البلقاء التطبيقية تواصل احتفالاتها بتخريج الفوج الرابع والعشرين من طلبة كلية الهندسة التكنولوجية حفل تخريج المتدربين ودور مصنع بلدية معان الكبرى للصناعات الهندسية 30 يوما بحثا عن مخرج رواية ل جلنار زيتون "اتحاد الجمعيات الخيرية" يؤكد أهمية تعزيز العمل الإنساني والتطوع المبيضين: الموقف الأردني مستمر لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة إقبال واسع في الصين على لعب الورق.. والسلطات قلقة بشأن "الإنتاجية" 46 مرشحاً في القائمة القصيرة لجائزة الشارقة للاتصال الحكومي 2024 جيدكو وصندوق أمان ضمن أربعة جهات أردنية تتاهل لنيل جائزة الشارقة للاتصال الحكومي وفد فلسطيني يطلع على تجربة المواصفات الاردنية في فحص وتداول المصوغات دراسة ومعلومات تكشف عن أدلة على وجود أصول يهودية لِ"هتلر- شيكل غروبر" نمر يقتل صاحب حديقة خاصة في سلوفاكيا " الرهان الخاسر " إقامة توأمة بين غرفتي تجارة عمان وبغداد إنطلاق صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية أبطال من السعودية يحققون انجازات في بطولة العالم لألعاب القوى للأستاذة في السويد الحنيفات يعرض خطط الزراعة لتطوير قطاع الثروة الحيوانية ارتفاع حصيلة عدد شهداء قطاع غزة إلى 40334 الأمن العام يوضّح تفاصيل القبض على أحد المرشحين عن ثانية عمان قطيشات يشيد بتعاون كافة الجهات.. والهند تسيطر على المجموع العام للسيدات انعقاد المؤتمر الاقتصادي العاشر حول الاقتصاد الرقمي والتكنولوجيا الرقمية في عمان اليوم
اقتصاد

وفد فلسطيني يطلع على تجربة المواصفات الاردنية في فحص وتداول المصوغات

وفد فلسطيني يطلع على تجربة المواصفات الاردنية في فحص وتداول المصوغات
الأنباط -

استقبلت مدير عام مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنية المهندسة عبير بركات الزهير في مكتبها السيد عادل العزوني مدير عام مديرية دمغ ومراقبة المعادن الثمينة في دولة فلسطين والوفد المرافق له؛ للاطلاع على تجربة المؤسسة في فحص المصوغات الذهبية ودمغها، وسبل التعاون وتبادل الخبرات بين الطرفين في هذا المجال.
وشددت المهندسة الزهير على متانة العلاقات مع الأشقاء في دولة فلسطين وذلك من خلال توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم في مجالات عدة.
وبينت المهندسة الزهير دور المؤسسة في الرقابة على قطاع المصوغات الذهبية من خلال مديرية المصوغات التي تقدم مجموعة من الخدمات لضمان جودة المصوغات ومطابقة المعادن الثمينة (البلاتينيوم والذهب والفضة) للعيارات القانونية، وإجراء الفحوصات والدمغ باستخدام أحدث الأجهزة.
وحضر اللقاء مساعد المدير العام للشؤون الرقابية مدير مديرية المصوغات المهندسة وفاء المومني التي قدمت شرحاً مفصلا عن التشريعات والاجراءات والعمليات المتبعة في المديرية من استلام وفحص ودمغ المصوغات.
وجال الوفد على مدار يومين في أقسام ومختبرات مديرية المصوغات، حيث أشادوا بالتطور الكبير والملحوظ الذي وصلت إليه المؤسسة في هذا المجال، سواء على صعيد الكوادر الفنية البشرية الكفؤة، أو الأجهزة والمعدات والمختبرات المتطورة