فوز 12 باحثا وباحثة من 6 دول عربية بجائزة "شومان" للباحثين العرب المساعد للإدارة والقوى البشرية يزور مديرية التربية والتعليم والثقافة العسكرية 33 شهيدا و66 جريحا في غزة خلال 24ساعة ورشة تدريبية حول تشجيع المرأة على النشاط الحزبي في البلقاء التطبيقية العقبة : ورشة بعنوان "تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية" أهم الخطوات التي يجب القيام بها الآن بعد تجاوز الذهب مستوي 2500 دولار للأونصة أورنج الأردن ترعى إطلاق برنامج الماجستير في إدارة الابتكار والريادة(EIM) في الجامعة الألمانية الأردنية صحة غزة تطالب بحماية المرضى والطواقم الطبية بمستشفى شهداء الأقصى اليوم آخر موعد للانسحاب من الترشح للانتخابات النيابية بلدية دير البلح: 250 ألف غزاوي نزحوا من المدينة خلال 3 أيام الأشغال: بدء العمل بمشروع تحسين وإعادة تأهيل جزء من الطريق الملوكي الاتحاد الأوروبي يعيد القيود على حمل سوائل تتجاوز الـ100 ملليلتر بالمطارات مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال جنوب الخليل سامر المعاني يوقع مجموعته القصصية المشاهد الاخيرة في رابطة الكتاب الميثاق الوطني يعقد سلسلة لقاءات في الحميمة البادية الجنوبية ولواء البتراء الهيئة العامة لجمعية مستثمري غرب وشمال عمان الصناعية "ساو باولو" البرازيلية تعلن حالة الطوارئ جراء الحرائق الشديدة منظمات مدافعة عن الصحافيين تطالب الاتحاد الأوروبي بالضغط على إسرائيل 7 شهداء جراء قصف الاحتلال وسط وجنوب قطاع غزة
العقبة

العقبة : ورشة بعنوان "تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية"

العقبة  ورشة  بعنوان تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية
الأنباط -
مندوباعن رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نايف حميدي الفايز، افتتح مفوض الشباب والريادة المجتمعية، رمزي الكباريتي، ورشة عمل متخصصة بعنوان "تعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة في حماية البيئة البحرية" التي ينظمها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع محمية العقبة البحرية،  بحضور مدير الإدارة الملكية لحماية البيئة العميد تامبي حمكري.

وتهدف الورشة، التي تستمر على مدار ثلاثة أيام، إلى تعزيز كفاءة منتسبي الإدارة الملكية لحماية البيئة من خلال تدريبات متخصصة في حماية البيئة البحرية. ويقوم رؤساء الأقسام في محمية العقبة البحرية بتقديم هذه التدريبات، مع التركيز على مواجهة التحديات البيئية التي تشهدها المنطقة، وسبل التصدي لها بطرق علمية ومستدامة.

وفي كلمته الافتتاحية، شدد الكباريتي على أن هذه الورشة تعد خطوة هامة في تعزيز القدرات الوطنية لحماية البيئة البحرية، وأشاد بالدور المحوري الذي تلعبه الإدارة الملكية في هذا المجال. كما نوه إلى التعاون المثمر بين مختلف الجهات، وفي مقدمتها برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، لتحقيق أهداف التنمية المستدامة المتعلقة بالحفاظ على البيئة البحرية.

من جهته، أكد العميد تامبي حمكري على أهمية هذه الورشة في تطوير مهارات الكوادر البشرية في الإدارة الملكية، ما يمكنهم من تطبيق القانون والنظم المتعلقة بحماية البيئة البحرية في العقبة بفعالية. وأبدى حمكري استعداد الإدارة الملكية للتعاون مع كافة المبادرات والبرامج التي تساهم في حماية البيئة البحرية في خليج العقبة.

وفي السياق ذاته، أشار الدكتور نضال العوران، مدير برنامج البيئة والتغير المناخي والحد من مخاطر الكوارث في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في الأردن، إلى أن هذه الورشة تأتي ضمن استراتيجية البرنامج لتعزيز قدرات منتسبي الإدارة الملكية، مؤكداً على التزام البرنامج بدعم برامج حماية البيئة البحرية بالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، بهدف تطوير حلول مستدامة للتحديات البيئية التي تواجه المنطقة.

هذا وتتضمن الورشة سلسلة من المحاضرات والنقاشات التي يقدمها خبراء في البيئة البحرية، إضافة إلى تدريب عملي يشمل جولات ميدانية في المناطق الساحلية ومحمية العقبة البحرية. ويهدف التدريب إلى تزويد المشاركين بالمهارات والمعارف اللازمة لرصد وحماية الحياة البحرية باستخدام أحدث الأساليب العلمية.

يذكر أن هذه الورشة تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تعزيز الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة في المنطقة، مع التركيز على حماية الموارد الطبيعية والموروث البحري للعقبة.