إطلاق مشروع دعم قطاع الصناعة الدوائية في الأردن التنمية: لا إصابات بحريق شقة تابعة لمؤسسة الحسين الاجتماعية طقس صيفي اليوم وغدًا ومعتدل حتى الجمعة وفاة ملكة جمال لبنانية عن عمر يناهز الـ 30 عاماً بشكل مفاجئ حسام الحوراني يكتب:الذكاء الاصطناعي والمركبات الفضائية ذاتية القيادة صناعة الأردن: تزايد المستوردات وارتفاع تكاليف التشغيل يعيقان نمو صناعة الأثاث المحلية الأمم المتحدة: نداء استغاثة عالمي للتصدي لارتفاع منسوب المياه بالمحيط الهادئ الإضراب الشامل والحداد يعمّ مدينتي بيت لحم وطولكرم مستوطنون متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى المبارك الأونروا: الوضع في قطاع غزة كارثي البلقاء التطبيقية تتوج احتفالاتها بفوج اليوبيل الفضي بتخريج طلبة كلية الدراسات العليا والفوج الرابع من طلبة كلية الطب الصحفي محمد غنام وعائلته يهنئون ويباركون بتخرج حفيدهم المهندس احمد هاشم غنام العفو الدولية: هجمات إسرائيل على مخيمات رفح ترقى لجرائم حرب البرامج التنفيذية وانسجامها مع المتغيرات والتطورات .. تراجع أسعار النفط عالميا وبرنت يسجل 81.11 دولار للبرميل شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال عدة مناطق في قطاع غزة 2773 طنا من الخضار والفواكه وردت للسوق المركزي اليوم المنتخب الوطني لكرة القدم يلتقي نظيره الكوري الشمالي استشهاد فلسطيني وإصابة 6 برصاص المستوطنين جنوب بيت لحم هزة ارضية بقوة 2.3 تضرب شمالي العراق
فلسطين

العفو الدولية: هجمات إسرائيل على مخيمات رفح ترقى لجرائم حرب

العفو الدولية هجمات إسرائيل على مخيمات رفح ترقى لجرائم حرب
الأنباط -  طالبت منظمة العفو الدولية الليلة الماضية، بالتحقيق في الهجمات الإسرائيلية على مدينة رفح جنوب قطاع غزة باعتبارها جرائم حرب، مؤكدة أن إسرائيل "فشلت في اتخاذ الاحتياطات الممكنة لتجنب أو تقليل الضرر الذي قد يلحق بالمدنيين" جراء الغارات.
وبحسب الموقع الرسمي للمنظمة، أكدت في تحقيق جديد حول انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها الدولية في حماية المدنيين أن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت مخيمات النازحين في رفح منذ بدء العملية العسكرية في أيار الماضي بالمدينة، استخدمت أسلحة ذات تأثير واسع النطاق.
وشددت على أن الهجمات الإسرائيلية باستخدام قنابل ذات تأثير واسع في مناطق مكتظة بالمدنيين تشكل انتهاكا، مشيرة إلى أن استهداف المدنيين بأسلحة غير دقيقة يمكن أن يسبب أضرارا واسعة لهم.
وذكرت المنظمة أن القانون الدولي يحظر الهجمات التي لا تميز بين أهداف عسكرية ومدنية، مؤكدة أن الجيش الإسرائيلي قصف مناطق زعم أنها "آمنة" بذريعة استهداف مقاتلين.
ووثق التحقيق استخدام جيش الاحتلال الهجمات العشوائية باستهداف النازحين في المخيمات برفح، مشددا على أن القانون الدولي يحظر استخدام هذا النوع من الهجمات.
وقالت المنظمة إن حجة الجيش الإسرائيلي باستهداف أماكن مكتظة بالنازحين بذريعة وجود مقاتلين من حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أو الجهاد الإسلامي فيها، لا تعفيه من مسؤوليته بالالتزام بحماية المدنيين.
وأضافت أن الحصار الإسرائيلي غير القانوني لقطاع غزة، وأمر إسرائيل سكان القطاع بالنزوح إلى مناطق صغيرة، فاقما من معاناة المدنيين في ظل استمرار الحرب.
ومنذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول الماضي، يستهدف جيش الاحتلال مخيمات النازحين والأماكن المكتظة بالمدنيين، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عشرات الآلاف، فضلا عن اختفاء نحو 10 آلاف شخص، وتدمير هائل للبنية التحتية.