التعمري يرفض عرض الشباب و يقرر الاستمرار مع مونبليه الفرنسي وزارة التربية والتعليم البحرينية ومنظمة اليونسكو يقيمان حفل تسليم جائزة اليونسكو - الملك حمد لاستخدام تكنولوجيات المعلومات والاتصال في مجال التعليم الاردني الكويتي وجمعية لجنة اليتيم العربي يوقعان اتفاقية تعاون الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية الانتخابات القادمة تكهنات ووقائع قمع الاحتجاجات في "إسرائيل" تكشف الوجه المظلم لحكومة الاحتلال مزارعون يشتكون: القرار مجحف.. و"الوزارة": نحمي المنتج المحلي ونمنع المنافسة غير العادلة لليمون العربي بريطانيا تعلق جزئيا صادرات أسلحة إلى إسرائيل منتخب الشباب لكرة السلة يخسر أمام نيوزيلندا الأُردن الهاشمي.. جاذب عالمياً.. تاريخ وحضارةً وثقافة وموقع سياحي الأمير مرعد يفتتح مركز بذور الأمل للعلاج والتأهيل يوم علمي بمستشفى الأميرة بديعة حول وفيات الأمهات خلال الحمل السعودية: إعادة تشكيل مجلس الشورى وهيئة كبار العلماء محافظ الطفيلة يلتقي السفير البريطاني الزميل عمر الزعبي الف مبروك الدكتوراة الأردن يشارك في الاجتماعات التحضيرية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي الزعبي تترأس الاجتماع الثالث لفريق تنفيذ السياسة الصناعية 2024-2028 ولي العهد يلتقي زملائه في الكتيبة 101 المشاركين بـ سوفكس مكافحة الاوبئة: نتتبع مخالطي مصاب جدري القردة ونتقصى المصدر الصحة تعلن عن تسجيل إصابة بجدري القرود لشخص غير اردني مقيم بالاردن
اقتصاد

الكايد: "الأردنية لتطوير المشاريع" دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية

الكايد الأردنية لتطوير المشاريع دعمت 542 منشأة اقتصادية اردنية
الأنباط -

الأنباط – عمر الخطيب

المؤسسة الأردنية لتطوير المشاريع الإقتصادية التي تأسست عام 1972 كذراع حكومية لدعم القطاع الخاص في الأردن ليصبح قادرًا على المنافسة في الأسواق العالمية و تسعى المؤسسة إلى تحقيق أهدافها من خلال مجموعة متنوعة من البرامج والمبادرات التي تستهدف تطوير القطاعات الاقتصادية المختلفة بما في ذلك التصنيع والخدمات والصناعة الزراعية.
وقال المدير التنفيذي لـ (جيدكو) عبد الفتاح الكايد إن المؤسسة تنفذ مجموعة متنوعة من برامج التنمية والتطوير التي تستهدف قطاعات مختلفة في مجالات التصنيع والخدمات والصناعة الزراعية، وقد تم تصميم هذه البرامج لتكييف المنتجات الأردنية مع الاحتياجات الدولية ومن خلال توفير الدعم الفني والمالي للشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة من أجل استدامتها ونموها .
وأضاف الكايد أن المؤسسة قدمت خلال النصف الأول من عام 2024 دعماً مالياً وفنياً مباشراً لـ 542 منشأة اقتصادية أردنية، وذلك من خلال 8 برامج دعم مالي وفني طرحت منذ بداية عام 2024، ومن هذه البرامج اعمل مشروعك، و تصديرك على حسابنا، وتطوير، وجودة الحياة في المنزل، بالإضافة الى برنامج تمكين، والتنمية الريفية، واستشارة - المرحلة الثانية، وبرنامج تحديث الصناعة - الجولة الثانية، حيث توزعت المنشآت المستفيدة في كل محافظات ومناطق المملكة.
وتابع أن المؤسسة تقدمت بطلب ترشح لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي في بداية شهر حزيران من هذا العام عن القطاع الحكومي لـ فئة أفضل برامج اتصال لدعم المشاريع الناشئة والشباب، مشيرا الى أن الجائزة تكرّم سنوياً المتميزين ضمن عدة فئات تستهدف جهات الاتصال الحكومي في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة العربية، لعرض أفضل الإنجازات في مجال الاتصال الحكومي.
وأكد الكايد أن الجائزة تشكل منصة لتعزيز التنافس وترسيخ أفضل الممارسات المهنية في قطاع الاتصال الحكومي في المنطقة، وتحرص على بناء الوعي بأهمية الاتصال الحكومي وتشجيع الشباب على الانخراط بهذا القطاع المهم، وتضع ضمن أولوياتها في دعم أعمالهم المتميزة في هذا المجال.
حيث كانت المؤسسة ضمن أربعة جهات أردنية تتأهل لنيل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي، و تأهلت المؤسسة ضمن المراتب الثلاث الأولى في ظل الدور الذي أصبحت تقوم به المؤسسة في هذا المجال داخل الأردن من خلال برامجها المختلفة والتي يتنافس فيها الجهات الحكومية والمنظمات الدولية والقطاع الخاص في المنطقة العربية حيث كانت المؤسسة ضمن أربعة جهات أردنية تتأهل لنيل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي.
وبين أن الجائزة تمثل فرصة هامة لتسليط الضوء على رؤية وجهود المؤسسة المستمرة في دعم المشاريع الناشئة والشباب، وهي بمثابة اعتراف دولي بجودة وأثر برامجنا على المستوى المحلي والدولي الحصول على هذه الجائزة سيساهم في تعزيز سمعة المؤسسة على المستوى الإقليمي والدولي، مشيرا الى أنه سيزيد من فرص التعاون والشراكات مع جهات أخرى ذات توجه مشابه .
بالإضافة إلى ذلك ستساعد الجائزة في توسيع نطاق برامجنا، حيث ستجذب مزيدا من الدعم والتمويل، مما يمكننا من تعزيز قدرات رواد الأعمال والشباب في الأردن وخلق بيئة أكثر ملاءمة للابتكار والنمو الاقتصادي.
أن جائزة الاتصال الحكومي في الشارقة تُعتبر من الجوائز البارزة في المنطقة، ولها أثر كبير وانتشار واسع والفوز بها سيضيف لمسة من التميز لمؤسستنا، ويؤكد على دورنا الريادي في تطوير ودعم المشاريع الناشئة والشباب على مستوى أوسع بشكل عام، والفوز بهذه الجائزة سيعمق تأثير برامجنا الحالية ويعزز من قدرتنا على إحداث تغيير إيجابي ومستدام في المجتمع الأردني.
© جميع الحقوق محفوظة صحيفة الأنباط 2024
تصميم و تطوير