ولي العهد يبحث مع أمين عام جامعة الدول العربية تطورات المنطقة الملك يحذر من خطورة تطورات الأوضاع بالضفة الغربية (صناعة عمان) تبحث تعزيز العلاقات الاقتصادية مع البحرين ‎الميثاق الوطني ينظم لقاءً مع منتسبي جمعية دورا لتعزيز المشاركة السياسية رئيس مجلس المفوضين يتابع التمرين الوهمي لشركة ميناء الحاويات في العقبة الحكومة تقرر تعطيل المؤسسات الرسمية يوم الثلاثاء العاشر من أيلول للمشاركة في الانتخابات النيابية شراكة بين "الضمان للاستثمار والصناعات الزراعية" و "وفرة للصناعة والتنمية" في مجال التصنيع الغذائي رئيس الأعيان يتسلم التقرير السنوي لهيئة النزاهة ومكافحة الفساد استثمار القابضة تصدر بنجاح صكوك بقيمة 500 مليون ريال قطري اجتماع رسمي لممثلي الصحافة بدول مجلس التعاون الخليجي بصلاله . مركز زين الإقليمي (THE BUNKER)يقدّم خدماته الاستثنائية لبنك القاهرة عمّان شروط المشاركة في جائزة ولي العهد لأفضل تطبيق خدمات حكومية لايف للإغاثة والتنمية" يطلق مشروع الحقائب المدرسية ومبادرة تشكيل فريق في الحساب الذهني . مذكرة تفاهم بين البنك الأهلي الأردني وجامعة عمان الأهلية لتطوير مهارات الطلبة في مجال الابتكار والتكنولوجيا المالية أمين عام المجلس الأعلى للعلوم والتكنولوجيا يبحثُ سبل التعاون مع السفيرة التونسية الخارجية الأردنية تتابع معلومات حول إختفاء اردنيين في سوريا أب يقتل ابنته في الطريق العام جنوب عمان إبراهيم أبو حويله يكتب: الامانة... ولي العهد يرعى فعاليات إطلاق المنتدى الدولي رفيع المستوى حول الشباب والسلام والأمن خلدون الهواوشه الف مبروك الزفاف
عربي دولي

اجتماع رسمي لممثلي الصحافة بدول مجلس التعاون الخليجي بصلاله .

اجتماع رسمي لممثلي الصحافة بدول مجلس التعاون  الخليجي بصلاله
الأنباط -
-رئيسة الصحافة الاماراتيه تتباهى بمسؤليات صاحبة الجلالة والعريمي يرحب بضيوف منتدى الإعلام في السلطنة .

