابو الرب في ذمة الله ماكرون يكلف بارنييه تشكيل الحكومة الفرنسية الجديدة قطاع السفر يسهم برفع الناتج المحلي العالمي 12.1% مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرة الغزو وآل قناش سلطان بن أحمد القاسمي يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في دورتها الـ 11 البنك المركزي الأردني يُخرج الدفعة الأولى من المشاركين في المعسكر التدريبي للأمن السّيبراني العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية عامر المجالي.. مبارك التخرج صندوق الامان لمستقبل الأيتام يحرز المركز الاول في جائزة الشارقة للاتصال الحكومي جيدكو تحصل على المركز الثاني لجائزة الشارقة الهيئة الخيرية الأردنية: توسعة رقعة المساعدات الإنسانية المرسلة لقطاع غزة الإمارات: بدء التشغيل التجاري لرابع محطات براكة النووية 17 شهيدا و56 جريحا في غزة خلال 24 ساعة منتخب الناشئين لكرة القدم يلتقي نظيره العراقي ببطولة غرب آسيا غدا "الأوقاف" تكرّم 30 حافظا وحافظة للقرآن الكريم في الرصيفة
شباب وجامعات

العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج " Future founders " في البلقاء التطبيقية

العجلوني يكرم الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج  Future founders  في البلقاء التطبيقية
الأنباط -

كرم رئيس جامعة البلقاء التطبيقية الأستاذ الدكتور أحمد فخري العجلوني في مكتبه الفريق الفائز في النسخة الثانية من برنامج
" Future founders "
والذي نظمه مركز الإبداع والإبتكار وريادة الأعمال بالتعاون مع منصة زين للإبداع بحضور مساعد الرئيس الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان ومدير مركز الإبداع والإبتكار وريادة الأعمال الأستاذ الدكتور البراء عوجان ورئيس قسم ريادة الشركات والمسؤوليةالمجتمعية المهندس فيصل النسور ، والمخصص لرياديي وطلاب الجامعة والمهتمين بمجال ريادة الأعمال؛ لتطوير أفكارهم الريادية ليصبحوا من روّاد الأعمال القادمين.

وأكد الدكتور العجلوني على حرص جامعة البلقاء التطبيقية على تشجيع الطلاب ودعم مشاريعهم الريادية واحتضانها وتسجيل براءات الإختراع والملكية الفكرية ، بالإضافة إلى دعم أفكارهم الخلاقة وتوفير بيئة مثالية تمكن طلبتنا من تحويل أفكارهم إلى مشاريع ناجحة تسهم في تنمية المجتمع وتقدمه.

حيث هدف البرنامج التدريبي " Future founders " إلى تطوير مهارات الطلبة وتعزيز ورفد البيئة الريادية بينهم من خلال إيجاد حلول مبتكرة للتحديات التي تواجه الأردن في مجالات مختلفة من خلال توظيف التكنولوجيا وكيفية إختيار الأفكار الإبداعية الريادية وتطويرها لتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وشارك في البرنامج الذي انطلقت فعالياته خلال الفصل الصيفي في الجامعة 28 طالب وطالبة موزعين على 18 فريق، ومَرّ الطلبة المشاركون في البرنامج بعدّة مراحل لتمكينهم من تطوير أفكارهم ومشاريعهم وتنمية مهاراتهم ، كما تضمّنت معسكراً تدريبياً مكثفاً تناول ورش عمل وجلسات تدريبية قدّمها نخبة من المدربين والمختصين، ومرحلة التوجيه والإرشاد، ومرحلة عرض الأفكار أمام لجنة التحكيم.

وفي ختام البرنامج تم إختيار مشروع "bee black" وحصل الفريق على دعم نقدي بقيمة 4 آلاف دينار مقدّم من منصّة زين للإبداع؛ لتمكينه من مواصلة العمل على مشروعه وتحويله إلى شركة ناشئة.

وأشار الأستاذ الدكتور البراء عوجان أن البرنامج مقدم خصيصًا إلى الطلاب ذوي الرؤى والطموحات والأفكار الريادية مشيرًا بأن الطلاب قد تعرفوا على أساسيات الريادة والإدارة المالية للشركات الناشئة والتسويق للشركات الناشئة وفن تقديم الأفكار.

كما سلم الأستاذ الدكتور سعيد أبو رمان الشهادات للمشاركين في البرنامج التدريبي "Future founders " متمنياً لهم التوفيق والنجاح.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير