ماريا كاري تعلن وفاة والدتها وشقيقتها في اليوم نفسه والأسباب غامضة وزير الخارجية يحث مجلس الأمن والمجتمع الدولي لوقف الانتهاكات الإسرائيلية في مقدسات القدس ولي العهد يلتقي المعلق الرياضي عثمان القريني مراكز واكاديميات التوجيهي.. تكاليف مرتفعة وتشتيت للذهن وتلميع وغياب الرقابة مهيدات لـ "الأنباط" لا نستطيع تخفيض أسعار الأدوية بنسب عالية جدا لضمان توفرها في السوق إيران.. تكتيكات الحرب بالوكالة لتحقيق الأجندات "كاسوتك" ينظم ندوة عن الإرهاب وتداعياته الأمنية والاقتصادية الفنان نجم يعتذر عن دوره ب"حياة الماعز": سوء فهم أدى لمشاركة غير مقصودة محافظ الكرك يلتقي المستثمرين بمدينة الحسين الصناعية لبحث مطالبهم المنتخب الوطني لكرة القدم يتعادل مع نظيره الكوري الشمالي مركز الملك عبد الله الثاني لتدريب العمليات الخاصة ينظم ندوة عن الإرهاب وتداعياته الأمنية والسياسية والاقتصادية الأردن يدين تخصيص وزير التراث الاسرائيلي مبلغا ماليا لدعم المستوطنين لاقتحام الاقصى الخارجية تعزي بضحايا انهيار سد اربعات في السودان قيادات الميثاق تعقد لقاء موسعا مع الأهالي في معان مؤسسة "مسارات" تستضيف وزيرة الثقافة في ندوة حول "الواقع الثقافي ودور الثقافة في بناء الهوية" مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشائر الخزاعلة والعبداللات وأبو طالب مندوبا عن الملك وولي العهد..العيسوي يعزي عشائر الخزاعلة والعبداللات وأبو طالب الخارجية تدين الهجمات الإرهابية في جنوب غرب الباكستان العقبة الخاصة تطلق مسابقة "حي أجمل و أنظف " لتعزيز الوعي البيئي الخارجية تدين الهجمات الإرهابية في جنوب غرب الباكستان
فن

الفنان نجم يعتذر عن دوره ب"حياة الماعز": سوء فهم أدى لمشاركة غير مقصودة

الفنان نجم يعتذر عن دوره بحياة الماعز سوء فهم أدى لمشاركة غير مقصودة
الأنباط -

الأنباط – ليث حبش

اعتذر الفنان الأردني عاكف نجم عن مشاركته في فيلم "حياة الماعز": وقال: لم أطلع على النص الكامل للفيلم ووافقت بدافع إظهار "شهامة" الرجل السعودي.

وقال نجم بأن مشاركته في الفيلم الهندي "حياة الماعز" جاءت بناءً على فهمه الجزئي لأحداث الفيلم، حيث أُوضح له أن الفيلم يروي قصة رجل يتوه في الصحراء ويكاد يهلك، إلا أن رجلًا سعوديًا نبيلًا (وهو الشخصية التي جسدها نجم) ينقذه ويظهر من خلال ذلك قيم الشهامة والإنسانية لدى السعوديين.

ومع ذلك، فوجئ نجم عند مشاهدة الفيلم بنماذج سلبية لشخصيات سعودية أخرى لم يكن على علم بها عند قبوله الدور.

وفي بيان أصدره، أوضح نجم:

" أود في هذا البيان المقتضب أن أوضح للجمهور الكريم عامة ولأهلنا في السعودية خاصة، أن مشاركتي في الفيلم الهندي "حياة الماعز" الذي أثار جدلاً واختلافًا في الآراء، كانت بدافع الحرص على إظهار السعودية الشقيقة وأهلها الكرام بأفضل صورة ممكنة، للأسف، لم أقرأ النص الكامل للفيلم بل اطلعت فقط على دوري الشخصي، الذي كان يقدم شخصية رجل سعودي شهم ينقذ بطل الفيلم من الموت في الصحراء، وهو ما شجعني على قبول الدور لأنه يعكس القيم النبيلة التي أعرفها عن الشعب السعودي.

لقد صدمت عندما شاهدت الفيلم للمرة الأولى ووجدت أنه يحتوي على نماذج سعودية سلبية وأؤكد أنه لو كنت على دراية بكل تفاصيل الفيلم، لما كنت لأشارك فيه بأي حال من الأحوال.. أعتذر من أعماق قلبي للشعب السعودي الشقيق الذي تربطنا به علاقات أخوة وقرابة قوية، وستظلون دائمًا في قلوبنا كأهل وأصدقاء.

يذكر ان فيلم "حياة الماعز"، الذي ينتمي إلى فئة الدراما والمغامرة، أثار جدلاً واسعاً منذ عرضه، الفيلم، الذي تم تصويره في مناطق صحراوية، يروي قصة رجل هندي يتوه في الصحراء ويواجه العطش والجوع حتى يكاد يهلك، ليتم إنقاذه في اللحظة الأخيرة من قبل رجل سعودي، ما يعكس قيم الشهامة والكرم في الثقافة البدوية.

ورغم تلك الرسائل الإيجابية، تعرض الفيلم لانتقادات شديدة بسبب تصويره لشخصيات سعودية بشكل سلبي، ما أثار استياء واسعاً في السعودية، هذا الجدل دفع الفنان الأردني عاكف نجم، الذي شارك في العمل، إلى تقديم اعتذار علني، مؤكدًا أنه لم يكن على علم بوجود مشاهد تعكس صورة غير إيجابية للسعوديين.