شركتا طيران تعيدان تشغيل خطوطها إلى الأردن مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي آل المدني “القبول الموحد” تطلق المرحلة الأولى من مشروع نظام الاتصال الإلكتروني بمؤسسات التعليم العالي برعاية الأمير الحسن.. إطلاق دراسة مبررات الاستثمار في الوقاية من حالات الصحة النفسية وإدارتها في الأردن ‎الشبكةُ العربيةُ للإبداعِ والابتكارِ تُطلِقُ المجمعَ الدوليَّ العربيَّ للابتكار التضليل الأعلامي ... الملك يؤكد ضرورة وقف الهجمات الإسرائيلية في الضفة الغربية الذكرى 22 لوفاة الأمير زيد بن شاكر تصادف غداً مع اقتراب الانتخابات الأميركية (1-4) مدير الأمن العام: خطط أمنية لمنع أيّ تعدٍ أو تهديد لسلامة العملية الانتخابية ولي العهد ينشر لقطات جديدة من افتتاح المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن تمديد التسجيل لجائزة الحسين بن عبدالله الثاني للعمل التطوعي حتى 30 أيلول الزعبي تؤكد أهمية التفاعل الميداني المباشر مع سيدات الأعمال والاطلاع على انجازاتهن غوتيريش يؤكد ضرورة الحفاظ على الوضع الراهن في الأماكن المقدسة في القدس وزير الأوقاف يفتتح مسجد ماعين الشرقي في مادبا منحة يابانية بقيمة 5 ملايين دولار لشراء آليات لصيانة الطرق في الأردن شركة توزيع الكهرباء تبدأ بتطبيق نظام المراسلات الإلكترونية "الدولية للصليب الأحمر" تحيي اليوم العالمي للمفقودين "المدن والقرى"يحتفل بتخريج الحاصلين على شهادة "خبير إيدج" رئيس الوزراء يتسلم نسخة من التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد لسنة 2023
اقتصاد

الزعبي تؤكد أهمية التفاعل الميداني المباشر مع سيدات الأعمال والاطلاع على انجازاتهن

الزعبي تؤكد أهمية التفاعل الميداني المباشر مع سيدات الأعمال والاطلاع على انجازاتهن
الأنباط -
ترأست اجتماعا لفريق تمكين المنشآت المملوكة لهن وتزور شركتين

الانباط

ترأست أمين عام وزارة الصناعة والتجارة والتموين دانا الزعبي الاجتماع الثاني للفريق الوطني الخاص بتمكين المنشآت المملوكة للسيدات بهدف متابعة العمل على انهاء المقترحات الخاصة بفرق العمل الفنية المنبثقة منه.
وأكدت الزعبي أهمية العمل الجماعي للفريق الوطني على المستوى الاستراتيجي والبدء بتنفيذ العمل الخاص بالفرق الفنية للوصول إلى الهدف المرجو منها والمتمثل بمساعدة سيدات الأعمال من الوصول إلى مختلف الفرص الاقتصادية.
كما أثنت على كافة الملاحظات التي تم إبداؤها من قبل الأعضاء على المقترحات الخاصة بالفرق الفنية واتفق على اعتماد خمس فرق وهي: فريق تعزيز بيئة الأعمال، فريق الوصول إلى التمويل، فريق تعزيز الصادرات والوصول إلى الأسواق، فريق توظيف التجارة الالكترونية في منظومة الأعمال، فريق تعزيز القدرات وتنمية المهارات، كما تم تسمية رؤساء الفرق والأعضاء المشاركين في كل فريق.
وأشارت الزعبي إلى أهمية التفاعل الميداني المباشر مع سيدات الأعمال للاطلاع على إنجازاتهن والوقوف على أبرز التحديات التي يتعرضن لها، حيث تم تنظيم زيارات ميدانية "وبالتنسيق مع جمعية نادي صاحبات الأعمال والمهن إلى شركتين مملوكتين من سيدات متميزات ورائدات في مجال الصناعة للاطلاع على سير أعمال هذه الشركات وخططها المستقبلية، حيث شارك في هذه الزيارات إلى جانب الزعبي السيدة آمال دغلس رئيسة الجمعية والآنسة ثناء الخصاونة الرئيسة التنفيذية للجمعية بالإضافة إلى ممثلين عن جهات حكومية وخاصة ومجموعة من الجهات المانحة.
وشملت الزيارة الأولى شركة هايب كرياتيف ستوديو وهي شركة إبداعية صناعية متخصصة في تصميم وتصنيع التركيبات الفنية والتجارية غير الدائمة، وتجهيزات الديكور الداخلية للمحلات. استمعت الزعبي الى شرح مفصل من المؤسسة والرئيسة التنفيذية للشركة السيدة منال ملبس تناول أهم أعمال الشركة وانجازاتها وكيفية توظيف الابداع والابتكار لتقديم المنتج بصورته النهائية وآلية تعاملها مع إعادة التدوير وتطبيق مفاهيم الاستدامة بالإضافة إلى أبرز التحديات التي تواجهها والاحتياجات التي من شأنها تطوير وتوسيع الأعمال الخاصة بالشركة كما اطلعت على عمليات التصنيع المتبعة وخطوط الإنتاج المستخدمة.
كما شملت الزيارة الثانية شركة أطلس لصناعة الأثاث والتي تعمل على إنتاج وتسويق الفرشات في الأردن والدول المجاورة بعد تجهيزها بأحدث الآلات والمعدات المستخدمة عالمياً وقدمت السيدة سهى باكير الشريكة والرئيسة التنفيذية للشركة خلال الجولة عرضاً تفصيلياً لعمليات وخطوط الانتاج وأحدث التقنيات المستخدمة في تطوير هذا المجال لضمان مواكبة كل ما هو جديد تبع ذلك جلسة نقاشية تناولت خلالها باكير أبرز التحديات التي تواجهها الشركة والمتطلبات الخاصة بتنمية أعمالها.
يُشار إلى أن تشكيل الفريق الوطني لتمكين المنشآت المملوكة لسيدات جاء إيماناً من الوزارة بأهمية دعم هذا النوع من المنشآت إلى الوصول إلى الأسواق وتعزيز الإنتاج.