محافظة يعمم بتأجيل امتحانات جامعية تسبق يوم الانتخابات مرسوم ملكي بتغيير قيادات عسكرية في السعودية الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب انطلاق أعمال الدورة الـ50 لوزراء خارجية التعاون الإسلامي في الكاميرون تعادل الاهلي مع السلط في انطلاق درع الاتحاد الأردن يستضيف أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال الحنيطي يفتتح سوقاً تجارياً جديداً في ماركا الشمالية كلمات هادفة ... لا تعلقوا الأمال على ترامب الاحتلال الإسرائيلي يحرق منازل في مخيم نور شمس بالضفة الغربية مقارنة بالعام الماضي ٠٠ تراجع نسبة السياح الأردنيين إلى تركيا لشهر يوليو بنسبة 38% شركتا طيران تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل المدني “القبول الموحد” تطلق المرحلة الأولى من مشروع نظام الاتصال الإلكتروني بمؤسسات التعليم العالي برعاية الأمير الحسن.. إطلاق دراسة مبررات الاستثمار في الوقاية من حالات الصحة النفسية وإدارتها في الأردن ‎الشبكةُ العربيةُ للإبداعِ والابتكارِ تُطلِقُ المجمعَ الدوليَّ العربيَّ للابتكار التضليل الأعلامي ... الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الذكرى 22 لوفاة الأمير زيد بن شاكر تصادف غداً مع اقتراب الانتخابات الأميركية (1-4)
عربي دولي

الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال

الاتحاد الأوروبي يدعو لوقفات إنسانية فورية في غزة للسماح بالتطعيم ضد شلل الأطفال
الأنباط - أعلن الاتحاد الأوروبي الانضمام إلى دعوة الأمين العام للأمم المتحدة ومنظمة الصحة العالمية من أجل وقفات إنسانية فورية في قطاع غزة للسماح بحملة التطعيم ضد شلل الأطفال.
وشدد البيان الصادر اليوم الخميس باسم الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، نيابة عن الاتحاد الأوروبي على "ان الالتزام بالهدنات الإنسانية من جانب جميع الأطراف سيكون أمرا بالغ الأهمية للسماح بتنفيذ هذه الحملات العاجلة بنجاح وفي الوقت المناسب"، ووصف مسألة حماية المرافق الصحية والعاملين فيها وضمان الوصول الآمن للأطفال والأسر إلى مواقع التطعيم بـ"الأمر الضروري لتحقيق هذه الغاية"، وفق ما نقلته وكالة آكي الإيطالية للأنباء.
وأضاف "يرحب الاتحاد الأوروبي بتسليم أكثر من 1.2 مليون لقاح شلل الأطفال الفموي، فضلا عن تعاون إسرائيل في تسليم اللقاحات إلى غزة"، كما "يؤكد على أهمية المزيد من التعاون من جانب جميع الأطراف مع منظمة الصحة العالمية والأونروا واليونيسف لإجراء حملة التطعيم".
وأشار البيان إلى أن "الاتحاد الأوروبي أكد باستمرار قلقه إزاء الوضع الكارثي في ??غزة ودعمه للمفاوضات الجارية للتوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار والإفراج عن جميع الرهائن".