يقلص الورم ويقضي عليه.. علاج جديد لسرطان البنكرياس كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام الرائحة شيرين تخضع لعملية جراحية الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الارصاد : طقس معتدل نهارا يميل ليلا للبرودة فوق الجبال الحسين يفوز على الوحدات بثلاثة اهداف وفاة الوكيل محمد أبو عسكر من مرتبات البحث الجنائي بحادث دهس متعمد في إربد الأمن العام يؤكد ضرورة الالتزام بالحفاظ على سلامة لوحات الأرقام للمركبات محافظة يعمم بتأجيل امتحانات جامعية تسبق يوم الانتخابات مرسوم ملكي بتغيير قيادات عسكرية في السعودية انطلاق أعمال الدورة الـ50 لوزراء خارجية التعاون الإسلامي في الكاميرون تعادل الاهلي مع السلط في انطلاق درع الاتحاد الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال الحنيطي يفتتح سوقاً تجارياً جديداً في ماركا الشمالية كلمات هادفة ... لا تعلقوا الأمال على ترامب الاحتلال الإسرائيلي يحرق منازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية مقارنة بالعام الماضي ٠٠ تراجع نسبة السياح الأردنيين إلى تركيا لشهر يوليو بنسبة 38% شركتا طيران تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل المدني
منوعات

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم؟.. إليك نصائح لدوام الرائحة

كيف تجعل عطرك يدوم طوال اليوم إليك نصائح لدوام الرائحة
الأنباط -

رائحة العطر هو جزء أساسي من إطلالتك، ولتبقى مميزة وجذابة في كل المناسبات وتعززي من حضورك فإليك نصائح لدوام رائحة العطر وتثبيته طوال اليوم حتى الرجوع للمنزل.

 

إن العطر هو أحد العناصر الأساسية التي تضيف لمسة من الجاذبية والفخامة على الشخصية، فهو ليس مجرد رائحة تُعطر الأجواء فقط بل هو تعبير عن المزاج والهوية.

 

وتسعى الكثير من النساء والرجال على حد سواء للحفاظ على رائحة عطورهما لأطول فترة ممكنة، خاصةً في المناسبات الخاصة أو خلال يوم عمل طويل، وإن تحقيق هذه الغاية يتطلب فهمًا عميقًا لطبيعة العطور ومكوناتها، بالإضافة إلى كيفية تفاعلها مع البشرة والعوامل البيئية، فالعديد من الأشخاص قد يواجهون تحديات في الحفاظ على ثبات رائحة العطر مما يدفعون إلى البحث لإيجاد طرق فعالة لضمان استمرار تأثيره.

وفي هذا السياق يتطلب الأمر معرفة دقيقة ببعض العوامل التي تؤثر على ثبات العطر مما يجعل الجميع يستمتع برائحة تدوم طوال اليوم، وفي هذا التقرير نتعرف معًا على أهم نصائح لدوام رائحة العطر.

أفضل الطرق للحفاظ على رائحة العطر طوال اليوم أولى خطوات الحفاظ على رائحة العطر طوال اليوم هو اختيار عطر عالي الجودة، وهناك بعض النصائح والمعلومات التي تكشف لك أسرار العطور والتي تزيد من عمرها وتعزز من استخدامها كما يلي:

ترطيب البشرة قبل الاستخدام العناية بالبشرة بأن تكون رطبة خطوة مهمة لدوام رائحة العطر، حيث يلتصق العطر بالرطوبة، لذا فإن قوة ثبات العطر تزيد عن طريق رشه فورا بعد استخدام الكريمات المرطبة الخاصة بالعناية بالبشرة.

استهدف نقاط النبض تميل مناطق معينة من الجسم إلى الاحتفاظ بالرائحة بشكل جيد، كما يُمكنها أيضًا تعزيز شدة وثبات العطر وتسمى هذه المناطق "نقاط النبض" نسبة إلى إيقاع قلبك الذي يُمكن الشعور به في هذه المنطقة.

