لاعبا رفع الأثقال عبدالكريم خطاب وأسماء عيسى يحملان علم الأردن بافتتاح دورة الألعاب البارالمبية ملك البحرين وشيخ الأزهر يناقشان هاتفياً مؤتمر الحوار الإسلامي- الإسلامي دمجت بين العلاج والفن.. ابو سنينة: رحلة نجاح من قلب المعاناة الارتفاع الباهظ لرسوم المدارس الخاصة يدفع الأسر للبحث عن البديل مساج الوجه.. سر صيني يحافظ على شباب البشرة منذ آلاف السنين تحت رعاية الأميرة غيداء.. الحسين للسرطان ينشر ورقة توصيات حول السجائر الإلكترونية مستو يترأس وفد الأردن في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية في مونتريال الأمير غازي يطلق مسار درب يوحنا المعمدان في المغطس الأمير فيصل يحضر حفل افتتاح دورة الألعاب البارالمبية الصفدي: الميثاق الوطني لن يخذل الشعب الأردني "الأعلى لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة" يعقد جلسات تشاورية تحضيرا للقمة العالمية للإعاقة وزيرة التنمية الاجتماعية تحاضر في أكاديمية الشرطة الملكية زيارة طلبة جامعة القدس المفتوحة لجامعة البلقاء التطبيقية "معارض الحرة" تنظم وقفة احتجاجية الخميس لتجاهل مطالبهم المهندسة راما العزي .. مبارك الماجستير الدفاع المدني يخمد حريقا بساحة مصنع إسفنج في العاصمة فيديو نادر لأنور السادات ورده على "رمي إسرائيل في البحر".. مقطع تستشهد فيه "إسرائيل بالعربية" مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشيرتي الحسبان والعبداللات الأردن يدين العدوان الهمجي على جنين وطولكرم وطوباس قرارات مجلس الوزراء تفاصيل ..
اقتصاد

مستو يترأس وفد الأردن في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية في مونتريال

مستو يترأس وفد الأردن في المؤتمر الرابع عشر للملاحة الجوية في مونتريال
الأنباط -
 ترأس رئيس مجلس موظفي هيئة تنظيم الطيران المدني، الكابتن هيثم مستو، الوفد الأردني المشارك في أعمال مؤتمر الملاحة الجوية الرابع عشر في مونتريال – كندا، خلال الفترة من 26 آب حتى 6 أيلول.
وقال بيان صادر عن عن الهيئة مساء اليوم الأربعاء، إن المؤتمر يناقش أوراق العمل من مختلف الدول الأعضاء في منظمة الطيران المدني الدولي (الايكاو) وعددها 193 دولة، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية العاملة في قطاع الطيران المدني، وتشارك الدول بوفود رفيعة المستوى من صانعي القرار في مجالات الطيران المدني يرافقهم خبراء سلامة الطيران المدني والملاحة الجوية.
ويتيح المؤتمر فرصة لمناقشة أهم المواضيع التقنية تحضيرا لاجتماعات الجمعية العامة للطيران المدني في دورتها 42 في العام المقبل، ومن أهم البنود النقاشية في المؤتمر الخطط الدولية للايكاو في مجالات السلامة والملاحة الجوية ومواءمتها وتحديد أولويات المنظمة للمرحلة المقبلة في ظل اعتبارات التغير المناخي والخطط الدولية لتحقيق الحياد الصفري الكربوني في العام 2050، إضافة إلى مناقشة التحديات المتعلقة بتبعات التسارع التكنولوجي والابتكار على سلامة الطيران المدني وكفاءة الملاحة الجوية وسبل استغلالها بالشكل الأمثل، مما يتيح رؤيا واضحة للمستقبل خاصة في تحديد الأولويات والأهداف والخطط الاستراتيجية لصناعة الطيران في الدول الأعضاء.
وعلى هامش أعمال المؤتمر، التقى الكابتن مستو كل من رئيس مجلس الإيكاو سيلفاتوري شيكيتانو والأمين العام للإيكاو خوان كارلوس سلازار، وتناول الاجتماع أهم مواضيع التعاون المشترك بين الإيكاو الأردن في جهود تعزيز سلامة الطيران المدني الدولي، بالإضافة لعدد من الملفات التي تعمل عليها هيئة تنظيم الطيران المدني على المستويات المحلية والإقليمية والدولية.