صلاله - سلطنة عمان - ٢٨-٨- يعقد مجلس ادارة اتحاد الصحفيين بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماع رسمي على هامش فعاليات المنتدى الصحفي الذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية في صلاله في الفترة من ٢-٥ سبتمبر المقبل .
ويقام المنتدى برعاية صاحب السمو. السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة ظفار.
ويشارك في هذا الاجتماع الخليجي سعد الرميحي رئيس المركز القطري للصحافة وعيسى الشايجي رئيس جمعية الصحفيين بمملكة البحرين و عدنان الراشد رئيس جمعية الصحفيين بدولة الكويت
وعضوان الأحمري رئيس هيئة الصحفيين بالمملكة العربية السعودية وفضيلة المعيني رئيسة جمعية الصحفيين بدولة الامارات العربية والدكتور محمد العريمي رئيس جمعية الصحفيين بسلطنة عمان ورئيس اتحاد الصحفيين الخليجيين .
وقد قامت اللجنة المنظمة للمنتدى بالانتهاء من كافة الترتيبات لاستضافة المنتدى وباتت صلاله بظفار العمانية مستعده بابهى صورها لاستقبال ضيوفها من رجال وسيدات مهنة الإعلام من داخل وخارج عمان .
ويشارك في هذا المنتدى الدولي النوعي وفودا صحافية يمثلون الجمعيات والنقابات والروابط والاتحادات الصحفية يمثلهم اكثر من ٢٠٠ صحفي في مقدمتهم رئيس الاتحاد الدولي للصحفيين ونوابه وعدد من ممثلي المنظمات الصحفية في الوطن العربي وقارتي آسيا وأفريقيا وأوروبا
واكدت رئيس مجلس الادارة بجمعية الصحفيين الاماراتية فضيلة المعيني اهمية اقامة مثل هذه المنتديات في ظل عالم يموج بمتغيرات متلاحقة وتحديات متعددة
وقالت بمناسبة مشاركتها بالمنتدى ان عالم الصحافة يشهد تطورات متلاحقه وكبيرة ولم يعد الإعلام وسيلة لنقل الأخبار ومتابعة الأحداث وحسب بل أصبح قاطرة للتنمية وصانع العقول واصبح كل مواطن صحفي بفضل امتلاكه لوسائل قادرة على نقل المعلومة في نفس اللحظة إلى كل أنحاء المعمورة.
واشارت المعيني إلى ضرورة إعادة النظر في آليات وقواعد إنشاء الصحف وفق أسس تضمن لها تحقيق المزيد من العوائد الإقتصادية ويجعلها قادرة على مواصلة العمل في ظل هذه التحديات الكثيرة
و تطرقت المسؤولة الإعلامية الاماراتيه إلى دور المنظمات العاملة في مجال الصحافة وفي مقدمتها الإتحاد الدولي للصحفيين مشيدة بالدور الكبير الذي حققته الصحافة الخليجية بعد ان أصبح الإعلام والصحافة شريكا فاعلا ومهما في صناعة الأحداث
ودعت المعيني إلى وضع آليات للنشر بما يضمن حق القارىء في الحصول على المعلومة الصحيحة حتى لايكون ضحية تزييف الحقائق في ظل السيل الجارف من المعلومات التي يتم نشرها بين لحظة وأخرى .
واعربت المعيني وهي اول امرأة اماراتيه تتبوأ منصب رئاسة جمعية الصحفيين عن أملها بدراسة التشريعات والآليات التي تواكب هذه المتغيرات العالمية الكبيرة في عالم الصحافة وسائل نقل المعلومات خاصة أن ممارسة التكنولوجيا الحديثة أوجدت ثقافة جديدة علينا التعامل معها وفق قواعد مهنية وليس أهواء وامزجة شخصية.
ودعت إلى وضع الضوابط المهنية والأخلاقية التي تكفل للقارىء حق الحصول على المعرفة ونقل المعلومة والحفاظ على القواعد المجتمعية في آن واحد.
واكدت المعيني ثقتها المطلقة في قدرة وامكانيات سلطنة عمان وصحافتها التي تعتبر إضافة قوية للاعلام في الخليج والشرق الاوسط.
وعبرت عن أملها بالخروج بالتوصيات والقرارات المناسبة التي تحقق آمال وتطلعات الصحفيين في المنطقة .
من جانبه رحب رئيس جمعية الصحفيين بسلطنة عمان الدكتور محمد مبارك العريمي بالمشاركين في المنتدى سواء ممثلي الصحافة والاعلام او الضيوف
وقال الدكتور العريمي ان المنتدى يعد فرصه ثمينه لعقد سلسلة من النقاشات والحوارات الجوهرية للخروج بمخرجات وتوصيات تصب في صالح الصحافة وحريتها المكفولة في نصوص ومواثيق العمل المهني .
وأشار العريمي وهو رئيس الاتحاد الخليجي للصحفيين للمكانة التي نحتلها سلطنة عمان ليس في الصحافة وحسب وانما في مناحي التنمية المختلفه مبينا ان استضافتها لمثل هذا الاحداث وبهذه الاعداد والمستوى الكبير من رجال مهنة المتاعب يؤكد المكانة المرموقة للسلطنة في ظل قيادتها الحكيمة ورجالها المخلصين ويؤكد ايضا جدارتها في هذا المجال المهني اسوة بالمجالات العمانية الاخرى التي تشهد قفزات متلاحقة يوما بعد يوم وفق منهجية متوازنه ووفقا للمعايير الدولية المثالية .
وتعتبر سلطنة عمان احدى اكثر الدول العربية اهتماما وتنظيما للمؤتمرات والمنتديات والملتقيات للصحفيين والإعلاميين وأول دوله خليجية وشرق اوسطيه تنظم مثل هذا التجمع الاعلامي الكثيف .