وتبعث هذه المناطق الدفء الذي يتفاعل مع العطر لنشر الرائحة ببطء في جميع أنحاء الجسم طوال اليوم مع رشه بشكل مباشر على الجلد، ومن هذه المناطق الهامة الرقبة، خلف الأذنين، المعصمين، الكوع الداخلي.

تعرف على نوع رائحتك تختلف رائحة العطر من شخص لآخر فإن عوامل مثل الهرمونات ودرجة الحموضة وإنتاج الزيت، يمكن أن يؤثر جميعها على شدة العطر وطول عمر، وإن فهم كيفية تفاعل جسمك مع الروائح المختلفة، يُمكن أن يُساعد عن اختيار العطور وبالتالي تحتفظ برائحة العطر لفترة طويلة.

وضع طبقات من الروائح من أجل تثبيت رائحة العطر لفترة طويلة يُمكن أن يُساعد وضع طبقات من الروائح بشكل استراتيجي في بناء مزيج قوة من النوتات العليا والوسطى والقاعدة.

تخزين العطر بشكل صحيح حتى يُمكن للعطر أن يدوم لفترة أطول يجب عليك أن تقوم بتخزين العطر بشكل صحيح وتجنب وضعه في الرطوبة أو تعرضه لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المتغيرة.

نصائح لدوام رائحة العطر

نصائح للعناية بالعطور من العوامل الهامة التي تجعل رائحة العطر تدوم لفترة طويلة هو العناية به وإليك بعض النصائح للعناية بشكل جيد بالعطور:

قم بحفظ العطور في مكان بارد وجاف بعيدًا عن الحرارة وأشعة الشمس للحفاظ على جودتها.

استخدم العبوة الأصلية للعطر حيث يُساعد على حمايته من العوامل الخارجية.

تحقق من تاريخ إنتهاء العطر وصلاحيته فبعض العطور قد تفقد جودتها بعد فترة.

عندما تقوم باستخدام العطر تجنب رشه في الهواء ثم المرور من خلاله فهذا يقلل من فعاليته.

لا تفرك المعصمين بعد الرش حيث يُمكن أن يؤثر ذلك على تركيبة العطر.

قم بمسح زجاجة العطر بانتظام لتجنب تراكم الأتربة والزيوت.

أخطاء يجب تجنبها لتجنب تلاشي رائحة العطر بسرعة

قد يتركب بعض الأشخاص أخطاء تؤدي إلى تلاشي رائحة العطر بسرعة، مما يفسد تجربتهم، وإن فهم هذه الأخطاء يُساعدنا على تحسين طريقة استخدام العطر وضمان استمراريته لفترة طويلة، ومن الأخطاء الشائعة التي يجب تجنبها هي:

- تطبيق العطر على بشرة جافة: البشرة غير المرطبة تمتص العطر بسرعة لذلك يفضل وضع العطر على بشرة غير جافة.

- رش العطر على الملابس: وهذا قد يتسبب في ترك بقع على الملابس أو عدم ثبات الرائحة، لذلك يُفضل وضعه مباشرةً على الجلد.

- الفرك بعد الرش: إن فرك المعصمين بعد الرش يتسبب في تكسر جزيئات الرائحة مما يؤثر بشكل سلبي على ثباتها.

- تخزين العطر في أماكن غير مناسبة: الضوء والحرارة يؤثران على جودة العطر لذلك يجب عند تخزين العطر اختر مكانا باردا ومظلما.

- عدم استخدام العطر بانتظام: ترك العطر لفترات طويلة دون أي استخدام، قد يؤثر ذلك التغير في رائحته.

- اختيار العطر الخاطئ: إن يختار الشخص عطورا ذات تركيزات أقل تتلاشى بسرعة كبيرة، لذلك يجب اختيار عطر ذي نوعية مناسبة وجودة عالية لدوام رائحته لفترة طويلة.