الطاقة: انخفاض نسبة توليد الكهرباء من الغاز الطبيعي 11.9 % العام الماضي إبراهيم ابو حويله يكتب :تعني الحرية ... اعلان صادر عن الشركة الوطنية للتشغيل والتدريب الملك يؤكد أهمية الاستمرار في مشروع التحول الرقمي في المحاكم الشرعية الأردن يحذر من التصعيد في جنوب لبنان وتداعياته التي قد تؤدي إلى حرب إقليمية الهيئة الخيرية: توزيع ألف وجبة ساخنة على أهلنا في شمال غزة الملك يتسلم تقرير هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لعام 2023 الأشغال تبدأ بمشروع إقامة جسر جديد بديلا لجسر غور حديثة مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي بوفاة بالوزير مامسر في الذكرى الخامسة والخمسين لاحراق المسجد الاقصى البنك العربي يوسع شراكته الاستراتيجية مع الاتحاد ليصبح راعياً رئيسياً للمنتخبات الوطنية إنجازات قطاع المياه في البرنامج التنفيذي لرؤية التحديث الاقتصادي اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات ومعهد إيجابي الأردن بالمربع الذهبي في بطولة آسيا للكراتيه "التربية" و "الوطني للمناهج" يوقعان اتفاقية مشروع بنوك الأسئلة افتتاح جمعية IEEE Computer Society في مركز جامعة البلقاء التطبيقية انتخابات نيابية باللون القبلي زين تشارك للمرة الرابعة في حملة تنظيف جوف البحر بالتعاون مع ProjectSea وأبو شقرة الخوالدة يكتب: النجاح تحكمه البدايات فتحية عارف حسن ابواليعقوب العوامله ( أم موفق) في ذمة الله
اقتصاد

اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات ومعهد إيجابي

اتفاقية تعاون بين مؤسسة المواصفات ومعهد إيجابي
الأنباط - وقعت مؤسسة المواصفات والمقاييس، اتفاقية تعاون مع المعهد الأوروبي الأردني لتطوير الأعمال "إيجابي" في مجالات التدريب والتطوير وتبادل الخبرات.
وقالت المديرة العامة للمؤسسة المهندسة عبير الزهير، خلال توقيع الاتفاقية، إن "المواصفات والمقاييس" تعمل على بناء شراكات مع القطاعات الصناعية والتجارية والمختبرات لتقديم برامج تدريبية متخصصة، تهدف إلى إكساب العاملين في هذه القطاعات الخبرات اللازمة لرفع سويّة جودة وتنافسية المنتجات والخدمات.
وبينت أن المؤسسة تستلهم في جهودها العزم من التوجيهات الملكية في مجالات التحديث الاقتصادي، والشراكة بين القطاعين العام والخاص، لتحقيق الرفاه والتنمية المستدامة وتأمين مستوى معيشي أفضل للمواطنين.
بدوره، أشاد رئيس مجلس إدارة معهد "إيجابي" تميم القصراوي، مشيداً بجهود مؤسسة المواصفات في دعم القطاعات الصناعية من خلال إصدار مواصفات قياسيّة أردنية تواكب التطورات العلمية، ومنح شهادات مطابقة للمنتجات، وما لهذه الشهادات من دور في رفع تنافسية المنتج الأردني.
وأكد استعداد المعهد للتعاون والتنسيق لعقد برامج تدريبية تنعكس على القطاع الصناعي والقطاعات المعنية كافة لرفع أداء العاملين وبناء قدراتهم ومهاراتهم.
وتنص الاتفاقية على تبادل البرامج التدريبية والمشاركة بالفعاليات والمؤتمرات الإقليمية والدولية التي ينظمها أو يشارك في تنظيمها أحدهما، والتعاون في تنظيم وإقامة فعاليات مشتركة، وتبادل الخبرات في المواضيع ذات الاهتمام المشترك.