"المستقلة للانتخاب: الخميس المقبل آخر موعد لاعتماد مندوبي القوائم والمرشحين "مكافحة الفساد" تتبنى مؤشر النزاهة الوطني كخطة شاملة لحماية المال العام مهيدات: الأردن يصدر 1658 صنفا دوائيا إلى 56 سوقا عالميا برعاية ولي العهد .. انطلاق فعاليات المنتدى الدولي حول الشباب والسلام والأمن غدا كنعان: تصريحات بن غفير ستجر المنطقة إلى حرب دينية الملك يتقبل أوراق اعتماد عدد من السفراء وزير الداخلية: الإفراج عن عدد من الموقوفين اداريا الأردن بوابة الأمل لغزة الأردن يطلق اول نظام عالمي لإعادة مرضى آلزهايمر لعائلاتهم بواسطة بصمة العين مشروعات الاستزراع السمكي تشهد ارتفاعًا مستمرًّا في سلطنة عُمان الامن يتعامل مع كرتونة مشبوهة في عبدون المياه : حملات لازالة اعتداءات على خطوط المياه وردم ابار في الرمثا والزرقاء ووادي السير زياد البلوش يكتب: معالي رئيس الديوان الملكي. البحث الجنائي يكشف جريمة قتل سيدة سبعينيّة بقصد السرقة ويلقي القبض على الفاعل محافظ ظفار يفتتح فعاليات المنتدى الصحفي العماني ٣ سبتمبر القادم المملكة المتحدة تساعد في استمرارية المساعدات النقدية المقدمة من المفوضية إلى اللاجئين الأكثر احتياجاً الجغبير: الصادرات الصناعية تشكل اكثر من 96% من اجمالي الصادرات الوطنية أمانة عمان تعلن تمديد استقبال طلبات جائزة حبيب الزيودي للشعر المعايطة: للوصول إلى برلمان يعكس تطلعات المواطنين، يجب بذل الجهد في الاختيار إطلاق مشروع دعم قطاع الصناعة الدوائية في الأردن
عربي دولي

محافظ ظفار يفتتح فعاليات المنتدى الصحفي العماني ٣ سبتمبر القادم

محافظ ظفار يفتتح فعاليات المنتدى الصحفي العماني ٣ سبتمبر القادم
الأنباط -
الإعلام العربي في ضيافة ظفار سلطنة عمان .

- بمشاركة اكثر من ٢٠٠ صحفيا وإعلاميا من ٢٣ دولة
-ندوة تناقش مستقبل الإعلام ودوره في الترويج للفرص الاستثمار ية والسياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان

صلاله - ٢٧-٨_ يشمل صاحب السمو. السيد مروان بن تركي آل سعيد محافظ ظفار برعايته مساء يوم الثلاثاء المقبل الموافق ٣ سبتمبر ٢٠٢٤م بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة فعاليات المنتدى الصحفي العماني والذي تنظمه جمعية الصحفيين العمانية
ويشارك في المنتدى الذي يقام في الفترة من ٢ إلى ٥ سبتمبر ٢٠٢٤ أكثر من ٢٠٠ صحفي وإعلامي من ٢٣ دولة.
ويحفل المنتدى بمشاركة عدد من رؤساء الاتحادات والنقابات الصحفية ،ورؤساء التحرير وممثلين عن عدد من المؤسسات الإعلامية المرموقة، بالإضافة لعدد من الصحفيين والإعلاميين من اعضاء جمعية الصحفيين العمانية وممثلي وسائل الإعلام المختلفة، وبعض الشخصيات الإعلامية العمانية.
ويشارك في المنتدى الاتحاد الدولي للصحفيين ممثلة برئيسة الاتحاد الدولي بجانب رئيس الاتحاد العربي للصحفيين ورئيس الاتحاد الأفريقي للصحفيين، ورئيس الاتحاد الخليجي للصحافة. والعديد من المؤسسات الصحفية والإعلامية حول العالم .
وللكشف عن تفاصيل المنتدى عقد مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية بفرع غرفة تجارة عمان بمحافظة ظفار - صلالة - مؤتمر أ صحفيا تحدث فيه كل من الدكتور محمد بن مبارك العريمي رئيس مجلس إدارة جمعية الصحفيين العمانية، وسالم بن حمد الجهوري نائب رئيس مجلس الإدارة ، وطالب بن سيف الضباري أمين سر الجمعية ، ومحمود تبوك رئيس لجنة الصحفيين بمحافظة ظفار ، وبحضور عدد من اعضاء الجمعية ، ممثلي وسائل الإعلام المختلفة.
وتناول المؤتمر أهمية المنتدى والفكرة من تنظيمه ،وما يمثله من فرصة للقاء الصحفيين والإعلاميين من ٢٣ دولة. إلى جانب الفعاليات والبرنامج المصاحبة للمنتدى ومنها زيارة لبعض المواقع السياحية والتاريخية بمحافظة ظفار ، إلى جانب لقاءات مع عدد من الشخصيات الإعلامية، ومعرض مصاحب للصور يبرز المقومات السياحية والاقتصادية والثقافية لمحافظات السلطنة بوجه عام ، ومحافظة ظفار بشكل خاص.
كما تم التطرق إلى الندوة المصاحبة للمنتدى والتي ستطرح ثلاث محاور عن واقع الاستثمار السياحي والاقتصادي ، ودور الإعلام في الترويج والتسويق والتعريف بهذه المنجزات.
كما تم تناول فكرة تطوير المنتدى ، والعمل على ان يكون ايقونه بأسم عمان على غرار الكثير من المنتديات والملتقيات الإعلامية العربية والدولية ، ولذلك فأن الرهان سيكون مرتبط بمدى دعم مؤسسات الدولة الحكومية والخاصة للمنتديات القادمة.
وستتضمن فعاليات الندوة التي تحمل عنوان "فرص الاستثمار السيــــــــــــاحي والاقتصـــادي في سلطنة عُمان، ودور الإعلام في الترويج لها" ؛ وذلك بمشاركة عدد من المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص. حيث تم الإشارة إلى ان تنظيم المصاحبة للمنتدى بأتي إنطلاقاً من أهمية الدور الذي يمثله الإعلام في دعم مختلف الأهداف والتوجهات الوطنية، والمساهمة في إنجاح الخطط والبرامج التنموية والاقتصادية والاستثمارية؛ كونه أحد أهـــم وسائل الترويج السياحـــي لا سيما مع وجود وسائل وتقنيات الإعلام الحديثة ، وتعكس الندوة حرص جمعية الصحفيين العُمانية على تفعيل أدوارها واختصاصاتها في تأكيد حضورها الفاعل وشراكتها المتواصلة مع المؤسسات الحكومية والخاصة للوقوف على المستجدات الوطنية ودعم أهدافها من خلال رسالة الإعلام.
وتهدف الندوة إلى مناقشة واقع المشهد الاقتصادي والسياحي، والفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان ، والتعرف على مجالات التنمية السياحية والاقتصادية في سلطنة عُمان بشكل عام وفي محافظة ظفار خصوصاً ، واستعراض الممكنات والفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان، هذا إضافة إلى مناقشة المسارات الاقتصادية والاستثمارية في رؤية عمان 2040، والتعرف على مجالات الاستثمار الخارجي لسلطنة عُمان، واستعراض الأهمية الاقتصادية للاستثمار في دعم مبادرات الابتكار لريادة الأعمال، كما تهدف إلى تحديد الأدوار التي يقدمها الإعلام العُماني في دعم الاستثمار والترويج السياحي عبر رسالة الداخلية والخارجية.، مناقشة واقع ومستقبل الاعلام والاتصال، وتأثيره على الترويج الاستثماري في ظل تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي سعياً إلى وضع التوصيات الداعمة لتعزيز أدوار الإعلام في تعزيز التنمية الاقتصادية ودعم الاستثمار والترويج السياحي في سلطنة عُمان.
وستناقش الندوة عبر ثلاث جلسات حوارية عدداً من المحاور تتمثل في، السياحة في سلطنة عُمان المُمكنات والفرص الاستثمارية ، والمسارات الاقتصادية والاستثمارية في رؤية عمان 2040، ودور الإعلام في دعم التوجــه الاستثماري والترويــج السياحي، كما سيتخلل الندوة تقديم ُ عددٍ من العروض المرئية تستعرض فيها المؤسسات الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص أدواها وجهودها في ودعم وتعزيز البرامج والرؤى الوطنية .
ويشارك في الندوة عددٌ من الخبراء والمختصين من وزارة التراث والسياحة ، وبلدية ظفار ، و الشركة العُمانية للتنمية السياحية ( عمران ) ، ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ، وجهاز الاستثمار العُماني ، ووزارة الإعلام ، وجامعة السلطان قابوس ، وهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة ) ، هذا إضافة إلى الشركة العمانية للاتصالات ( عمانتل ) ، وغرفة تجارة صناعة عُمان بمحافظة ظفار ، وشركة أوكيو .
وتركز الندوة على مناقشة دور مستقبل الإعلام في ظل الذكاء الاصطناعي ، وأهمية توظيفها في تحقيق الأهداف الاستثمارية والاقتصادية والسياحية بما يعزز رسالة عُمان إلى العالم ويقدم الصورة الحقيقية والفاعلة التي تنسجم مع التوجهات والرؤى الوطنية ، هذا إضافة إلى استعراض التجارب الإعلامية الناجحة في توظيف التقنيات الحديثة في صناعة إعلام يواكب متطلبات المرحلة .